Booking.com

أوروبا مليئة بوجهات السفر التي لا تقارن، ولايزال لديها الكثير من الجواهر المذهلة التي تستحق الاكتشاف، والتي قدمها موقع لونلي بلانت مؤخرا في قائمته عن أفضل 10 وجهات أوروبية للسفر في 2016، حيث تضم مزيج من الوجهات السياحية الفريدة التي تقدم للمسافرين تجارب جديدة تحمل الكثير من سبل الاستمتاع.. تعرف عليها في التقرير التالي.

10. دلمتيا الشمالية في كرواتيا

. دلمتيا الشمالية في كرواتيا

تعد منطقة دلمتيا الشمالية في كرواتيا مثالية لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك مجموعة فيليبيت الجبلية والعديد من الشلالات المثيرة. وعلى طول الساحل، سوف تجد المدن التاريخية لاتزال تحتفظ برونقها في شكل جميل وكأنها لازالت في القرون الوسطى كما هي، في حين أن هناك أيضا العديد من الجزر والقرى والخلجان الساحرة الأخرى تنتظر زيارنك في ود وترحاب.

9. تيسل هولندا

تيسيل هولندا

تيسل هي أكبر جزر بحر وادن الهولندي، وتعد من أجمل الوجهات السياحية في هولندا، إذ تضم العديد من محميات الحياة البرية والقرى والشواطئ الهادئة المثالية للاستمتاع. وهناك يمكن للمسافرين القيام بالعديد من الأنشطة بداية من رحلات القوارب والقفز بالمظلات إلى حضور مهرجانات الصيف الرائعة.

8. تينيريفي، إسبانيا

تينيريفي، إسبانيا

تعد تينيريفي، أكبر جزر الكناري في اسبانيا، ولديها الكثير من سبل الاستمتاع، خاصة على الساحل الشرقي، حيث تجد مختلف قرى الصيد الهادئة وبلدات الشاطئ الرائعة، وقلة في الحشود ما يمكنك من التفاعل مع السكان المحليين.

7. منطقة إكستريمادورا، إسبانيا

منطقة إكستريمادورا

يوصيك الخبراء باستكشاف الريف المفتوح في منطقة إكستريمادورا، وهي واحدة من أسرار إسبانيا الدفينة التي تقدم للمسافرين مجموعة واسعة من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية التي تستحق الاكتشاف. ولك أن تعلم أنه خلال شهر مارس من كل عام، يتحول وادي خيرتي بهذه المنطقة ليصبح موطن لملايين من أشجار الكرز، ما يمثل منصة عرض مذهلة، يمكنك الاستمتاع بها إذا صادفت زيارتك هذا التوقيت من العام.

6. ارويكشاير، إنجلترا

ارويكشاير، إنجلترا

القيام برحلة إلى وارويكشاير في انجلترا، تمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة كبيرة من التلال التي تنتشر بين البلدات الجميلة. هذا العام، تستطيع أن تزور قلعة وارويك الكبرى، أو تشهد إحياء الذكرى ال400 لوفاة وليام شكسبير، الذي ولد في مدن تلك المنطقة التي لطالما تجتذب السائحين من حول العالم.

5. لفيف، أوكرانيا

لفيف

في لفيف ستجد مجموعة واسعة من روائع الهندسة المعمارية، ومجموعة من أفخم الفنادق والمطاعم المحلية، ناهيك عن أن المدينة هي أيضا وجهة زاخرة بالمهرجانات، فهناك ما يقرب من 100 حدث تجرى هناك هذا العام، بدءا من مهرجانات الاحتفال بالقهوة إلى الاستمتاع بموسيقى الجاز الحية.

4. منطقة دوردوني، فرنسا

منطقة دوردوني، فرنسا

منطقة دوردوني الفرنسية هي الجنة لمحبي الطعام ، وينصح الخبراء الزائرين بزيارة العديد من أسواق المواد الغذائية في الهواء الطلق لاكتشاف المطبخ التقليدي للمدينة والاستمتاع به، فضلا عن زيارة ريف المدينة الزاخر بالكثير من القلاع والحصون ومواطن التاريخ التي لازالت تنبض بالحياة.

3. البندقية، إيطاليا

البندقية

القنوات الشهيرة بمدينة البندقية الإيطالية لا يخفى سحرها على أحد، ولهذا فقد اختيرت الوجهة الأوروبية الثالثة التي ينصح بها خبراء لونلي بلانيت المسافرين هذا العام، فهذه المدينة الرائعة لديها الكثير لتقدمه لزائريها من سبل ترفيهية فريدة، ومواقع تاريخية وحضارية لا تقارن، ولعل هذا ما يؤكد مقولة ” زيارة واحدة إلى البندقية لا تكفي”.

2. ارهوس، الدنمارك

أرهوس

اختيرت مدينة ارهوس الدنماركية لتصبح عاصمة الثقافة الأوروبية العام المقبل، ولاعجب في ذلك فهي مدينة معبئة بالمعارض الفنية، والهندسة المعمارية المذهلة، ومطاعم من الدرجة الأولى. كما تعتبر أحد وجهات التسوق الكبرى في الدول الاسكندنافية، وتمتاز أيضا بموقعها على مقربة من الشواطئ والموانئ، والغابات، والمضايق.

1. بيلوبونيز، اليونان

بيلوبونيز، اليونان

على الرغم من أن بعض المسافرين لا يعرفون منطقة بيلوبونيز اليونانية،إلا أنها من الوجهات السياحية الرائعة التي يجب على كل مسافر اكتشافها يوما ما، إذ تمتاز بأسعارها المعقولة والقرى الحجرية التي تضم المعابد الكلاسيكية والقصور والمدن البيزنطية، وكذا القلاع القديمة. كما تضم العديد من الوديان والشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الواضحة، والجبال الشاهقة ما يمنحك الفرصة لاسترخاء لا يقارن بين أجمل المشاهد الطبيعية.

شارك برأيك