تقع جزيرة تريستان دا كونا في مكان معزول وسط جنوب المحيط الأطلسي، تبعد حوالي 2400 كم عن أقرب أرض قارية ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة القوارب، ورغما عن ذلك فهي من واحدة من أفضل وجهات السفر لمحبي الاسترخاء حول العالم.

في هذه الجزيرة لن تهبط في مطار كبقية وجهات العالم

وفي هذه الجزيرة لن تهبط في مطار كبقية وجهات العالم، كما لا يوجد واي فاي ، والطريقة الوحيدة للدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أو التويتر تتم عبر الاتصال بالهاتف، ولا بد أن تتحلى بالصبر لضعف الشبكة. كما أن هناك نوعان فقط من القنوات للاختيار فيما بينهم على شاشات التليفزيون.. ولعلك تتساءل وما الذي يدفعني للسفر إلى هناك؟

تريستان هي أراضى بريطانية، والعبور إلىها يبعد حوالي 2800 كم بعيدا عن جنوب أفريقيا، أما الوصول إليها من كيب تاون بالسفن يستمر حوالي ستة أيام وذلك وفقا لمجلس السياحة المحلية الذي لا يقل أهمية عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بالنسبة لهذه الجزيرة المعزولة.

تتسم الجزيرة بالهدوء التام

تعتبر أيام الرحلة طويلة جدا حتى تجد أول شاطئ للجزيرة ويمكن أن يكون ذلك صعبا ، كما أنك يمكن أن تتعرض للغثيان حيث تتمنى أن تكون على سريرك وذلك على الأقل في أول يومين، لذلك يجب أن تتأكد من إحضار الأدوية اللازمة لعلاج دوار البحر لأنه حتى أقوى البحارة يمكن أن يتعرضوا لهذا الدوار ، ولكن هذه الرحلة  يمكن أن تترك لك أيضا ذكريات ممتعة في لحظات مشرقة جدا، حيث يمكن أن يتبعك طيور القطرس على حواف القارب في شواطىء تتميز بالعزلة والهدوء الشديد.

ولا تتوقع أن تأتي إلى الجزيرة وتجد المعارض الفنية الفخمة أو الحياة الليلية أو سلسلة المطاعم ، فهناك حانة واحدة موجودة هناك ولا يتم فتحها سوى لساعات قليلة في اليوم وهناك متجر لبيع كل شيء من اللوازم الأساسية وحتى رقائق البطاطس المفضلة للكثيرين.

وإذا كنت محظوظا بشكل خاص سوف تحصل على لحم الضأن المحشو وساق منزوعة العظم من لحم الضأن المليئة بالبطاطا والتوابل وهذه السلع عادة ما تكون مخصصة لأعياد الميلاد فقط.

ويعتبر الطعام في تريستان شهي لذيذ يمكنك الاستمتاع به في الهواء الطلق كما يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة واللعب في ملاعب الجولف، وفي النهاية فان الجذب الرئيسي للسفر إلى تريستان هو الهدوء والمكان المعزول والمشي في الممرات علاوة على الجلوس والدردشة مع السكان المحليين بشكل اجتماعي في جلسات جماعية واحتساء الشاي والكعك.

قد تكون الرحلة إلى هناك شاقة جدا ولكنها ممتعه من الدرجة الأولى، فستشعر وكأنك عدت بالزمن إلى الوراء لتعيش أجواء الماضي في أحضان البحر وفي هدوء النسيم بعيدا عن الضوضاء وعوادم السيارات، والتكنولوجيا التي ربما قد تفسد للكثيرين رحلاتهم.

تعتبر أيام الرحلة طويلة جدا حتى تجد أول شاطئ للجزيرة

أشياء لا بد من معرفتها:

1.جميع الرحلات إلى تريستان يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل مجلس الجزيرة عبر الموقع الاليكتروني www.tristandc.com. وهو مصدر أساسي للحصول على معلومات عن السفن، والسكن، والتاريخ، والثقافة، والأنشطة في الجزيرة .

2. لا توجد أي من الفنادق أو أماكن للنزول عليها في تريستان. الإقامة تكون في بيوت ضيافة ذاتية ( 25جنيه إسترليني للشخص الواحد) أو أماكن الإقامة مع عائلات. وفي كلتا الحالتين، فان ذلك يضمن لك الكثير من التفاعل مع السكان المحليين.

3. عملة الجنيه الإسترليني هي العملة الوحيدة المقبولة في الجزيرة، ولذا يجب التأكد من وجود مبلغ كافي لديك.

 

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق