Booking.com

بورتوريكو هو إقليم من الجزر تابع للولايات المتحدة، اسمه الرسمي كومنولث بورتوريكو يقع في شمال شرق البحر الكاريبي، شرق جمهورية الدومينيكان وغرب كلا من جزر فيرجن التابعة للولايات المتحدة وجزر فيرجن البريطانية.

Puerto Rico Tourism

بورتوريكو هو إقليم من الجزر تابع للولايات المتحدة

ويتألف هذا الإقليم من أرخبيل يشمل جزيرة بورتوريكو الرئيسية وعدد من الجزر الصغيرة، أكبرها هي فيكويس، وكوليبرا، ومونا. وتعد جزيرة بورتوريكو الرئيسية هى أصغر جزر الأنتيل الكبرى من حيث المساحة. وتحتل المرتبة الثالثة من حيت عدد السكان بين هذه المجموعة من الجزر الأربع، التى تشمل كوبا، وهيسبانيولا (جمهورية الدومينيكان وهايتي)، وجامايكا.

وقد وجد في الجزيرة آثار تشير إلى وجود حياة عليها منذ 4000 عام. في الفترة المقدرة بين 120 و400 قامت قبائل الإجنري باستيطان الجزيرة ثم لحقهم الكاريبيون والتينوس. تطورت الثقافة والحضارة التينوسية حتى صارت هي السائدة في الجزيرة ومنطقة الكاريبي بشكل عام واستمرت كذلك حتى وصول الإسبان 1493.

san-juan-puerto-rico-

وتعد سان خوان كبرى المدن وعاصمة بورتوريكو

وتعد سان خوان كبرى المدن وعاصمة بورتوريكو، أيقونة المباني التراثية في أمريكا اللاتينية ويتحدث سكانها اللغة الإسبانية وهي خليط من الأعراق يعيش فيها البيض والسود والهنود الحمر والآسيويون وأعراق أخرى مختلفة جنبا إلى جنب بسلام ووئام.

وتحتوي على العديد من المباني التاريخية من أهمها القلاع العسكرية السابقة مثل قلعة فيليب ديل مورو وقلعة سان كريستوبال ولا فورتاليزا وهي المبنى الحكومي الأقدم في الأمريكيتين، وتعد سان خوان الميناء الأكثر أهمية في الجزيرة من حيث الصناعات والنشاط المالي والثقافي والسياحي. واستضافت المدينة العديد من المناسبات المهمة الرياضية مثل بطولة الألعاب الأولمبية الأمريكية.

يتسم الفن المعماري في سان خوان بتنوع كبير يعكس الثقافات المختلفة التي طرأت على المدينة عبر السنين الطويلة وفيها المدينة القديمة التي شيدت على النمط المعماري الإسباني، وتربطها شبكة واسعة من الطرق وتحيط بالمدينة الأبنية التاريخية القديمة.

San Juan's largest city and the capital of Puerto Rico

تتميز سان خوان بميادينها العامة العديدة وشواطئها المذهلة

كما تتميز سان خوان بميادينها العامة العديدة مثل ساحة بلازا دي أرماس التي تقع قبالة قاعة المدينة. وتضم تلك الميادين أيضا كاتدرائيات مثل كاتدرائية سان خوان بوتيستا. وتتميز المدينة القديمة بأسوارها التي كانت تستخدم لأغراض دفاعية، فضلا عن الحصون الجميلة.

puerto-rico-boats

بورتوريكو توفر للمسافر مجموعة هائلة من الفرص لركوب الأمواج

وسواء كنت تحلم بوقت مذهل لركوب الأمواج، أو بملعب مناسب للجولف ، أو حمام من الشمس على الشاطئ فإن بورتوريكو توفر للمسافر  مجموعة هائلة من الفرص لركوب الأمواج ، وصيد الأسماك، والتجديف، والغوص، وركوب الخيل، ناهيك عن التزلج الهوائي.

ولا تفوتك مشاهدة الغابات المطيرة في بورتوريكو، حتى وإن كان الرحلة شاقة، لتستمتع بمشاهدة أصناف عديدة من الحياة النباتية والحيوانية. وإذا كنت محظوظا، يمكنك القاء نظرة على ببغاء بورتوريكو المهدد بالانقراض. وهناك سيكون لديك العديد من مسارات المشي في هذه الغابات ولعل برج Yokahu سيتيح لك رؤية الغابة من أعلى، كما أن هناك أيضا اثنين من المسارات التي تقودك مباشرة إلى أسفل الشلالات. يمكنك أيضا السباحة في الجزء السفلي من المياه المنعشة الباردة.

gran-melia-golf-resort-puerto-rico

هناك أكثر من12 الف غرفة فندقية في بويرتو ريكو

هناك أكثر من 12 الف غرفة فندقية في بويرتو ريكو. وتقع 50٪ منها في منطقة سان خوان. وستجد أكبر تجمعات من الفنادق بالقرب من المحيط الأطلسي، في أحياء كوندادو، جزيرة الرأس.

وتتمتع بويرتو ريكو بوجود العديد من السلاسل الفندقية الدولية. حيث يمكن للضيوف توقع مستوى عاليا من الخدمة، حتى في الفنادق الأقل جودة. وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة لمنطقة سان خوان إلا أنها تعاني من نقص في عدد الغرف الفندقية مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار خلال موسم الشتاء، إلا أن هناك تطورات جديدة تبدو في الأفق للتخفيف من حدة هذه المشكلة.

وإلى جانب هذه السلاسل الفندقية الرائعة فإن هناك أيضا العديد من الشقق المفروشة بالكامل والتي يمكنك استئجارها يوما بعد يوم، وخاصة في سان خوان. والتي يقول عنها الخبراء أنها عادة ما تكون غير مكلفة ونظيفة ومريحة ومملوكة من قبل من هم جديرين بالثقة حيث تقع معظمها في منطقة سكنية، آمنة ليلا ونهارا، وعلى بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من جميع المعالم السياحية.

Marine life of Puerto Rico

تتنوع الحياة البحرية في بورتوريكو مما يضفي على الزيارة مزيدا من الاستمتاع

وإذا حالفك الحظ لزيارة هذا الإقليم رائع الجمال ستكون أمام لوحة فنية رائعة تتشابك فيها زرقة البحر مع صفاء لون السماء، حيث يتميز بويرتو ريكو بالشواطىء المذهلة والتي تعد عاملا أساسيا لجذب السائحين من كافة أنحاء العالم، كما يمكنك زيارة غابات EL yunque الساحلية ومشاهدة الحياة البرية في الجزيرة المجاورة Mona Island.

ولمحبي الاسترخاء يمكنهم التجول حول نهر Camuy Caverns لمشاهدة الطبيعة الخلابة، التي يمكنك أن تعايشها في خليج بويرتو ريكو الذي يتيح لك رؤية الحياة البحرية بكل وضوح.

ولعلك عند زيارة بورتوريكو سترى التأثير الثقافي الفعال في جميع معالم الاقليم والذي يرجع إلى كون سكان بورتوريكو الحاليين خليط من الأسبان والأفارقة، وأقلية صغيرة من الشعب الأصلي وبعض الأمريكيين، ولهذا فستكون رحلتك إلى هناك بمثابة جولة سياحية ثقافية لا يمكن أن تنساها ذاكرتك.

شارك برأيك