وتعرف تركيا من السلف الماضي بكونها بوتقة للتنوع الثري بين الحضارة والثقافة والأصالة، وتتمتع تركيا بموقع جغرافي مميز يقع بين قارتي آسيا وأوروبا مما يجعلها تتمتع بطبيعة وخلفية من الصعب أن تجدها في أي مكان آخر في العالم.

جناح تركيا في القرية العالمية يقدم أشهر الحلويات التركية والمنتجات الحرفية

يعكس جناح تركيا في القرية العالمية هذا التنوع الحضاري والخلفية الثقافية الثرية مما يمنح زوار القرية العالمية سحر خاص في كل مرة يزورون فيها جناح تركيا.

ويتمتع جناح تركيا في القرية العالمية أيضاً بموقعاً متميزاً مقابلاً لمسرح الثقافة العالمي، ويعد من بين أكبر الأجنحة من حيث المساحة في القرية العالمية.

وهو يمنح فرصة للزوار للتعرف على  مجموعة أكبر من الصناعات التركية الشهيرة، والتي تتضمن المنتجات الحرفية من تصاميم وألوان وزخارف تروي التاريخ المتنوع والغني لهذه الدولة إلى جانب الحلويات التركية الشهيرة التي تجمع كل من الزوار من المقيمين والسياحداخل الجناح لتذوق أطيب النكهات.

وسمحت المساحة الكبيرة التي يتميز بها الجناح  بتقديم فريق موسيقي يعزف ويغني لزوار الجناح  مجموعة من أشهر الأغاني التركية والمحببة للشعب التركي، والتي يستمتع بها أيضاً الزوار من الجنسيات الأخرى المحبين للتعرف على أنماط مختلفة من الموسيقى العالمية.

يتميز جناح تركيا في القرية العالمية بوفرة الاختيارات من بين أشهر أنواع الحلويات التركية المعروفة مثل الملبن التركي، والذي كانت الطبقات الراقية تهديه لبعضها في المناسبات السعيدة ضمن التقاليد التركية القديمة المعروفة.

ويمكن لضيوف جناح تركيا التعرف على مجموعة واسعة من نكهات الحلوى التركية ومن أشهرها ماء الورد والبرتقال.

وأثناء التجول في أروقة الجناح التركي، يمكن لزواره احتساء القهوة التركية الشهيرة، وتذوق أجود أنواع الآيس كريم في العالم.

ويعتبر الآيس كريم التركي من أشهر الحلويات  التي يُقدم عليها زوار القرية العالمية حيث تتنشر نوافذ بيعه في كافة أركانها.

ويختلف الآيس كريم التركي عن باقي أنواع الآيس كريم التي نعرفها جميعاً بسبب خليط المواد الطبيعية المصنوع منه مما يضيف له العديد من الفوائد الغذائية، ويمنحه قواماً مطاطياً فريد مما يجعل من الصعب مقارنته  بأي آيس كريم آخر في العالم .

ويعرف جناح تركيا في القرية العالمية بأنة بيت البقلاوه الرقيقة الطيبة، وتعتبر البقلاوة من أشهر الحلويات التركية أيضاً، وهي عبارة عن رقائق رفيعة ملفوفة ومحشوه بالمكسرات بين طبقاتها، ويتم تناولها بعد خبزها وإضافة الشراب أو العسل لتحليتها.

ويمكن لزوار جناح تركيا في القرية العالمية الاستمتاع بمذاق القهوة التركية الطيب سواء المعدة والمحضرة للشراب أو من خلال شراء البن المعبأ للاستخدام المنزلي.

ويوفر الجناح التركي أيضاً مجموعة متنوعة من نكهات الشاي التي يمكن شراؤها للإستخدام المنزلي أيضاً.

ولإضافة لمسة جمالية لمنزلك يقدم الجناح التركي الثريات والمصابيح المزينة بالفسيفساء والزجاج الملون إلى جانب الأواني المصنوعة من الفخار وسيراميك الأناضول مما يضيف لمسة دافئة وهادئة لأجواء المنزل.

وتمثل فنون الرسم على الزجاج جزءً كبيراً من التراث التركي، وهو من أكثر الحرف اليدوية التي تلاقي تقديراً واحتراما على مستوى العالم.

وبجانب المصابيح المزينة بالفسفساء يمكن لزوار الجناح التركي الاختيار بين من العديد من الأطباق والأواني والأوعية البسيطة في تصميمها والمزينة بألوان مبهجة مثل الفيروزي والأزرق والأخضر والبنفسجي مما يضيف إلى اللمسات الجمالية الراقية التي يقدمها الجناح التركي لمنزلك.

شارك برأيكإلغاء الرد