مع اقتراب عطلة الصيف، لعلك بدأت في التفكير في وجهة جديدة تقودك إلى السفر والاسترخاء وسط الهواء الطلق والشواطىء الجميلة، وقد يأخذك التفكير والبحث عبر الإنترنت إلى أماكن مختلفة، ولكن لجزيرة زاكينثوس اليونانية لها الكثير من الأسباب التي قد تدفعك لزيارتها.

جزيرة زاكينثوس، والتي تعرف أيضا باسم زانتي هي جزيرة يونانية في البحر الأيوني، زادت شعبيتها في السنوات الأخيرة بين محبي السفر والترحال، كونها تجمع العديد من الأشياء الممتعة، ما بين الشواطىء والرمال والرياضات المائية وكذا الكثير من الأسباب الأخرى التي حتما ستجذبك للزيارة.

1. الكهوف الزرقاء

واحدة من أكثر المواقع شعبية على جزيرة زاكينثوس اليونانية هي الكهوف الزرقاء. والتي نحتت بفعل عوامل الطبيعية لتبدو بشكلها الحالي المميز، يمكنك استئجار قارب خاص صغير لزيارة هذه الكهوف التي تشكل المناظر البحرية الخلابة ثم القيام بجولة على العديد من المواقع الشهيرة على طول الساحل.

2. شاطئ منطقة نافاقيو

يقع شاطئ نافجيو فى الشمال الغربى لجزيرة زاكينثوس، وفى هذه المنطقة تكثر المنحدرات الجيرية والرمال ذات اللون الابيض والمياه الزرقاء الصافية.

وتجذب هذه المنطقة آلاف السياح سنوياَ ويتم الوصل الى هذا الشاطئ عن طريق القوارب فقط فتأتى من ميناء نيكولاس وتصل ايضاَ المراكب من ميناء زاكينثوس وترسو المراكب على الشاطئ لمدة ساعة واحده فقط ثم تعود .

3. المغامرات في الهواء الطلق

هناك الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق يمكن ممارستها في هذه الجزيرة الرائعة بما في ذلك ركوب الخيل على الشاطئ، أو ركوب الدراجات، أما الباحثين عن الإثارة الحقيقية، فيمكنهم القفز بالمظلات من أعلى منحدرات شاطىء نافاقيو.

4. المطبخ اليوناني

بغض النظر عن خياراتك ، فستجد مبتغاك في المطبخ اليوناني، لا سيما إذا كنت من عشاق الطعام، ولا عجب في ذلك فهذا المطبخ ينتمي إلى المطبخ الشرق أوسطي، إذ تأثر بمطابخ عالمية متنوعة كالإيطالي والبلقاني والتركي.

وتشتهر الجزيرة بمطاعمها التي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات التي تدخل الخضروات وزيت الزيتون في معظمها، وتقدم الوجبات في زاكينثوس بأسعار معقولة ومناسبة حتى لمحدودي الميزانية.

5. الاسترخاء

على الرغم من أن زاكينثوس هي جزيرة تزج بالآلاف من السياح الذين يأتون لقضاء أجمل العطلات، إلا أنها تضم أيضا العديد من الأماكن حيث يمكنك التمتع والاسترخاء بعيدا عن الحشود، بعيدا عن الضوضاء، وذلك في المنتجعات المنتشرة على الأجزاء الهادئة من الجزيرة.

وعلى هذه الجزيرة التي تغطي مساحتها 410 كم2 (158 ميل مربع) وتبلغ سواحلها إلى ما يقرب من 123 كم (76 ميل) في الطول فمن المؤكد أنك ستجد الهدوء الكافي للاستمتاع حتى وإن أخذت دقائق معدودة للنظر إلى النجوم اللامعة في السماء.

 6. المتاحف والتاريخ

الجزيرة لديها العديد من القيم التاريخية التي لازالت موجودة في المتحف البيزنطي، والذي يضم لوحات عصر النهضة، وكذلك ومتحف سولوموز البارز الذي يضم العديد من الأعمال التاريخية الهامة.

7. الرياضات المائية

الغوص هي الرياضة الأكثر انتشارا في الجزيرة، إذ تعتبر واحدة من أكثر الأمور المثيرة للاهتمام والمشوقة للزائرين بداية من المبتدئين، إلى الغواصين ذوي الخبرة، ويمكنك الاشتراك في مغامرة  لاستكشاف أعماق البحر الأيوني، بما في ذلك الخلجان والعديد من الكهوف والصخور الضخمة، حيث يمكنك أن تجد الإثارة.

8. الحديقة البحرية

تتيح لك الحديقة البحرية في هذه الجزيرة الجميلة فرصة فريدة لرؤية الحياة البرية المهددة بالانقراض في شكل سلاحف Caretta Caretta، و يحظر على السائحين الاقتراب من الأماكن التي تضع فيها تلك السلاحف البيض، كما تنظم جولات غوص لمشاهدة هذه السلاحف ومراقبتها.

9. الاحتفالات

هناك عدد كبير من النوادي والمطاعم التي تقدم لزائريها فرصة الاستمتاع بأجمل الحفلات الجميلة، إذ يمكنك قضاء أجمل الأوقات ما بين تناول وجبة لذيذة والتعرف على ثقافة جديدة.

10. السكان المحليين

يعرف سكان جزيرة زاكينثوس بالود وكرم الضيافة، ولعلك ستلاحظ ذلك عند احتياجك للمساعدة، فالجميع سيسارعون لتقديم الخدمات،كما ستجدهم يبدأون معك بالحديث وكأنهم أصدقاء قدامى، حتى إن أحدهم قد يقدم لك هدية أو يدعوك لتناول مشروب مجاني، فهذا أمر معتاد لدى اليونانيين.

11. الهدايا التذكارية

الجزيرة لديها العديد من المنتجات والهدايا التذكارية الرائعة، حيث ستجد الكثير من الاشياء الجميلة التي يمكنك العودة بها إلى الوطن كهدايا تذكارية، بما في ذلك السجاد اليدوي، والتماثيل الخزفية، والسلاحف الصغيرة، وغيرها الكثير مما يذكرك بهذه الجزيرة التي يحلم بزيارتها كل محبي السفر.

 

شارك برأيكإلغاء الرد