تايوان قلب آسيا.. هي بلد يستحق هذا اللقب بجدارة، فهي واحدة من المواقع الأكثر جاذبية في آسيا بمشاهدها المثيرة، وفرص التسوق الكبيرة، والطعام الرائع .. لكن هل نتحدث عن الطعام في مكان حيث يتحدث معظم الناس الصينية ويعد لحم الخنزير ميزة في كل أطباقه؟

زيارة تايوان بالنسبة للمسافر المسلم يمكن أن تكون شاقة بعض الشيء، خاصة إذا لم تكن تعرف من اللغة الصينية غير التحية “وو آي ني” أو “ني هاو أماه؟” .. من يدري حينها ما الذي تريده بالضبط؟ وكيف تبحث عن مطاعم حلال في تايوان ؟

ذلك هو المشهد الذي يبدو لكل من تراوده فكرة السفر إلى تايوان، ولكن مع كل ذلك فإن السفر أسهل مما يبدو، خصوصا إذا توجهت إلى مسجد تايبيه الكبير. (5 أشياء لا تفوتها عند زيارتك “تايبيه”)

تايوان لديها وكالة خاصة لشهادة الحلال.. هل هي حلال؟

في الواقع ليس هناك مجلس واحد لشهادة الحلال ولكن هناك اثنان معترف بهما معا، وهما جمعية تايوان لتنمية الحلال (THID) وجمعية المسلمين الصينية، وكلاهما يهتم بمراقبة الأطعمة الحلال.

هناك بعض الاختلاف في تصنيف المطاعم حيث تقوم رابطة المسلمين الصينية بتصنيف تلك المطاعم التي يملكها مسلمون تحت اسم “المطاعم الحلال” ، بينما تصنف المطاعم المملوكة من قبل غير المسلمين تحت اسم “مطاعم إسلامية صديقة”، وكلاهما حلال ومعتمد من طرف الرابطة، كما تقوم الجمعيتان أيضا بتصنيف المنتجات الغذائية التي تباع في محلات السوبر ماركت.

أنواع المطاعم العالمية

سوف تفاجئك تايوان بخيارات الطعام الحلال الموجودة هناك، والتي تغطي المأكولات العالمية المتنوعة مثل الصينية والتايوانية والهندية وحتى المصرية، وتعد رابطة المسلمين الصينيين في تايوان قائمة للمطاعم الحلال والمطاعم الصديقة للمسلم، وتقوم بنشرها عبر موقعها الإلكتروني (باللغة الصينية).

ويمكن القول أن العثور على الطعام الحلال في تايوان أصبح أسهل للعثور، وتشمل بعض المطاعم في العاصمة تايبيه :

  • – يون تاي مسلم الغذائية Yun Tai Muslim ، ويقدم الأطعمة التايلاندية ومطبخ يونانيز الصيني الحلال.

العنوان: (No.4 Wenzhou Street, Da’an District).

  • مطعم الفراعنة Pharaoh’s ، يقدم الطعام الحلال المصري

العنوان: (No.28 Taishun Street, Da’an District, Taipei City 106)

وهذه بعض المطاعم التي أدرجت في خريطة خاصة بها.

أخيرا، إذا فشلت في الحصول على كل تلك المطاعم، يمكنك الانضمام إلى المجتمع النباتي القوي في تايوان، نظرا لأن العديد من التايوانيين طعامهم نباتي فقط لأسباب دينية، وتقوم الدولة بدعم هذه المطاعم لتلبية حاجيات الزوار أيضا. وهذه الطريقة هي الأفضل للاطمئنان لعدم وجود الخنزير والجيف في الطعام.

 

شارك برأيكإلغاء الرد