Booking.com

تعرف جنوب شرق آسيا بالشواطئ البكر، وروعة المناظر الطبيعية فضلا عن الأسواق الصاخبة، والقدرة على الاستمتاع بأسعار معقولة، ففيها سيجد جميع الفئات من المسافرين مبتغاهم، وسيحققون ما يحلمون به على أرض الواقع في أجمل بقاع الأرض، ولكن لماذا تعد هذه الوجهة مثالية للسفر هذا الصيف؟ إليك الأسباب..

جنوب شرق آسيا

جنوب شرق آسيا، وجهة مناسبة جدا لمحدودي الميزانية

1. وجهة مناسبة لمحدودي الميزانية

خلافا للتصور الشائع بارتفاع الأسعار في جنوب شرق آسيا ، فهي في الواقع وجهة مناسبة جدا لمحدودي الميزانية والباحثين عن عطلات بمبالغ معقولة.

فأماكن مثل فيتنام، ولاوس، وبالي، وكذلك كمبوديا هي الملاذ الحقيقي للباحثين عن المتعة، وعلاوة على ذلك يمكن للمرء أن يقضي يومه بما يعادل 15-20 دولار يوميا بما في ذلك الإقامة وتناول الطعام والسفر، أليس هذا رائع؟

(طالع 11 معلومة ونصيحة لمن يريد السفر الى كمبوديا ومن هنا أيضا 12 معلومة قبل السفر إلى فيتنام)

جنوب شرق آسيا

الانتقال يتم بشكل جيد ومريح في جنوب شرق آسيا

2. الانتقال بشكل جيد ومريح

بفضل التوك توك والعربات المحلية، وشبكات القطار، وعشرات من مسارات الحافلات وخيارات الطيران الملائمة لمحدوي الميزانية الطيران، يعد السفر في منطقة جنوب شرق آسيا جيد ومريح. وهناك يمكنك أيضا استئجار سيارة أو استقلال التاكسي، وهذه هي وسائل النقل المفضلة للكثير من المسافرين يوميا كذلك.

العبارات التي تعمل على الممرات المائية الداخلية هي أيضا خيار ممتاز للانتقال بين مكان وأخر.

جنوب شرق آسيا

تشتهر دول جنوب شرق آسيا بتعايش العديد من الثقافات

3. امتزاج الثقافات

تشتهر دول جنوب شرق آسيا بتعايش العديد من الثقافات في وئام تام مع بعضها البعض، وهو ما ستجده ينعكس في أنماط الحياة، والشوارع، واللغة وكافة التعاملات اليومية، ولعلك ستلحظ ذلك بشكل كبير.

 

جنوب شرق آسيا

الهندسة المعمارية من أكثر السمات المميزة لدول جنوب شرق آسيا

4. روعة الهندسة المعمارية

أدى التفاعل والتعايش بين الثقافات المختلفة في جنوب شرق آسيا إلى بعض الميزات الأكثر إثارة للاهتمام، وتعد الهندسة المعمارية واحدة منها، ويظهر ذلك في براعة أنغكور وات و جمال مساجد ماليزيا وصولا بروعة المزارات السياحية في العديد من البلدان بما في ذلك تايلاند ولاوس وفيتنام وكمبوديا وميانمار.

برجا بتروناس: علامة معمارية وسياحية في ماليزيا

جنوب شرق آسيا

تجربة السفر إلى جنوب شرق آسيا لن تكتمل إلا بتناول الطعام في الشارع

5. أفضل الأماكن لتناول الطعام في الشارع

إذا كنت من عشاق الطعام خلال الترحال، فلك أن تعلم أن جنوب شرق آسيا هي واحدة من أفضل الأماكن للذواقة. ولهذا فضع في اعتبارك عند التخطيط لرحلتك المقبلة، تناول طعام الشارع في بانكوك، والتعرف على تقاليد المطبخ في فيتنام أو ماليزيا.

يا ترى ما الأسباب التي جعلت “بانكوك” الوجهة السياحية الأولى في العالم؟

جنوب شرق آسيا

العديد من أجمل شواطىء العالم ستجدها في جنوب شرق آسيا

6. الشواطئ البكر والطبيعة الخلابة

الشواطىء الجميلة والبلدان الساحلية الساحرة من أكثر السمات المميزة للكثير من البلدان الجزرية في جنوب شرق آسيا. فكمبوديا وفيتنام وماليزيا تتباهى ببعض الشواطئ الرائعة حقا، ولايفوتك زيارة منتجع كو ليبي في تايلاند خاصة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على طعم الحياة الحقيقية.

إقرأ أيضا: جزيرة فوكيت في تايلاند: تعلم معنى الصفاء

جنوب شرق آسيا

التسوق في جنوب شرق آسيا له مذاق خاص

7. التسوق

عند قيامك بالتسوق في جنوب شرق آسيا ستكون أمام باقة من التحف، والملابس، والهدايا التذكارية من كل نوع يمكن تخيله. تأكد من المرور على متاجر الملابس والأحذية والساعات والعطور، علاوة على الفضة والمجوهرات والمصنوعات اليدوية خاصة في فيتنام.

شاهد: أفضل 10 مراكز تسوق في كوالالمبور

جنوب شرق آسيا

الاستمتاع بالمغامرات من الأنشطة المحببة للكثيرين في جنوب شرق آسيا

8. الاستمتاع بالمغامرة
يمكنك في دول جنوب شرق آسيا أن تستمتع بطعم المغامرة بداية من تسلق الجبال، والمشي لمسافات طويلة، وحتى الغوص والقفز بالحبال، ولذا فلمحبي المغامرة خاصة خصوصية كبيرة في هذه الوجهات.

هناك أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى اندونيسيا وأيضا 9 أشياء يجب معرفها قبل السفر الى ماليزيا

جنوب شرق آسيا

تضم جنوب شرق آسيا بعضا من أفضل المتنزهات الوطنية في العالم

9. الحياة البرية المتنوعة

تضم جنوب شرق آسيا بعضا من أفضل المتنزهات الوطنية في العالم، ومجموعة من أجمل المناظر الطبيعية المتنوعة، كما تعد أراضي الغابات بهذه الوجهة موطن للحياة البرية المتنوعة، بما في ذلك مجموعة من أندر الحيوانات مثل الفيلة البرية، الدب الأسود الآسيوي، فضلا أيضا عن عدد من النباتات الفريدة والتي يمكن أن تجدها في منتزه تامان نيجارا في ماليزيا أو في الحديقة الوطنية في فيتنام.

طالع ( 6 نصائح لمسافري جنوب شرق آسيا من محدودي الميزانية)

شارك برأيك