Booking.com

في دبي، يعتاد المرء على التسوق في المولات والمراكز التجارية العصرية، لكن المسافر الحقيقي والسائح الفضول لا يستطيع أن يفوت الأسواق الشعبية فهي المعالم المميزة للمدينة بكل عراقتها، لذلك فإن في دبي مجموعة من الأسواق الشعبية التي لا ينبغي للزائر أن يفوتها، خصوصا أنها تقع قريبة من بعضها البعض، وأغلبها في “ديرة” وهي المنطقة القديمة في المدينة العصرية.

وهذه 5 أسواق شعبية في دبي من أفضل أماكن التسوق التي يمكنك زيارتها.

سوق التوابل

سوق التوابل في دبي

غالبا ما تستطيع أسواق التوابل صنع اسمها في كثير من الدول المعروفة باستخداماتها المتعددة للتوابل في المطبخ الخاص بها مثل الهند والمغرب وتركيا.. وفي دبي أيضا استطاع سوق التوابل في ديرة أن يصنع لنفسه سمعة بين المعالم والأسواق التي ينبغي زيارتها، حيث تجد مختلف أنواع التوابل المعروفة عالميا بجودتها العالية. حيث ستجد فيه كل أنواع التوابل العالمية والبهارات العربية وغيرها، كما ويتوفر أيضا على منتجات أخرى متنوعة من أرز وتمور وفواكه مجففة ومكسرات ولشاي وتبغ وشيشة، إضافة إلى الأواني الفخارية ومستلزمات الطبخ التقليدية.

سوق الذهب

سوق الذهب في دبي

يقع السوق في ديره التي تعد منطقة الأعمال الرئيسية في إمارة دبي، ويمكنك وصوله عن طريق الحافلة أو المترو أو التاكسي المائي أيضا، ويوفر لك سوق الذهب في دبي واحدة من أروع تجارب التسوق في المدينة، لكونه سوقا تقليدية قائمة بذاتها في دبي تضم أكثر من 300 تاجر للذهب، وليست ضمن أي من المراكز التجارية أو المولات، مما يعني انك ستستمتع برفقة العائلة في مشاهدة كافة أنواع الذهب والمجوهرات، وتكون لكم الفرصة أوفر للتجول واختيار ما يذهلكم من تصاميم واقتناء أفضل الهدايا.

طالع المزيد عن سوق الذهب في دبي

سوق الأقمشة

سوق الأقمشة في دبي

ويمكنك الوصول إلى سوق الأقمشة بواسطة العبارة من ديرة، وهو عبارة عن شارع طويل في منطقة بر دبي وفيه عدد من المبان الحجرية المغطاة بأسطح خشبية وأبواب المحلات أيضا خشبية ثقيلة، تكتنز كل منها شتى أنواع الأقمشة الباذخة والمصنوعة من الحرير والساري والقطن والصوف والكشمير وغيرها، ويمكنك أن تقتني هناك ما يعجبك، أو تطلب تفصيل لباسك الخاص من خلال النماذج والصور الموجودة لدى الخياطين المتفننين في عملهم، كما تجد هناك أيضا محلات خاصة بالملابس والأحذية والهدايا التذكارية.

سوق العطور

سوق العطور في دبي

أما سوق العطورات في دبي فتجده يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات والمتاجر المتخصصة في بيع أكثر أنواع العطور جودة، ويقع بشارع سكة الخيل في ديرة، بالقرب من سوق الذهب ولذلك فهي فرصة لزيارتهما معا، ويمكنك أن تحصل على شتى أنواع العطورات العربية والفرنسية على أشكالها المختلفة، الأحجار والبودرات والعصي والزيوت والبخور .. ونؤكد لك أنك سوف تحتار في اختيار العطورات التي ستقدمها كهدايا لأفراد عائلتك أو أصدقائك، لكن بالنسبة للعطر المناسب لا تتردد في طلب مساعدة المتخصصين هناك.

سوق السمك

سوق السمك في دبي

من الأماكن الشعبية التي لا ينبغي عليك تفويتها، خصوصا إذا كنت من عشاق المأكولات البحرية أو لك علاقة بالبحر والصيادين، أو حتى إذا كنت من الفضوليين للتعرف على مشاهد الحياة الشعبية في دبي والأصوات والروائح المنبعثة من سوق متخصص في السمك، كان مجرد سوق مؤقت ولكنه فرض نفسه في المنطقة القديمة بدبي “ديرة”، يمكنك اقتناء الأسماك الطازجة أو مجرد الاكتفاء بالمشاهدة والتقاط بعض الصور، ولا تنسى أن أفضل أوقات الزيارة لأسواق السمك تكون ليلا أو في الصباح الباكر.

شارك برأيك

تعليقات