Booking.com

القبس – شهد هذا الأسبوع انطلاق أعمال مجموعة الخطوط الجوية الدولية IAG، الشركة الناشئة عن اندماج شركة الخطوط الجوية البريطانية وايبيريا، حيث تولى ويلي وولش رسمياً منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة الجديدة. وتمثل هذه الخطوة نهاية عام كامل من الإنجازات النوعية للخطوط الجوية البريطانية، مع بعض التطورات غير المسبوقة التي وضعت الشركة مرة أخرى في طليعة قطاع الطيران. وفي ما يلي أهم عشر إنجازات للخطوط الجوية البريطانية خلال العام الماضي، والتي توجت بإنجاز واحدة من أكبر عمليات الاندماج بين شركات الطيران في التاريخ.

ولادة شركة جديدة: ستواصل كلا الشركتين العمل تحت العلامة التجارية لكل منهما، وستقوم الشركة الجديدة بنقل أكثر من 62 مليون مسافر سنوياً إلى ما يزيد على 250 وجهة.

2 ـ اتفاقية شراكة مع أميركان ايرلاينز: بالإضافة إلى الإندماج، تلقت الخطوط الجوية البريطانية وشركة إيبيريا في العام الماضي الموافقة من الاتحاد الأوروبي ووزارة النقل الأميركية لتشغيل رحلات جوية مشتركة عبر الأطلسي مع شركة أميركان ايرلاينز، مما أتاح للعملاء إمكانات أكبر للسفر عبر شبكة عالمية تضم أكثر من 500 وجهة، واسعار مخفضة.

3 ـ مقصورة جديدة للدرجة الأولى: بدأت الخطوط الجوية البريطانية باستخدام مقصورة الدرجة الأولى الجديدة في شهر فبراير، بعد أن استثمرت 100 مليون استرليني في تطوير علامتها التجارية الأبرز.

4 ـ منتجات متميزة: أصبحت الخطوط الجوية البريطانية هذا العام أول شركة طيران في المملكة المتحدة تسيّر طائرة بوينغ 777-300ER، الأطول والأقل ضجيجاً، والأكفأ في استهلاك الوقود مقارنة مع الطائرات التي سبقتها. وتعكس هذه الطائرة الوجه المستقبلي للخطوط الجوية البريطانية. وكانت دبي أول وجهة إقليمية تهبط فيها الطائرة الجديدة في شهر سبتمبر،

5 ـ خدمة جديدة للطائرات الخاصة: شهد عام 2010 أيضاً إعلان الخطوط الجوية البريطانية عن إطلاق خدمة جديدة للطائرات الخاصة تقدم حصرياً لعملاء الخطوط الجوية البريطانية الذين يسافرون في أجواء أميركا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي.

6 ـ الحملة الخيرية «فلاينغ ستارت»: أطلقت الخطوط الجوية البريطانية في شهر يونيو مبادرة «فلاينغ ستارت»، وهي شراكة عالمية جديدة في مجال العمل الخيري بالتعاون مع مؤسسة «كوميك رليف»، وذلك بهدف جمع ما يصل إلى 8 ملايين جنيه استرليني بحلول عام 2013 لمساعدة الأطفال المحرومين في المملكة المتحدة وحول العالم.

7 ـ الحد من انبعاثات الكربون: شهد العام الماضي إعلانيين مهمين للخطوط الجوية البريطانية أكدا مكانة الشركة البارزة كقوة رائدة عالمياً في مجال الحد من تأثيرات قطاع الطيران على البيئة.

8 ـ بطاقة صعود الطائرة الإلكترونية عبر الهاتف: أطلقت الخطوط الجوية البريطانية في شهر يوليو 2010 خدمة جديدة على الهواتف المتحركة تمكّن العملاء من توفير الوقت عبر إتمام إجراءات السفر باستخدام هواتفهم الذكية.

9 ـ الخطوط تعتمد رمز طيران مشترك مع «كينغ فيشر»: أعلنت الخطوط الجوية البريطانية والناقلة الهندية «كينغ فيشر ايرلاينز» أنهما ستبدآن باستخدام رمز طيران مشترك، في خطوة تعد الأولى من نوعها التي تستخدم فيها الناقلة البريطانية رمز طيران مشترك مع شركة طيران هندية، وذلك بعد قبول «كينغ فيشر ايرلاينز» دعوةً للانضمام إلى تحالف «عالم واحد» في وقت سابق من العام.

10 ـ المبنى رقم 5 بمطار هيثرو يستقبل 50 مليون مسافر: أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية عن استقبال 50 مليون مسافر عبر المبنى رقم 5 في مطار هيثرو مع ارتفاع حركة الطيران إلى حدودها القصوى خلال موسم العطلات الصيفية، وذلك في العام الثالث لانطلاق العمليات في المبنى.

11 ـ توسع عمليات مطار مدينة لندن: في عام 2009، أصبحت الخطوط الجوية البريطانية أول شركة طيران تجارية تقدم خدمة درجة رجال الأعمال على الرحلات الجوية الطويلة من مطار مدينة لندن.

شارك برأيك