تايلاند.. تلك البلاد الرائعة التي اعتبرها الكثير من السائحين وجهة الحلم، تضم بين جنباتها الكثير من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة، ولازالت تحتفظ بالكثير لزائريها.. فما رأيك أن تنضم معنا في رحلة سريعة لتتعرف عليها.

1. يعتبر شاطىء رايلي في جنوب تايلاند، شبه جزيرة تحيط بها المحيطات والجبال بالقرب من مقاطعة كرابي، ولا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام القوارب، نظرا لوجود المنحدرات الجيرية التي تعوق الوصول إلى البر الرئيسي.

2. القصر الكبير في بانكوك لا يزال من الروائع منذ تم بناؤه في عام 1782 كمقر لإقامة ملوك سيام.

3. تحظى المنطقة الجنوبية من البلاد بجمال مذهل، وهو ما يمكن ملاحظته عند زيارة الحدائق مثل حديقة ثال بان الوطنية، والتي تقع بالقرب من جبال بانثات في إقليم ساتون.

4. جبل دوى إن تانون هو أعلى جبل في البلاد، ويوجد في محيط حديقة دوى إن تانون الوطنية، التي تقع على ارتفاع 2565 متر فوق مستوى سطح البحر في شيانغ ماي، حتى يشار إليها أحيانا باسم “سقف تايلاند.”

5. مهرجان لوي كراثونج هو مهرجان سنوي يحتفل به في جميع أنحاء تايلاند، حيث يقوم الناس بإرسال الفوانيس المضيئة إلى السماء احتفالا بالشهر الـ12 في التقويم القمري التايلاندي التقليدي.

6. القصر الملكي، المعروف أيضا باسم قصر الصيف، ويقع على طول نهر تشاو فرايا في أيوثايا، تستخدم كاستراحة صيفية لملوك تايلاند نظرا لما يتمتع به من حدائق وطراز معماري أوروبي.

7. يقول المسافرون أن من أفضل الطرق التقليدية للتعرف على الثقافة التايلاندية، تذوق الطعام المحلي، وزيارة الأسواق العائمة في البلاد، مثل سوق دامنوين سادواك بالقرب من بانكوك.

8. يتيح معبد كرابي الذي يقع على الساحل الجنوبي الغربي لتايلاند للزائرين رؤية بانورامية رائعة لكافة أنحاء البلاد.

9. يعتبر المعبد الأبيض واحدا من أكثر الأماكن السياحية في تايلاند زيارةً، إذ يراه السائحون معرض فني نظرا لتصميمه الرائع.

10. إذا كنت تبحث عن الاسترخاء والهدوء، اقفز على متن قارب وخذ قسطا من الراحة في البر الرئيسى بجنوب تايلاند.

11. تشتهر تايلاند بالأفيال، ويمكنك أن تستمتع بها في حديقة الفيل الوطنية في شمال مدينة شيانغ ماي، كما يمكنك أيضا التقاط الصور معها.

12. أنقاض مملكة سوخوثاي، التي يعود تاريخها إلى القرنين الـ13 والـ14، ويمكن العثور عليها في سوخوثاي بارك التاريخية في شمال تايلاند.

13.حديقة فو تشي فا في شيانج راي والتي تقع ما بين مناطق الغابات والمرتفعات الخضراء.

14. شيانج ماي، أو مهرجان الزهور الذي يعقد خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير من كل عام، ويتميز بجمال وروعة التصاميم بالألوان المبهجة.

15. شلال إيراوان هو جزء من حديقة إيراوان الوطنية في مقاطعة كانشانابوري، ويعتبر من أكثر مراكز الجذب للسائحين نظرا لروعة المشهد، ووجود بعض الفنادق والمطاعم بالقرب منه.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات

  • تقرير سياحى مميز جدا وشامل . تقريركم عن الجولات السياحية فى تايلاند شمل وجهات عديدة جدا . وهناك الكثير جدا يمكن اضافتة . وبالاخص بانكوك . فان بانكوك تعتبر المحطة الرئيسية لمعظم السائحين فى تايلاند
    مشكوريين على هالتقرير وصفكم للمعالم السياحية جد مشوق ومميز