Booking.com

البيان ـ أعلنت طيران الامارات عن زيادة جديدة في ضريبة الوقود دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من أمس الأول، في خطوة تستهدف معالجة الارتفاعات المتكررة في أسعار الوقود. وقالت الناقلة أن الارتفاع المتكرر في أسعار النفط في الأسواق العالمية أدى إلى زيادة كبيرة في التكاليف التشغيلية للناقلة، موضحة أن الزيادة في ضريبة الوقود تعطي الشركة قدرة أكبر على التكيف والاستجابة بشكل أسرع لظروف السوق، مما لو كانت هذه الزيادة تدمج مع سعر التذكرة.

ارتفاع أسعار الوقود
دفع ارتفاع أسعار الوقود الشركات إلى زيادة أسعار تذاكر السفر

وقال متحدث باسم طيران الامارات إن فصل ضريبة الوقود يمنح الشركة أيضا مرونة كبيرة في تخفيض الأسعار عند تحسن ظروف السوق، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بمراجعة دورية لضريبة الوقود في الوقت الذي ستبقى فيه ملتزمة بتقديم أعلى معايير الخدمة لمسافريها.

من جهة اخرى أكدت مصادر في شـــــــركات السفر أن الزيادة الجـــــــديدة على ضريبة الوقود للناقلة سترفع قيمة التذكرة على الرحلات المتجهة الى الشــــــرق الأوسط وجنوب آسيا بنحو 70 درهماً للمقطع الواحد على الدرجة الاقتصاديةن و 125 درهما لدرجة الأعمال والاولى.

أما وجهات أفريقيا واستراليا والشرق الاقصى فتتراوح الزيادة بين 40 إلى 150 درهما لكل مسافر. وسترتفع قيمة التذكرة على الدرجة الاقتصادية بنحو 80 درهماً للمقطع الواحد، أو 160 درهماً لرحلة الذهاب والعودة. وللمسافرين على على الدرجتين الاولى والأعمال مبلغ يصل إلى 300 درهم للمقطع الواحد او 600 درهم للذهاب والعودة.

شارك برأيك