يمثل السفر إلى أيرلندا فرصة حقيقية لاكتشاف الطبيعة الأسطورية التي عادة ما لانجد مثلها إلا في القصص والروايات، وهو ما سيتيح لك عزيزي الزائر القيام بكل ما تتمنى بين شواطىء خلابة ومنحدرات رائعة ومدن لا تقارن، فإن كنت تنوي زيارة هذا البلد الجميل قريبا.. إليك أفضل ما يمكنك القيام به.

1. استكشاف منحدرات موهير التي تقع على ارتفاع يصل بأعلى نقطة إلى 702 قدم، والتي تمتد لخمسة أميال على طول ساحل المحيط الأطلسي في مقاطعة كلير، وهناك ستحظى بمشاهدة أحد أجمل المظاهر الطبيعية في العالم.

2. زيارة ممر العملاقة في مقاطعة أنتريم، وهو مجموعة مهيبة وغامضة من الأعمدة الحجرية السداسية تمكنت من الصمود خلال ملايين السنين أمام الأمواج المتلاطمة والعواصف الأطلسية.

3. المشي أو ركوب الدراجة عبر حديقة كيلارني الوطنية، التي هي موطن لأطول سلاسل جبال ايرلندا، وموطن للقلعة التي يعود تاريخها إلى القرن ال15، وكذا مجموعة متنوعة من البحيرات الرائعة.

4. التقاط الأنفاس في منطقة كيري، حيث الشواطئ الخلابة، وأطلال القرون الوسطى، والجبال والبحيرات الرائعة على طول الطريق الأطلسي الكبير. وفي حين يمكن أن تستغرق زيارتك لكيري يوما واحد، هناك أيضا أماكن للإقامة على طول الطريق للرحلات التي تمتد لعدة أيام.

5. لعلك ستنبهر من المشاهد الخلابة عند زيارة شبه جزيرة الوادي المشجر، والتي تمتد 30 ميلا على طول المحيط الأطلسي من الساحل الجنوبي الغربي لأيرلندا، إذ تضم الشواطئ الرملية، ومسارات المشي، ومستوطنات من العصر الحجري وبعض آثار ما قبل التاريخ.

6. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الدلافين والحيتان في جزيرة بير بمقاطعة كورك، فتعد بقعة شاعرية للاستمتاع بالحركات التي تقوم بها هذه الحيوانات الضخمة في الماء.

7. القيام برحلة إلى غالواي، وهي مدينة رائعة في ايرلندا كانت فيما سبق قرية صغيرة لصيد الأسماك، وهناك ستشاهد القوارب القديمة حول أجمل الشواطئ، ناهيك عن الشوارع المرصوفة بالحصى والتي تصطف على جانبيها المحلات التجارية والمقاهي الفريدة.

8. بينما أنت في غالواي، احرص على تناول المحار في هذه المدينة الشهيرة. ويعتبر بيت موران للمحار مكان رائع للتمتع بها، فهو مصنوع من القش التقليدي، ويعود تاريخه إلى أكثر من 250 عاما، ويضم مجموعة متنوعة من المحار للاختيار من بينها.

9. السير عبر الحديقة الوطنية كونيمارا في مقاطعة غالواي، التي تضم حوالي 9957 هكتار من الجبال، المستنقعات، المروج، والغابات. ويمكنك أن  تقوم بالزيارة بنفسك أو الاسترشاد بأحد حراس الحديقة على مدار الأسبوع.

10. قم بزيارة مدينة كورك، التي تستضيف مزيج من المقاهي ومراكز التسوق، وكذلك المحلات التجارية والمباني ذات الهندسة المعمارية التاريخية.

11. مدينة كورك هي أيضا الجنة لعشاق الطعام، وذلك بفضل العديد من الأسواق المسقوفة التي تستضيف كل شيء من المنتجات الايرلندية الرائعة.

12. إن كنت تبحث عن القيام بالرياضات المائية، عليك زيارة منطقة بوندوران في مدينة دونيجال التي تعتبر مدينة ساحلية وميناء طبيعى واقعة عند سفح جبل سليفنيا، إذ تعتبر تلك المنطقة على قوائم أفضل الوجهات لركوب الأمواج.

13. تناول الأطباق الايرلندية التقلدية، لاسيما الحساء الايرلندي مع مزيج لا يقاوم من لحم الضأن، والبطاطس والجزر، والأعشاب، وذلك في أحد مطاعم دبلن، لتحظى بفرصة التعرف على الثقافة المحلية الإيرلندية عن قرب.

14. قم بجولة في كلية ترينيتي في دبلن، وهي أقدم جامعة في ايرلندا، وهناك سيمكنك  الاطلاع على الآلاف من الكتب النادرة التي تملأ المكتبة القديمة، بما في ذلك كتاب كيلز، أحد مخطوطات العصور الوسطى الأكثر شهرة.

شارك برأيكإلغاء الرد