Booking.com

يرغب الكثير من السائحين في زيارة جزيرة لانزاروت لاستكشاف حقول الحمم البركانية الهائلة، والسباحة في المياه الفيروزية الدافئة، واكتشاف الكهوف الملونة تحت الأرض، فضلا عن الحصول على حمام شمس على الشواطئ الرملية الناعمة.. وهذه ليست سوى عدد قليل من الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لهذه الجزيرة الإسبانية الواقعة حوالي 125 كم قبالة ساحل أفريقيا .. وهناك الكثير أيضا في انتظارك.

1. حديقة تيمانفايا الوطنية

تيمانفايا الحديقة الوطنية

هذه الحديقة الوطنية الضخمة المعروفة باسم تيمانفايا ستمكنك من استكشاف المناظر الطبيعية البركانية، بما في ذلك حقول الحمم البركانية التي تمتد بقدر تستطيع العين أن تراه، وهناك يمكنك السير على الأقدام للاستمتاع بتلك المشاهد الفريدة عبر بحر من الحمم البركانية السوداء ، فضلا عن إمكانية تناول مجموعة مختارة من الطعام المطهى على لهيب الحمم البركانية بالمطاعم المختلفة الموجود بالحديقة.

•  طالع (جزيرة لانزاروت الأسبانية … جنة على فوهة بركانية).

2. الكهوف الخضراء (كويفا دي لوس فيرديس)

كويفا دي لوس فيرديس

لا يقتصر الاستمتاع في لانزاروت على ما هو فوق سطح الأرض، بل يمتد أيضا إلى المغارات والكهوف، ولعل في مقدمتها الكهوف الخضراء الملقبة بكويفا دي لوس فيرديس، وهي التي خرجت الى حيز الوجود نتيجة نشاط بركان لا كورونا، وتمتد لحوالي ستة كيلومترات. الكهوف مفتوحة للجمهور ومضاءة مع مجموعة مختارة من الأضواء الملونة. وهناك ستجد بحيرة صغيرة، وقاعة للحفلات الموسيقية الرائعة التي تقام فيها العروض.

3. الشواطئ

شواطىء لانزاروت

ستجد مجموعة متنوعة من الشواطئ الرائعة على طول الساحل بدءا من الرمال الذهبية الناعمة في بلايا بلانكا ومرورا بالرمال البيضاء الكاريبية في بلايا دي باباغايو وصولا إلى الشواطئ ذات الرمال السوداء البركانية الأكثر إثارة للاهتمام والفريدة من نوعها، والتي ترسم لوحة مذهلة بما في ذلك السماء الصافية والمياه الفيروزية.

4. سيزار مانريك

سيزار مانريك

سيزار مانريك هو من دون شك الفنان الأكثر شعبية في الجزيرة، إذ قام بتصميم أكثر الأعمال والقطع الفنية والمعمارية التي نراها اليوم، بما في ذلك ميرادور ديل ريو وحديقة الصبار وغيرها، لذلك تأكد من اغتنام الفرصة لمعرفة المزيد عن عمله أثناء زيارتك.

5. حديقة الصبار

حديقة الصبار

لا تفوت أثناء زيارة لانزاروت اكتشاف واحدة من أفضل مجموعات الصبار في العالم عن طريق زيارة حديقة الصبار، حيث ستجد أكثر من ألف نوع من الصبار في هذا المعرض. تجول في هذه الحديقة المصممة بشكل جميل عبر المسارات المتعرجة، فهي مثالية لجميع أفراد الأسرة، وحتى الأطفال سوف يحبون هذه النباتات الشائكة.

6. ميرادور ديل ريو

ميرادور ديل ريو

ميرادور ديل ريو، منصة عرض فريدة من نوعها تقع على الطرف الشمالي من لانزاروت، تقريبا خمسمائة متر فوق مستوى سطح البحر، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر رائعة لا تقارن. وستجد أيضا متجر حيث يمكنك شراء المرطبات والجلوس للحصول على نظرة بانورامية للجزيرة من النوافذ الكبيرة.

7. الرياضات المائيه

رياضات المائية في لانزاروت

شواطىء لانزاروت مكانا مثاليا لمجموعة متنوعة من الرياضات المائية المختلفة والمتنوعة، إذ تتميز بعض أجزاء من الجزيرة بالرياح الشديدة، وتتمتع أجزاء أخرى بالهدوء التام، ما يناسب كافة الأذواق. الغوص أيضا رياضة شعبية بفضل المياه الواضحة وضوح الشمس ووفرة الحياة البحرية.

8. الطقس رائع على مدار العام

لانزاروت

تعرف لانزاروت وجزر الكناري بالطقس الحار المشمس على مدار السنة، ما يحعلها وجهة مثالية خلال الصيف والشتاء، خاصة أنها وجهة شاطئية رائعة.

9. ليست مكلفة

لانزاروت

الجزيرة توفر قيمة ممتازة مقابل المال، حيث يمكنك الحصول على عطلة رخيصة دون إنفاق الكثير من المال، وهو ما يسري أيضا على الإقامة وتناول الطعام.

10. هناك أماكن رائعة للإقامة

فنادق لانزاروت

وبطبيعة الحال، عند زيارة لانزوات ستجد الكثير من الفندق لتختار من بينها، بما في ذلك الفنادق العائلية، وفنادق البوتيك، وكذا الفيلات وأماكن الخدمة الذاتية.

 

شارك برأيك