Booking.com

تميّزت “تايلند” في الأعوام الأخيرة بتقديم مستويات عالية من الرّعاية الصحيّة في مُختلف المجالات العلاجيّة؛ إذ حققت الخدمات الطبيّة على أرضها مكانة مرموقة من خلال كوادر مؤهّلة على مستوى آسيا والعالم، وضاعف سمعتها المتميّزة مقدرتها على تصحيح عدد غير قليل من الأخطاء الطبية القادمة إليهم من البلاد العربية بعد أن كادت تيأس من النّجاة. كما أن التكاليف المُناسبة، والأجواء اللطيفة، وانكسار حاجز اللغة بتوفير المستشفيات التايلنديّة مترجمين للمرضى العرب غير الناطقين للغة الإنجليزيّة، كفيل باندماج المريض سريعًا مع البيئة الجديدة لتلقّي العلاج دون رهبة. كما أنّ هناك لجنة حكوميّة تُراقب المستشفيات في تايلاند لمنع التلاعب بحسابات التكاليف العلاجيّة سواء للمواطنين أو السيّاح العرب والأجانب، وثمّة عقوبات مشددة على المستشفى في حال اكتشاف وقوعها، الأمر الذي يملأ نفس السائح اطمئنانًا على أن أمواله لن تُسلب بطريقة جشعة تحت مظلّة العلاج. ومن هنا فإننا نقدّم عرضًا ملخصًا لبعض المؤسسات التي ذاع صيتها كرافدة للسياحة العلاجيّة في الأراضي التايلنديّة، مع أجمل الأماني وأصدق الدّعاء بدوام الصّحة وعاجل الشفاء…

حققت الخدمات الطبيّة في تايلند مكانة مرموقة من خلال كوادر مؤهّلة على مستوى العالم

حققت الخدمات الطبيّة في تايلند مكانة مرموقة من خلال كوادر مؤهّلة على مستوى العالم

مستشفى بانكوك/ المستشفى الملكي: هذا المستشفى  هو ثامن أكبر المستشفيات على مستوى العالم، وأوّل مستشفى خاص في تايلند. يقدّم خدماته بـ 26 لغة من خلال مترجمين لأمراض القلب والعظام السرطان والعمود الفقري والإيدز وجراحة التجميل. تم افتتاح قسم خاص بالمرضى العرب فيه منذ أعوام لأعدادهم الكبيرة التي تحتاج لمُعاملة خاصّة وسرعة في الإجراءات. يتعاون المستشفى مع الشركات السياحية بترتيب برامج سياحية وعلاجية في نفس الوقت عندما يحتاج المريض لفترة نقاهة تناسب وضعه الصحي، يخرج خلالها من المستشفى ليعاود إكمال العلاج.

مستشفى بانكوك.. ثامن أكبر المستشفيات على مستوى العالم، وأوّل مستشفى خاص في تايلند

مستشفى بانكوك.. ثامن أكبر المستشفيات على مستوى العالم، وأوّل مستشفى خاص في تايلند

مستشفى بانكوك لأمراض القلب: يتخصص هذا المستشفى في العناية القلبية على يد فريق طبي قادر على تقديم رعاية صحية تشمل التشخيص والعلاج والعمليات الجراحيّة وإعادة التأهيل، وهو مجهّز بأحدث التقنيات الطبيّة التي تساهم في إعطاء أفضل النتائج العلاجيّة. يجد فيه المرضى المنوّمين احترامًا لمعتقداتهم الدينيّة والثقافيّة والشخصيّة على جميع الأصعِدة.

مستشفى بانكوك لأمراض القلب.. رعاية وقائيّة وعلاج رفيع المستوى

مستشفى واتاناسوت للسرطان: وهو المستشفى الخاص الوحيد للسرطان في تايلند. يوفّر خدمة علاجيّة متميّزة تجمع بين معدّات الإشعاع الأكثر تطوّرًا في العالم، وبين العمليات الجراحيّة، وبين علاجات أخرى مساندة. وإلى جانب الخدمة الطبية الأساسيّة؛ يوفر المستشفى خدمة استقبال الرحلات مع المُساعدة في الحصول على الأسعار الخاصة في الفنادق والشقق، والنقل من وإلى المطار، المساعدات الطبية على مدار الساعة، وحين موعد الخروج من المستشفى يتكفّل بذلك فريق الإخلاء الطبي والإعادة إلى الوطن.

 "واتاناسوت".. المستشفى الخاص الوحيد للسرطان في تايلند

“واتاناسوت”.. المستشفى الخاص الوحيد للسرطان في تايلند

مستشفى سميتيفيج سريناكارين: أحد أهم مستشفيات بانكوك بموقعه القريب من المطار الدولي، الأمر الذي جعل منه المستشفى الوحيد المخوّل باستلام المرضى القادمين للعلاج من الخارج، حيث ينتدب طاقم طبّي إلى الطائرة، ويتم تحديد حالة المريض وكيفية نقله إلى المستشفى المخصص لذلك. كما أنه المستشفى المخوّل باتخاذ الإجراء اللازم تجاه أي طارئ صحّي يحدث في مطار بانكوك لأي مسافر قادم أو عابر في المطار، وإجراء عمليّات جراحيّة في المطار للحالات العاجلة. يمتاز باستخدام أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا الطبيّة في علاج الثلاسيميا، والسكّر، وضيق الشرايين، وبتر الأطراف بشرط أن يكون المرضى في مراحله الأولى أو المتوسطة. اشتهر بنجاح عمليّات القلب المفتوح، وجراحة المخ. يُقدّم خدماته الطبيّة الممتازة من خلال عيادات أمراض القلب، والطب النفسي للأطفال والمراهقين، والأمراض الجلديّة، والطوارئ، وأمراض الجهاز الهضمي، والأمراض الوراثيّة، وأمراض الكلى، وأمراض المخ والأعصاب، وأمراض العيون، وأمراض العظام، واضطرابات النطق، وغيرها.

يُعتبر "سميتفج سريناكارين" أهم مستشفيات بانكوك بموقعه القريب من المطار الدولي.

يُعتبر “سميتفج سريناكارين” أهم مستشفيات بانكوك بموقعه القريب من المطار الدولي.

 

مركز بانكوك لأمراض الجهاز البولي: يوفر المستشفى خدمة التشخيص والعلاج على أرفع مستوى من خلال عيادة عدوى المسالك البوليّة، عيادة الأمراض العامّة للجهاز البولي، عيادة أورام المسالك البوليّة، عيادة غدّة البروستات، عيادة أمراض الحصى، عيادة صحّة تقدّم العمر للذّكور، عيادة نقل الكلى، وعيادة إعادة تقويم الجنس للأطفال الذين يعانون خللا في هذا الإطار.

مستشفى بوكيت الدولي: أكبر مستشفيات مدينة بوكيت. يقدّم مختلف الخدمات العلاجيّة والرّعاية الصحيّة وعمليّات التجميل والعلاج الطبيعي وعلاج العيون والجلد والأسنان وعيادة الأطفال وأمراض النساء والكلى والكبد والأنف والأذن والحنجرة مُستقبلاً آلاف الحالات سنويًا. يمتاز بموقع استراتيجي يسهّل الوصول إليه، وخدمات طبيّة متميّزة، وتكاليف علاج مناسبة. كما يمتاز  هذا المستشفى بطاقمه الطبي المؤهّل والمدرّب للتعامل مع كافّة الخدمات الطبيّة، ويقدّم خدمة نقل المرضى بالطائرة عندما تستدعي الحاجة.

يمتاز "مستشفى بوكيت الدولي" بموقع استراتيجي يسهّل الوصول إليه، وخدمات طبيّة متميّزة، وتكاليف علاج مناسبة.

يمتاز “مستشفى بوكيت الدولي” بموقع استراتيجي يسهّل الوصول إليه، وخدمات طبيّة متميّزة، وتكاليف علاج مناسبة.

مستشفى بانكوك في بوكيت: أحد فروع المستشفى الرئيسي في بانكوك. وهذا الفرع يمتاز بخدمة علاجيّة واستعدادات طبيّة راقية في مجال عمليّات التجميل، ورغم رقي الجودة الصحيّة التي يقدّمها على جميع الأصعدة، فإن تكاليفه أقل بالثلثين عن تكاليف العلاج في أوروربا. يوفّر سكنًا فاخرًا أثناء فترة العلاج مع وجود مرافقين لرعاية المريض بـ 120 دولار يوميًا للأجنحة العاديّة، و500 دولار لأجنحة المشاهير والأثرياء.

مستشفى بانكوك في بوكيت.. أحد فروع المستشفى الرّئيسي في بانكوك

مستشفى بانكوك في بوكيت.. أحد فروع المستشفى الرّئيسي في بانكوك

تعليقات

  • أيهم لعلاج المسالك البوليه الهند او تايلند وأي مستشفى فيهم
    ارجوووووو الرد بسرعة
    للأهمية

  • مرحبا يا أخ بو حمدان..

    هناك عدة مستشفيات جيّدة جدًا لعلاج المسالك البولية في الهند وتايلند، منها “مركز بانكوك لأمراض الجهاز البولي” المذكور بين سطور تقريرنا هنا.

    على أيّة حال؛ ننصحكم بإرسال صور من تقارير المريض الطبيّة مشفوعة بصور الأشعة التي تم التقاطها في بلدكم الأم إلى أكثر من مستشفى في أكثر من بلد، ووفقا لردودهم بشأن الحالة سيمكنكم تحديد خياركم للمستشفى الأكثر ملاءمة لظروفكم على جميع الأصعدة..

    مع تمنياتنا وأصدق دعائنا بالشفاء العاجل لمريضكم بإذن الله،،

  • السلام عليكم .. عندي مشاكل خشونة في الركبتين وأعاني من اعتلال السكري يعني الوخز في باطن القدم وعدم وصول الدم لأطراف اصابع القدم . وين أجد المستشفى الافضل

  • مرحبًا يا أخ حمد،،

    مُشكلة “خشونة الرّكبتين” تعود في الغالب إلى تآكل عظم مفصل الرّكبة بسبب الإفراط في إجهادها بالعمل وحمل الأشياء الثقيلة، أو هشاشة العظام، أو التقدم في السن. ومن الصعب علاج الحالة بحد ذاتها، لكن يمكن علاج أعراضها ومشاكلها بزيارة أفضل مركز للعلاج الطبيعي في منطقتكم، حيث يتم اختيار جهاز كهربائي ذو ذبذبات خاصة لتخفيف الألم، وإعداد برنامج رياضي مهم يمكنكم من استعادة لياقة الركبة والقيام بالمهام اليومية الضرورية على الأقل، إضافة إلى تناول بعض المسكنات التي يصفها طبيب العظام شرط عدم تعارضها مع الأمراض الأخرى لدى الشخص ذاته. كما يُنصح بتغيير نمط الحياة إلى نمط أكثر صحية وتفاؤلاً، والابتعاد عن مسببات القلق أو الانفعال.

    أما بالنسبة للمشكلة التي وصفتموها بـ “اعتلال السكري” فهي مشكلة تتحلق بالجهاز العصبي الطرفي، وبالنسبة للمستشفيات التايلندية الموصى بها؛ فهما مستشفى سميتيفيج سريناكارين، ومستشفى بوكيت الدولي.

  • السلام عليكم اذا الواحد حاب يسوي شفط دهون بالليزر بتايلند اي افضل مستشفى

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل هناك مستشفى في بانكوك او مصحة لعلاج حالات الشلل النصفي الناتج من جلطة دماغية

  • الأخت/ بنت النور،،

    مستشفى (بانكوك/ المستشفى الملكي) و مستشفى (بوكيت الدولي) و مستشفى (بانكوك) في بوكيت؛ من المستشفيات المتخصصة بجراحات التجميل ومنها شفط الدهون.

    نوصيك بمراسلة المستشفيين عبر موقعيهما الإلكترونيين للحصول على مزيد من التفاصيل قبل السفر إلى هناك..

    أجمل الأماني بعاجل الشفاء..

  • الأخ/ أبو عادل..

    نعتقد أن مستشفى (سميتيفيج سريناكارين) من أفضل المستشفيات لعلاج الحالة التي ذكرتها..

    مع أجمل الأماني بالشفاء العاجل..

  • السلام عليكم
    إختي زينب أريد نصيحيتك ومشورتك حيث أريد أن اركب أسنان بالكامل على أن يكون السعر مناسب والخدمة الطبية ممتازة فبأي مستشفى تنصحيني في تايلند وجزاك الله خيرا أرجو الرد علي سريعا

  • الأخت/ مريم،،

    ننصحك بمحاولة التواصل مع “مستشفى بوكيت الدولي” الذي يقدم خدمات متكاملة في عيادات الأسنان للتأكد من تكاليف الإجراء الذي تنوين القيام به. مع خالص دعائنا لكِ بعاجل الشفاء.

  • السلام عليكم
    الاخت زينب علي البحراني
    ارجوا منك المساعدة العاجلة
    اعاني من انتفاخ في البطن من اكل اي شي وبعد العلاج قال بعض الاطباء التهاب حاد في المعدة وبعض الاطباء جرثومة في المعدة وبعضها بعد اجراء عملية المنظار قال هناك بقعه حمراء في المعدة والتهاب شديد لاكن دون فائدة وسمعت ان العلاج في بانكوك ممتاز فحبيت اتفيديني في بعض الامور اي مستشفي احسن حسب علمي ان هناك مستشفيين ايهما احسن واي دكتور اذا ممكن والتكلفة التقديرية .
    الايميل : ehaae@hotmail.com

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي المحترم،،
    بداية يتقدم موقع “موسوعة المسافر” بخالص الدعاء وأصدق الأماني لك بالشفاء العاجل..
    بالنسبة لحالتك فإننا ننصحك بعدم التأخر في البحث عن علاج سريع لحالتك في أي دولة مشهود للعلاج فيها بالجودة والكفاءة. لا أدري في أي بلدٍ تقيم على وجه التحديد؛ لكن أينما كنت يجب أن تحاول الوصول إلى المستشفى القادر على علاجك في أي بلدٍ كان وبأسرع وقت ممكن كي لا تتطور الحالة لا سمح الله. علمًا بان الالتهاب قد يكون بسبب تقرح أو جرثومة أدت إلى هذا الالتهاب، بوما أننا لا نستطيع أن نفتي في مسألة ليست من اختصاصنا الدقيق ولم يسبق لنا الاطلاع على نتائج التحاليل والأشعة الطبية.. هناك وسائل علاجية طبيعية أخرى لمثل هذه الحالات في الجهاز الهضمي في بعض دول الشرق الأقصى (كتايلند، الصين، الفلبين، وكيوريا) غير الأدوية المركبة كيميائيا والعمليات الجراحية. هناك العلاج بأعشاب لا تنمو إلا هناك، وعلاج بالورود، وعلاج بالزيوت العطرية، وغيرها من العلاجات التي لا تتوفر في البلاد العربية رغم عظمة فائدتها. اجتهد في البحث والسؤال وستجد بإذن الله.

    بالنسبة للمستشفيات التايلندية جرب مراسلة كل من مستشفى سميتيفيج سريناكاري ومستشفى بوكيت الدولي، ابدأ أولاً بدخول موقعيهما الإلكترونيين بالنقر على أسمائهما المظللة باللون الأحمر في الموضوع السابق، وهناك سنجد أرقام هواتف تلك المستشفيات وعناوينها. حاول مراسلتهم ثم إرسال صور الأشعة والتحاليل لهم بالطريقة التي يطلبونها، وبإذن الله ستجد خيرًا..

    دعاؤنا بعاجل الشفاء مُكررًا..