Booking.com

لعل من أهم الأماكن السياحية في سريلانكا تلك الطبيعة الخلابة التي تسود الجزيرة من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها، والأهم من مشاهدة الطبيعة الخلابة لدى الكثيرين عندما تتاح لهم فرصة التجول داخل المحميات والحدائق الوطنية حيث تتنوع النباتات والحيوانات، ولهذا اخترنا لكم مجموعة من أفضل رحلات السفاري في سريلانكا.

تضم سريلانكا العديد من المحميات والحدائق الوطنية، مثل حديقة ماتوراجاويلا الوطنية Muturajawella ، كادولا الوطنية Kaudulla، ويلباتو الوطنية Wilpattu، حديقة مينيريا الوطنية وغيرها الكثير، ولكننا اخترنا لكم في هذا الموضوع الأكثر أهمية للحصول على أفضل رحلات السفاري في سريلانكا.

%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86%d9%83%d8%a7

حديقة يالا الوطنية

هي ثاني أكبر حديقة وطنية في البلاد، وتعتبر Yala أفضل فرصة لاكتشاف النمر الذي تسجل سريلانكا كواحدة من أكثر الأماكن في العالم حيث تعيش النمور بأعداد كبيرة، ولكن من الصعب مشاهدتها إلا إذا كنت مرفوقًا بدليل له خبرة كافية، ومن الممكن أن تكون من المحظوظين لرؤية الفيلة بنابين، والتي يوجد منها 7 أو 8 فيلة فقط في الحديقة كاملة، إضافة إلى التماسيح والقرود والمزيد من الطيور.

حديقة أوداوالاوي الوطنية

حديقة Udawalawe  هي موطن لمئات من الأنواع المحلية، بما فيها الفيلة و جواميس الماء والتماسيح والطيور المائية، إضافة إلى العديد من أنواع النباتات والأشجار المنخفضة نسبيا بما يجعل من السهل حقا أن تشاهد أصغر المخلوقات التي تعيش هناك، في واحدة من أفضل رحلات السفاري في سريلانكا.

أفضل رحلات السفاري في سريلانكا

حديقة  بوندالا الوطنية

حديقة ومحمية Bundala هي المكان المناسب لك إذا كنت من محبي مشاهدة الطيور، ففي مشهدها الجميل والكثيف بالغابات مع البحيرات التي تتوسطها، يوجد ما يربو عن 197 نوعا من الطيور التي تعشش هناك، من بينها طيور النحام ومالك الحزين واللقالق وغيرها، إذا لم تكن من عشاق متابعة الطيور فهناك عدد من الحيوانات المفترسة أيضا مثل بنات آوى البرية أو قرود اللانغور الرمادية وقرود المكاك.

حديقة كومانا الوطنية

كانت Kumana تعرف باسم حديقة يالا الشرقية الوطنية، وتتميز بخضرة دائمة بشكل طبيعي، تقع في منطقة أمبارا وتعتبر احتياطيا مهمّا للحياة البرية وواحدة من أهم مراكز التعشيش والتكاثر في البلاد مع وجود اكثر من 255 نوعا من الطيور وبينها أنواع نادرة مثل اللقلق الأسود العنق والملاعقي وأبو ملعقة الأوراسي، بالإضافة إلى أن الحديقة موطن لللعديد من الحيوانات الكبيرة مثل الفيلة والغزلان والنمور.

%d9%85%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%aa%d8%a7%d9%86-%d9%85%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%b3%d8%a7

مشاهدة الحيتان انطلاقا من ميريسا

قد تُفاجأ إذا علمت أن سريلانكا واحد من أفضل الأماكن في العالم لرصد الحيتان الزرقاء، وخاصة في موسم الهجرة في الفترة ما بين ديسمبر وأبريل، وتدوم الرحلة حوالي الساعة من الزمن إلى المحيط الهندي، وبعدها قد تكون على موعد مع مشهد رائع حيث تقفز الدلافين في عرض البحر، والأكثر حظا عندما ترى الحيتان الزرقاء العملاقة.

شارك برأيك