مدينة أنقرة بصحبة العائلة قد لا تكون الأكثر جاذبية في العالم، ولكنها تقدم للزائرين جانب مختلف من تركيا الحديثة، فهي العاصمة التي تجمع ما بين القديم والجديد والتي لديها الكثير لترحب به بالضيوف لاسيما من الأطفال، حيث تضم العديد من الحدائق والمتنزهات ومواطن الجذب المثالية لاستمتاع كافة أفراد الأسرة.. وهنا 8 أشياء يمكنكم القيام بها للاستمتاع بعطلة سعيدة.

1.  متحف أنقرة للألعاب

عادة ما يعشق الأطفال الألعاب بمختلف أشكالها، وفي أنقرة سيكون بإمكانك عرض هذه الألعاب على أطفالك داخل متحف أنقرة للألعاب الموجود داخل أسوار جامعة أنقرة، والذي يقدم الكثير من الألعاب القديمة، التي يعود بعضها إلى عام 1980.

2. كيزيلاى

كيزيلاى هي مركز الأعمال في أنقرة، بما في ذلك مجموعة لا حصر لها من متاجر التجزئة والأسواق في الهواء الطلق، فضلا عن المطاعم الأنيقة والمقاهي المذهلة. إنها “وسط” منطقة أنقرة الجميلة”. كما أن ميدان كيزيلاى هو أيضا موطن لكثير من المعالم الأثرية والنصب التذكارية التي تستحق الزيارة. فبعد جولة تسوقية، يمكنك زيارة جوفين بارك والبرلمان التركي، على سبيل المثال لا الحصر.

3. استكشاف قلعة أنقرة

للحصول على إطلالة رائعة على مدينة أنقرة ، توجه إلى قلعة أنقرة، فلدىالعاصمة التركية العديد من المواقع الأثرية الهامة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، يمكن مشاهدتها من هذا الصرح العملاق. القلعة مجانية للدخول ورائعة لاستكشاف. ولكن كن حذرا، فلا توجد حواجز أو درابزين لحماية المشاة أو من لديهم خوف من المرتفعات.

4. حديقة إيلينجي ييل باركي

غالبا ما سيتمنى أطفالك زيارة مدينة أنقرة أكثر من مرة بعد زيارة هذه الحديقة، التي تتميز بموقع رائع على قمة أنقرة، ما يمنحها مناخا مثاليا في الهواء الطلق، فضلا عن كونها تضم العديد من المساحات المخصصة لألعاب الأطفال، ومساحات أخرى للشواء واستمتاع كافة أفراد الأسرة.

5. شوارع الحي القديم

الجمع بين زيارة لقلعة أنقرة مع جولة سيرا على الأقدام بين المباني التاريخية في الحي القديم تجربة لن تنساها ذاكرتك، فما بين الطرق المرصوفة بالحصى والمنازل القديمة العثمانية ذات الاسطح الحمراء، والجدران المحصنة السميكة والمحلات التجارية التي تبيع كل شىء ستجد مبتغاك.

فالحي القديم في أنقرة منطقة سياحية قد لا تشابه الأحياء القديمة في اسطنبول، ولكنها تضم أيضا العديد من المطاعم وأماكن بيع الهدايا التذكارية والحلي الرخيصة، فقط تعلم فن المساومة لتحصل على صفقة رائعة.

6. مسجد كوكاتيب

تضم تركيا بشكل عام العديد من المساجد الرائعة، وعلى رأسها مسجد كوكاتيب في أنقرة ، ولذا نوصيك بالزيارة والاستمتاع بالروحانيات والطرز المثيرة للإعجاب بهذا المسجد الرائع.

7. حديقة حيوان أنقرة

تعد تلك حديقة الحيوان في مدينة أنقرة واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في تركيا، وعادة ما ينصح بها الخبراء المسافرين بصحبة الأطفال، حيث يجدون فيها عادة وجهة ترفيهية ممتعة، لا سيما عند التقاط الصور الفوتغرافية مع الحيوانات.

8. متحف حضارات الأناضول

يمكن القول إن متحف الحضارة الأناضولية من أهم المتاحف في وسط الأناضول، إذ يضم القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن من العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث فضلا عن الحضارات الرومانية. بعض الناس يسافرون على إلى أنقرة فقط لزيارة هذا المتحف وقلعة أنقرة القريبة منه.

شارك برأيكإلغاء الرد