Booking.com

تعتبر برلين واحدة من أكثر المدن ذات القيمة في أوروبا بالنسبة للسائحين، وهنا نعرض أفضل تسعة أشياء مجانية يمكن أن تفعلها في العاصمة الألمانية التي تتسم بتنوعها غير العادي، من حيث المظهر والحياة الثقافية الخصبة، ونمط حياتها الحيوي الذي في الوقت نفسه يبعث على الاسترخاء.

مجلس النواب الألماني

ولعل تصميم هذا المجلس بتصميمات العصر الحديث سيحظى على إعجابك

1. زيارة مجلس النواب الألماني

يعتبر مبنى البرلمان الألماني الذي بناه المهندس باول فالوت عام 1894 واحداً من المعالم السياحية التي يمكن لزوار مدينة برلين الاستمتاع بها، ففي عام 1991 قرر حكماء مجلس النواب إعادة بناء مبنى رايخستاج وتحويله لمقر للبرلمان الألماني ويستقبل هذا المبني ذو القبة الزجاجية وفودا كثيرة من السياح يوميا، ولعل تصميم هذا المجلس بتصميمات العصر الحديث سيحظى على إعجابك منذ أن تطأه قدميك، خاصة أن الشرفة مصممة من الزجاج الشفاف لخلق شعور بالشفافية والتمكن من متابعة كافة عوامل الجذب المختلفة. ينصح مسبقا بتسجيل الحجز عبر الانترنت.

معرض الجانب الشرقي في برلين

معرض الجانب الشرقي الذي يقع على طول نهر سبري وهو أطول قسم متبقي من جدار برلين

2. نزهة في معرض الجانب الشرقي

نصب تذكاري ملون يشير إلى الحرية، هذا هو معرض الجانب الشرقي الذي يقع على طول نهر سبري وهو أطول قسم متبقي من جدار برلين، حيث شهد وضع أكثر من 100 فنان من جميع أنحاء العالم بصماتهم عليه، وبذلك تم تحويله إلى معرض في الهواء الطلق وتم تغطيته بالعبارات التي تشير إلى  السلام وغيرها من الكتابات التي تدل على التفكير السياسي الحر.

3. زيارة المتاحف مجانا

الكثير من المتاحف الكبرى والمعالم السياحية في المدينة هي مجانية، بما في ذلك النصب التذكاري لسور برلين الذي يعرض بعض الفنون المعاصرة الممتازة، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي http://www.berliner-mauer-gedenkstaette.de/de/

أسواق السلع المستعملة في برلين

سوف تجد في سوق الأدوات المستعملة كل ما تحتاج إليه

4. أسواق السلع المستعملة

ابحث عن إحدى أسواق السلع المستعملة العديدة التي تقام حول المدينة في عطلة نهاية الأسبوع ، وهناك سوف تجد أدوات المطبخ أو الإضاءة وسوف تجد في سوق الأدوات المستعملة كل ما تحتاج إليه .

5. الانضمام إلى جولة حرة سيرا على الأقدام

العديد من القائمين على خدمة السائحين ينظمون جولات حرة ويعتبرونها وسيلة رائعة لمشاهدة المدينة والخلفية التاريخية عن المعالم السياحية الرئيسية، وهناك أماكن محددة تقدم جولات سيرا على الأقدام ولعلك ستتعرف عليها عند قدومك إلى معالم المدينة السياحية.

6. تذكر النصب التذكاري للحرب السوفيتية

يجب القيام بمغامرة في حديقة تريبتوف لإلقاء نظرة على تمثال المهندس المعماري ياكوف بيلوبوسكي للجنود الراكعين، وهذا النصب التذكاري يعتبر النصب التذكاري لذكرى الحرب السوفيتية لخمسة الآلاف من الجنود الذين لقوا حتفهم فى المعركة النهائية في برلين، وتضم تمثال يصل طوله 12 متر للجندي السوفيتي الذي يحمل طفلا ألمانيا

كاتدرائية برلين

ويحظى التصميم الداخلي للقبة بالاناقة والجمال والفخامة

7. قبة برلين المدهشة

يعتبر تصميم قبة برلين وفقا للطراز الإيطالى الفخم الذي يعود إلى عصر النهضة السابق أحد عوامل الجذب السياحي لمدينة برلين، وتسمى القبة أيضا (كاتدرائية برلين)، ويحظى التصميم الداخلي للقبة بالاناقة والجمال والفخامة، ويعتبر دخول القبة بسعر رمزي باستثناء بعض الخدمات فهي مجانية .

8. مجمع اليونسكو للتراث العالمي

على طرف جزيرة سبري سوف تجد مجمع اليونسكو للتراث العالمي والذي يضم خمسة متاحف منهم متحف بيرغامون ،بوده ، نيوس، والعديد من المتاحف القديمة ، وهناك سوف تقوم بجولة سيرا على الأقدام للتمتع بالهندسة المعمارية الفائقة وهذا الأمر لا يكلفك شيئا .

حديقة تيرغارتن

حديقة تيرغارتن وهى حديقة مترامية الأطراف يمكنك القيام فيها بحفل شواء ممتع

9. القيام بنزهة في حديقة

يمكنك القيام بنزهة في حدائق برلين كما يفعل سكان المدينة المحليين، وخاصة في حديقة تيرغارتن وهى حديقة مترامية الأطراف يمكنك القيام فيها بحفل شواء ممتع.

شارك برأيك