السبت , 20 سبتمبر 2014
من عناوين اليوم
الرئيسية » وجهات السفر » اوروبا » وسائل المواصلات في لندن .. من البر إلى البحر

وسائل المواصلات في لندن .. من البر إلى البحر

عادة ما يواجه المسافر إشكالية صعوبة الانتقال عند زيارته بلاد جديدة سواء للإقامة أو للسياحة، خاصة إذا كانت هذه البلاد تتمتع بشبكة نقل وطرق متنوعة كما هو الحال في العاصمة البريطانية لندن التي تشتهر بالازدحام الممزوج بالنظام والدقة، حتى أنك قد تنسى هذا الازدحام عندما تسرح عيناك في شوارع ومنازل هذه المدينة الساحرة التي تستقبل بفرحة كل من يقدم إليها.

قطار لندن

قطار لندن أكثر وسائل المواصلات شهرة في المدينة

موسوعة المسافر” حرصت على تقديم قائمة بوسائل المواصلات في لندن ليسهل على كل زائر الانتقال والاستمتاع بالطريقة التي تحلو له على النحو التالي:

القطار: قطار لندن هو الأكثر شهرة في العاصمة البريطانية، كونه يضم 18 محطة رئيسية تستطيع خلالها التنقل إلى عدة جهات داخل البلاد وخارجها.. ويمكنك الحصول على تذكرة القطار

من محطات السكك الحديدية المنتشرة في لندن، ولك ان تسأل عن تخفيض على التذاكر ويحدد ذلك وفقا لميعاد رحلتك.

مترو أنفاق لندن

مترو أنفاق لندن هو الأول في العالم

مترو الأنفاقتيوب“: يعد مترو أنفاق لندن هو الأول في العالم، حيث يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1863، ويضم 275 محطة تبدأ عملها من الساعة 5.30 إلى 11.30 مساء من الاثنين إلى السبت، وفي أيام الأحد ينطلق أول قطار بعد الساعة 7:00 بقليل وآخر قطار يغادر وسط المدينة بين الساعة 23:00 و23:30.

في مدينة الضباب لن يطول بحثك عن محطات المترو فغالبا ما ستجد محطة في الشوارع الرئيسية.. وينصح الزائرون باختيار المترو للتنقل بين المناطق وبعضها داخل لندن باعتباره وسيلة سهلة وسريعة فضلا عن كونها رخيصة، حيث يضم 11 خط يربط بين الضواحي الداخلية ووسط المدينة ويخدم أكثر من 3 ملايين راكب يوميا ولا يمتد المترو إلى المناطق التي تقع في الجنوب من نهر التايمز ولذا تعتمد هذه المناطق على شبكة سكك حديدية.

شراء التذاكر في المحطة إما من شباك المكتب أو من الماكينات الأوتوماتيكية، ولك أن تختار ما بين تذكرة “أويتسر” المدفوعة مقدما والتي لن تحتاج منك إلا تمريرها عبر الماكينة عند الدخول أو الخروج، أو شراء تذكرة يومية أو أسبوعية أو شهرية أو لفترة أطول من أي مكتب في محطة مترو الأنفاق أو الدفع نقدا، وتتوافر في معظم محطات المترو خرائط مثبتة على الجدران وموظفون جاهزون لتقديم كل ما يحتاج إليه من مساعدة.

قم بتحميل خريطة ميترو لندن بصيغة pdf "حمّل الأن download now"
تاكسي لندن

يعتبر تاكسي لندن من أكثر العلامات المميزة للمدينة

سيارات الأجرة: تمتلىء شوارع لندن بسيارات الأجرة التي يمكنك أن تستقلها في طريقك إلى وجهتك ويفضل بالشوارع الرئيسية أو تطلبها تليفونياً في أي وقت وفي أي مكان، وبإمكانك الإيماء إلى سيارات الأجرة السوداء في الشارع برفع يدك عندما تكون الإشارة الصفراء التي تعلو السيارة مضاءة فقط.

تعتمد تعريفة سيارات الأجرة على الوقت والسرعة والمسافة، وتكون الأجرة مبينة على العداد الموجود في السيارة، وهى مرتفعة خاصة أيام العطل الأسبوعية والرسمية ويضاف إلى إجمالي الأجرة مبلغ إضافي عند الحجز بالهاتف.

بالإضافة إلى سيارات الأجرة توجد سيارات أجرة تسمى ميني كاب “Mini Cab” ولا يمكنك استقلالها في الطريق بل يتم استدعائها عبر الهاتف، وتكون تسعيرتها عادة أرخص من سيارات التاكسي السوداء وتحدد وفقا للاتفاق بين الراكب والسائق أو الشركة المسئولة وحسب ميعاد الانتقال، وأخيرا عليك التأكد من أن سيارة الأجرة التي ستستخدمها مرخصة.

حافلان لندن

شبكة حافلات لندن الأكثر شمولا في العالم

الحافلات: تضم شبكة لندن للحافلات أكثر من 6800 حافلة تعمل بشكل منتظم يوميا لمدة 24 ساعة، حيث تقل نحو ستة ملايين مسافر على أكثر من 700 طريق مختلف مما يجعلها واحدة من أنظمة الحافلات الأكثر شمولا في العالم، وإلى حد بعيد الأكبر في أوروبا.. ويعد نظام الحافلات الليلية بلندن أحد أفضل الأنظمة في العالم؛ إذ يتيح الوصول إلى العديد من مناطق لندن.

تنتشر في لندن حافلات باللون الأحمر من طابق واحد أو طابقين، وتستطيع أن تجدها في محطاتها المخصصة لها ويوجد بها سُلمين أحدهما في المقدمة والآخر في المؤخرة لتسهيل صعود ونزول الركاب. ولايفوتك زيارة المسارين التراثيين للحافلة رقم 9 و15 حيث يعتبران من حافلات لندن التقليدية القديمة ذات الطابقين.

هذه الأوتوبيسات لا تقبل المبالغ النقدية وإنما يجب شراء التذاكر من المحطات الأخرى أو من بعض آلات التذاكر المتوفرة في محطات الأوتوبيسات، وتوجد ماكينات صرف التذاكر الفردية وبطاقات الحافلات اليومية بالقرب من محطة الحافلة الرئيسية

سفن وعبارات

يشعر الزائر بالاستمتاع خلال رحلته عبر نهر التايمز

السفن والعبارات:في هذه الوسيلة تحديدا، يشعر الزائر بالترفيه والاستمتاع خلال رحلته التي يقضيها داخل السفينة أو العبارة للوصول إلى وجهته سواء داخل بريطانيا أو خارجها عبر نهر التايمز.

تتوافر جميع العلامات التجارية الكبرى، من الخيارات الفاخرة مثل ريجنت سفن سيز وكريستال كروزس إلى السفن الأكبر مثل برنسس وهولاند أمريكا لاينز. وتضم نقاط المغادرة مدن ساوثهامبتون ودوفر وهارويتش، وجميعها يسهل الوصول إليها من لندن.

إذا كنت تفضل السفر بالسفن الصغيرة، فإن مجموعة الرحلات التي تقدمها بيج آند موي وساجا كروزس هي الخيار الأمثل بالنسبة لك.

قطار هيثرو اكسبريس

هيثرو إكسبريس” هي خدمة قطارات مباشرة من مطار هيثرو إلى مدينة لندن

قطارات المطارات: قطار “هيثرو إكسبريس” هي خدمة قطارات مباشرة من مطار هيثرو إلى مدينة لندن، ويغادر المطار قطار كل 15 دقيقة في رحلة تمتد لـ 15 ميل، من مباني الركاب 1،2،3 إلى وسط العاصمة لندن، وعادة ما يكون استقلال هذه القطارات بمبلغ رمزي.

يعتبر قطار “جاتويك السريع” أسرع وسيلة للوصول إلى وسط لندن من مطار جاتويك، ويسافر قطار كل 15 دقيقة وتستغرق القطارات 30 دقيقة فقط للوصول إلى محطة فيكتوريا للقطارات والحافلات والمترو في لندن، وتستغرق نفس الرحلة بسيارات الأجرة حوالي ساعتين وتتكلف أربعة أضعاف القيمة.

توصيل هيثرو هي خدمة قطارات أخرى لتوصيل الركاب من وإلى مطار هيثرو، لكنها تتوقف في خمسة محطات قبل وصولها إلى قلب لندن، أي أنها خدمة غير مباشرة كما هو الحال في “هيثرو إكسبريس”، ويغادر المطار قطار كل 30 دقيقة وتستغرق رحلة الوصول إلى لندن ما يقارب 25 دقيقة، ويستخدم هذا القطار في الربط بين مباني المطار 1،2،3،4 وذلك مقابل مبلغ رمزي.

خط مترو انفاق لندن بيكاديللي هي خدمة قطارات أنفاق تتبع مشروع مترو أنفاق لندن، وهي خدمة تربط مباني المطار الأربعة بمدينة لندن، وتستغرق الرحلة من مطار هيثرو إلى وسط لندن عبر قطارات الأنفاق مار بين 40-50 دقيقة.

لحجز الفنادق في لندن اتصل بوكيل سفرك أو احجز عبر بوكينج مباشرة بأسعار منافسة.