غالبا ما تصنف مدينة زيورخ السويسرية ضمن قائمة أفضل دول العالم من حيث جودة المعيشة، علاوة على كونها وجهة مميزة لهواة اكتشاف التاريخ ومحبي الثقافة وكذلك المناظر الطبيعية الخلابة، فإن كنت تبحث عن أفضل أماكن السياحة في زيورخ ، انضم إلينا في جولتنا لهذا اليوم في زيارة إلى البلدة القديمة وجبل أوتليبيرج وغيرها.

وقبل الاطلاع على المجموعة المُختارة من طرفنا قد ترغب في حجز فندق رائع في زيوريخ، وهذا الرابط سيفيدك في الحصول على أفضل الفنادق في زيورخ بـأسعار جيدة.

أماكن السياحة في زيورخ

1. البلدة القديمة

يمكنك العودة إلى العصور الوسطى في زيورخ بزيارة البلدة القديمة التي تمتد بين شوارع مرصوفة بالحصى وأزقة ضيقة ومنازل جميلة، وهي بقعة شعبية للسياح والسكان المحليين على حد سواء، كما أنها مركز تاريخي وثقافي نابض بالحياة.

وتمثل تجربة التجول في هذا المكان الذي يعد ضمن أفضل أماكن السياحة في زيورخ فرصة لا مثيل لها لاكتشاف سحر التاريخ في كل زاوية ومكان، علاوة على ما تمثله الزيارة من ترفيه بين الكثير من المطاعم والمقاهي على طول الشوارع الرئيسية بالبلدة التي تضم بعض المباني الدينية الأكثر أهمية في المدينة، فضلا عن المعالم التاريخية والثقافية الهامة، مثل ساحة يندينهوف والمتحف الوطني السويسري.

يمكن الوصول إلى البلدة القديمة عبر محطات الترام المختلفة، ومنها محطات باهنهوفستراسي، مع الأخذ في الاعتبار أن الأحد في سويسرا هو يوم راحة، ولن تجد العديد من المحلات التجارية والمطاعم مفتوحة، والأمر يسري أيضا على المعالم السياحية، لذا تأكد قبل زيارة أي متحف يوم الأحد من ساعات العمل الرسمية.

2.جبل أوتليبيرج

المناظر الخلابة، والمسارات الهادئة ذات الطبيعية الجميلة تجعل من جبل أوتليبيرج واحدا من أفضل أماكن السياحة في زيورخ ، إذ يقع على ارتفاع 2858 قدم فوق مستوى سطح البحر، ما من شأنه أن يمكنك من الحصول على رؤية بانورامية مذهلة للمدينة وجبال الألب المحيطة بها.

هناك العديد من المسارات على طول الجبل للسير وركوب الدراجات، وهي مناسبة لجميع الأعمار والمستويات، وفي عطلة نهاية الأسبوع، تلتقى الكثير من الأسر والمجموعات السياحية والأفراد الذين يسعون إلى الهروب للطبيعة في أعلى الجبل.

للوصول الى الجبل، يمكنك أن تأخذ القطار من محطة هاوبتباهنهوف في زيوريخ لمدة نصف ساعة في رحلة ممتعة.

3. المتحف الوطني السويسري

زيارة المتحف الوطني السويسري في زيوخ تمثل رحلة شاملة في تاريخ البلاد، فعلاوة على روعة هندسته المعمارية، يضم المتحف المعارض الدائمة والتي تشمل معلومات عن الأحداث الهامة، ونمط الحياة، والفن الوطني السويسري، ما يوفر للسائحين فرصة لفهم ماضي البلاد وحاضرها.

ويشتمل المتحف على 14 مجموعة لعلم الآثار، الرسم والنحت، والمنسوجات والأزياء، وبسبب اتساعه فالزائرين غالبا ما يقضون ساعات، إن لم يكن يوما كاملا، في تفقد المقتنيات والتحف التاريخية الموجودة في واحدا من أرقى المتاحف زأفضل أماكن السياحة في زيورخ.

يقع المتحف في البلدة القديمة، ويمكن الوصول إليه من خلال مختلف خطوط الترام والحافلات، وهو مفتوح من الثلاثاء وحتى الأحد من الساعة 10:00 صباحا، حتى الساعة 5:00 مساء كل يوم ما عدا الخميس.

4. بحيرة النزهة في زيورخ

إن كنت تبحث عن أماكن السياحة في زيورخ مع مشاهد جميلة وشبكة واسعة من المتنزهات والحدائق، فاجعل من بحيرة زيورخ رحلة مثالية ليوم مشمس، إذ تمتد على واجهتها البحرية المنازل الملونة وتصطف على جانبيها المتاجر والمطاعم تحت الشمس، فلاعجب أن تصنف من بين  الأماكن الأكثر شعبية للسائحين في المدينة.

وفي الأيام المشمسة، سترى عشاق الطعام يجلسون على شرفات الهواء الطلق الممتدة من المقاهي والمطاعم، و رحلات القوارب تطفو على طول البحيرة وتقدم منظورا فريدا ومثيرة للاهتمام من المدينة، ونظرا لعدد لا يحصى من الخيارات التي تقدمها البحيرة، فهي أيضا فرصة رائعة لأخذ قسط من الراحة والاستجمام بين المناظر الطبيعية الرائعة.

5. شارع باهنهوفستراسي

يعد شارع باهنهوفستراسي من مركز التسوق الأكثر شهرة في العالم، وهذا هو المكان المثالي للعثور على الماركات العالمية والمطاعم الراقية، حيث يضم أعلى العلامات التجارية السويسرية، كما أنه مكان رائع لمشاهدة الناس والتعرف على طبيعة السكان المحليين في حياتهم اليومية.

يمتد شارع باهنهوفستراسي بين المدينة القديمة وبحيرة زيوريخ. وهناك العديد من محطات الترام التي يمكن ان توصلك إلى المنطقة، بما في ذلك باهنهوفستراسي، ومحطات هاوبتباهنهوف.

6. الحديقة النباتية القديمة

تأسست الحديقة النباتية في عام 1837، ولا تزال واحدة من أجمل أماكن سياحية في زيوريخ، فموقعها المركزي يجعلها وجهة سهلة لوصول لكل من السكان المحليين والزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بمساحة خضراء ساحرة.

تنتشر في الحديقة أنواع مختلفة وجميلة من النباتات المثيرة للاهتمام، إلى جانب المشتل الذي يعد المكان المثالي للاسترخاء، وحديقة العشب التي تعود إلى القرون الوسطى، كما أن بيت النخيل هو المكان الذي يحصل على أكبر قدر من الاهتمام، لأنه غالبا ما يستضيف الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية، والمسرحيات.

الحديقة مفتوحة يوميا على مدار العام، من أبريل إلى سبتمبر ساعات العمل من 7:00 صباحا حتي 07:00 مساءا، و من أكتوبر إلى مارس، الحديقة مفتوحة من 7:00 صباحا حتي00: 5.

7. دار أوبرا زيوريخ

باعتبارها واحدة من أهم المراكز الثقافية في زيورخ، تحتل دار الأوبرا في زيورخ والتي تم بناؤها في عام 1891 مكانا خاصا في قلوب السكان المحليين والسائحين، ولا عجب في ذلك فهي واحدة من من دور الأوبرا الكبرى في العالم، وقائمتها من الباليه والحفلات الموسيقية وهندستها المعمارية تعكس كونها واحدة من أهم أماكن السياحة في زيورخ.

8. حديقة حيوانات زيورخ

الفيلة ووحيد القرن والنمور وطيور البطريق و 20 نوعا من القرود ليست سوى بعض من أنواع الحيوانات التي يمكنك أن تراها في حديقة حيوان زيوريخ المقسمة إلى مناطق قارية تضم حيوانات من مختلف أنحاء العالم، كما يمكنك هناك أيضا الاستمتاع بمناظر خلابة بين الغابات المطية، مع مراقبة الفيلة في حديقتها المخصصة وكأنها في بيئتها الأصلية.

شارك برأيكإلغاء الرد