كما هو الحال مع معظم المدن الكبيرة، هناك الكثير من الاشياء التي يمكنك اكتشافها مجانا عند السفر إلى اسطنبول ، وبقليل من التخطيط ستتمكن من زيارة العديد من الوجهات والقيام بالعديد من الأشياء الرائعة دون أن تدفع المزيد من المال.. انضم إلينا اليوم في جولتنا المجانية بأجمل أماكن اسطنبول.

1. نزهة في حديقة يلدز

تقع هذه الحديقة الجميلة في قلب اسطنبول، يمكن الوصول إليها عند استقلال العبارات من الجانب الآسيوي، ولعلك ستستمتع كثيرا بمشاهد المنازل العثمانية القديمة، والمسارات ذات المناظر الخلابة، والزهور، وبرك البط والتلال المغطاة بالأشجار، وفي الحقيقة يلدز مكان رائع للنزهة والاسترخاء للسائحين و السكان المحليين.

2. عند السفر إلى اسطنبول تجول في سوق بومونت

ما هي أفضل طريقة لقضاء يوم بين أجمل المنتجات والحرف التركية التقليدية عند السفر إلى اسطنبول ؟ لا تتساءل فسوق بومونت المحلي سيلبي متطلباتك، مع وجود حوالي 200 من الأكشاك التي تبيع كل شيء من الكاميرات القديمة والملابس والساعات والإلكترونيات والكتب والأواني الفخارية، فبومونت مكان محلي يستحق الزيارة، حتى لو كنت لا تخطط لإنفاق دولار واحد.

3. الاستمتاع بالعمارة البيزنطية في زييرك كامي

يقع هيكل زييرك كامي على سفح تل يطل على القرن الذهبي في حي الفاتح، وهي ثاني أكبر هيكل ديني بناه البيزنطيون ولا يزال قائما في اسطنبول، حيث يتألف من ثلاثة مبان منهم مسجد رائع ذات عمارة هندسية مميزة تجذب السائحين دوما.

4. استمتع بالفن الحديث والشاي في متحف دوجانكاي

يقع في حي بيوغلو هذا المبنى الرائع لمتحف دوجانكاي، والذي يضم جزءا صغيرا لأعمال غزير برهان، الذي يعتبر واحداً من كبار الفنانين في تركيا، وهناك يمكنك تناول الشاي الذي يقدم بعد الظهر مجانا يوميا من 3-5 مساء.. إنها فرصة جميلة لتناول الشاي في مكان فني عند السفر الى اسطنبول.

5. زيارة البازار الكبير

على الرغم من أن البازار الكبير يشتهر بالمحال التجارية والمنتجات المتنوعة، فإنه لا يزال مكانا ممتعا للتنقيب عن أجواء فريدة من نوعها، إذ بني في القرن 15، ويضم أكثر من 3 آلاف متجر وكشك لبيع المجوهرات والمنتجات الجلدية، والهدايا التذكارية والأوشحة وسط عبق تاريخي مميز.

6. استمتع بمعهد إلجيز للفن المعاصر

فتحت عائلة إلجيز هذا المتحف في عام 2001 لتعزيز الفن المعاصر في تركيا، ويضم العديد من الأعمال الهامة للكثير من الفنانين الأتراك والأجانب مثل أندي وارهول، تريسي إمين يان فابر، باربرا كروغر، سيندي شيرمان وبول مكارثي، كما أنه بمثابة مساحة للفنانين الناشئة لعرض أعمالهم.

7. سوق التوابل المصري

على الرغم من أنه أصغر من البازار الكبير، العديد من السكان المحليين يفضلون التسوق بين جنبات السوق المصري الذي يقع بالقرب من ميناء ايمينونو، حيث يأتون لشراء التوابل ذات الجودة العالية، والحلويات، والفواكه المجففة والمكسرات، ومجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأخرى، ويمكنك أن تشاركهم هذه الأجواء المميزة.

8. التق بالسكان المحليين في ساحة أورتاكوي

عند السفر إلى اسطنبول يتوجه الكثير من السائحين إلى ساحة أورتاكوي للتعرف على السكان المحليين عن قرب، حيث توجد المطاعم والمقاهي القديمة، فضلا عن مسجد الساحة الشهير الذي يطل على الواجهة البحرية للبسفور، ويعتبر من أجمل مساجد المدينة وتركيا بشكل عام.

9. اكتشاف الفن التركي في سالت غلاطة

عادة ما يتوجه السكان المحليون إلى مبنى سالت غلاطة، وهو مؤسسة مبتكرة قُدمت لأول مرة على الساحة الفنية في اسطنبول بداية عام 2011، وسالت ليس مجرد متحف أو مؤسسة معمارية أو معرض، ولكن المكان يواكب دوما أكبر التغييرات التي تجري حاليا على الساحة الفنية في اسطنبول، حيث يستضيف المعارض والمؤتمرات، ويشارك في مشاريع بحثية متعددة التخصصات، ويحتوي على مكتبة وأرشيف للاستخدام العام.

شارك برأيكإلغاء الرد