جزيرة كابري أحد أجمل الجزر وأكثرها شهرة في سواحل إيطاليا، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة، تفتخر تلك الجزيرة الواقعة على البحر التيراني من خليج نابولي، بالكثير من الأشياء الترفيهية الممتعة، بما في ذلك معالم تاريخية عديدة، وعجائب طبيعية مدهشة، وفي هذا التقرير نأخذك في جولة بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الجزيرة الفريدة.

 1. التسكع في بيازيتا

ربما يكون الموقع الأكثر شهرة في جزيرة كابري، هو لا بيازيتا (ساحة أومبيرتو الأول)، والتي تعني المربع الصغير، وقد تم استخدامها في الماضي كمجرد موقع لسوق السمك، أما الآن فهي مركز الحياة الاجتماعية بالمدينة، حيث يمكنك احتساء القهوة أو والاستمتاع بوجبة لذيذة مع إطلالة رائعة على الجزيرة من حولك في الهواء الطلق مع فرصة التعرف على الكثير من السكان المحليين.

2. الاسترخاء في شاطئ مارينا بيككولا

إن كنت من محبي حمامات الشمس والاسترخاء على الشاطىء يمكنك أن تجد مبتغاك عند زيارة شاطئ مارينا بيككولا، والذي سيمكنك من الاستمتاع بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة بعيدا عن صخب الحياة اليومية، علاوة على كونه وجهة مثالية لمحبي تناول الطعام بين أجمل المطاعم التي توفر إطلالة رائعة على أجمل المشاهد الطبيعية.

3. اكتشاف الكهف الأزرق

الكهف الأزرق، أو غروتا أزورا أحد كهوف البحر الأكثر جمالا في إيطاليا، حيث تمر أشعة الشمس من خلال تجويف إلى تحت سطح الماء لتنير الكهف في مشهد جمالي رائع، ولك أن تعلم أن الكهف الذي يمتد على عمق حوالي 150 متر هو مقصد سياحي شهير يجذب الآلاف من السائحين سنويا، ولعل جولة بالقارب مع كاميرا مجهزة تكفي لتسجيل أجمل الذكريات في هذا الموقع الرئع.

4. السير على طول الطريق الساحلي

لاكتشاف الجمال الطبيعي بالجزيرة، نوصيك بالسير على طول الطريق الساحلي، الذي يمتد على محيط يغطي مسافة 17 كيلومترا، للاستمتاع بالبحر الفيروزي بعيدا عن الحشود، وإن كنت تتحلى بالمغامرة يمكنك هناك تسلق قمة مونتي سولارو التي ترتفع إلى 589 مترا فوق مستوى سطح البحر، لتتمكن من اكتشتف مناظر طبيعية لا تنتهي من أعلى جزيرة كابري .

5. جولة بالقارب حول فاراليوني

ربما تكون صخور فاراليوني واحدة من أكثر الرموز الأيقونية في جزيرة كابري، وهي عبارة عن مجموعة من التكوينات الصخرية التي تآكلت بفعل الأمواج، والتي تقع في قلب الجزيرة، وتعد جولة بالقارب حولها من أجمل الفرص الترفيهية التي يمكنك أن تحظى بها عند زيارة الجزيرة.

6. تناول الطعام والشراب

هناك دائما شيء مميز لمحبي تناول الطعام عند زيارة إيطاليا، وخصوصا في كابري، حيث المأكولات البحرية الطازجة والباستا الرائعة والتي تهيمن على القوائم في كابري،وتشتهر المطاعم والمقاهي بالوجبات اللذيذة والإطلالة التي تحبس الأنفاس، فاعمل على سؤال السكان المحليين عن أفضل المطاعم للاستمتاع بتجربة لا تنسى.

 7. التسوق  في جزيرة كابري

التسوق في جزيرة كابري عكس أي مكان آخر في العالم. إذ تضم الجزيرة بعض من أكبر مخازن الكتان في العالم، بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من المحال والمراز التجارية التي تبيع أشهر الماركات العالمية لأشهر مصممي العالم، حتى إنك لن تغادر الجزيرة دون شراء مجموعة من الهدايا التذكارية المميزة، مثل الصنادل المصنوعة يدويا من الجلد.

8. السباحة في جزيرة كابري

مياه البحر في جزيرة كابري ليست نقية وصافية فقط، إلا أن البحر أيضا تتغير ألوانه اعتمادا على الوقت من اليوم والموقف من الشمس، ففي الصباح تسبح في المياه الزمردية الخضراء، وفي فترة ما بعد الظهر، يتغير الماء للأزرق الداكن، وفي المساء ستستمتع بالسباحة في الفيروزية الملونة، وعلاوة على ذلك، تضم الجزيرة العديد من الكهوف التي كان يستخدمها أباطرة روما كأماكن للاستجمام، فاعمل على اكتشافها.

شارك برأيكإلغاء الرد