تعد السياحة في إيبيزا واحدة من أجمل العطلات في إسبانيا، حيث تتوفر الشواطئ الخلابة والثقافة الرائعة والبلدات المذهلة، كما أنها أيضا وجهة مثالية للباحثين عن السفر الاقتصادي لما توفره من سبل الترفيه الكثيرة دون مقابل لجميع أنواع السائحين سواء المسافرين بمفردهم أو مع العائلات، وفي هذا التقرير نأخذكم في جولة على تلك الأماكن المجانية التي تضمن لكم عطلة مميزة في إيبيزا.

دالت فيلا

دالت فيلا تترجم حرفيا إلى “المدينة العليا”، وهي واحدة من أقدم أجزاء الجزيرة، وبمجرد السير بين شوارعها، لن تشعر وكأنك في إيبيزا على الإطلاق حيث تتحول الشوارع المزدحمة إلى ممرات هادئة مرصوفة بالحصى، وتتحول التلال والجدران العالية إلى متاجر ومطاعم منحوتة في الحجر، ولهذا يقال دوما عنها “أنها حقا عالم قائم بذاته”.

ومن أكثر الأمور المدهشة أن الدخول إلى هذا الجزء القديم من المدينة مجاني، ولا يحتاج منك إلا ارتداء حذاء مريح للسير والتجول علاوة على كاميرا مجهزة لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

بنيراس بيتش

بطبيعة الحال، الاستمتاع على شواطىء ايبيزا لن يكلفك المال الكثير، فلماذا لا تجمع بين يوم على الشاطئ مع واحدة من الأمسيات الأكثر شهرة في إيبيزا؟  ففي كل يوم في بنيراس بيتش، يتجمع الزائرون والسكان المحليون في انتظار مجموعة من الهيبيين الذين يقيمون الاحتفالات ويقرعون الطبول كطقس وتقليد دائم بالشاطىء.

أفضل طريقة لتجربة هذا الحدث الوصول الى بنيراس بيتش في وقت مبكر، وقضاء يوم على الشاطئ، وفي المساء يمكنك مشاهدة الشمس وهي تغرب على ايقاع دقات الطبول كأحد أجمل المشاهد التي ستستمتع بها عند السياحة في إيبيزا ، كنا يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية من الحرف اليدوية التي يعرضونها على الشاطىء إن كنت تفضل ذلك.

سوق لاس ديلياس

سوق لاس ديلياس مكان مجاني للتسوق والتعرف على عادات وفنون السكان المحليين، فقط يمكنك تخصيص بعض المال إن كنت ترغب في شراء بعض المجوهرات الجميلة، أو حتى مجرد الاستمتاع بالفنون والحرف اليدوية والمحلية التي يعتاد المسافرن على اقتناءها عند السياحة في إيبيزا .

إس فيدرا .. رائعة  السياحة في إيبيزا

بعد القطب الشمالي ومثلث برمودا، يقال أن فيدرا واحدة من أكثر الأماكن المغناطيسية على الأرض، ولا شك في أن هذا المكان هو واحد من أجمل الوجهات في جميع أنحاء الجزيرة وخاصة عند غروب الشمس ، علاوة على أنه أحد أفضل الأماكن المجانية التي يمكنك الاستمتاع بها في إيبيزا لاسيما بصحبة العائلة.

جولة سيرا على الأقدام

أفضل الأماكن في ايبيزا ليست على الواجهة كما يقول الخبراء، فالشوارع الخلفية تقدم الكثير من الثقافة والتاريخ الأكثر إثارة للاهتمام لاسيما في سانتا يولاليا وفي منطقة سان أنطونيو التي تعد من أفضل الوجهات العائلية في الجزيرة، ولهذا نوصيك عند السياحة في إيبيزا القيام بجولة رائعة سيرا على الأقدام بين تلك الشوارع الساحرة.

ميناء ايبيزا

للاستمتاع بأجواء جديدة عند السياحة ايبيزا ، لماذا لا تقوم بنزهة على مهل حول ميناء إيبيزا ومشاهدة مختلف السفن السياحية وقوارب الصيد واليخوت الفاخرة تأتي وتذهب؟ فهذه التجربة في الهواء الطلق ستطلعك على جانب أخر من الجزيرة مع إمكانية تكوين العديد من الصداقات من السكان المحليين.

شاطىء فيرييادس

يقدم شاطىء فيرييادس مشاهدة رائعة لغروب الشمس، ولهذا تجد حشود كبيرة من السائحين والسكان المحليين عادة ما يصطفون بشكل مريح على الشاطئ لمشاهدة تلك المسرحية المذهلة من الألوان في السماء مع رؤية الشمس وهي تنزلق ببطء تحت الأفق في مشهد فريد من نوعه.

شاطىء اتلانتيس

المنطقة المعروفة باسم شاطىء اتلانتيس هو موقع المحجر السابق، حيث توجد الصخور التي تشكل أساس المدينة القديمة، فمصدرها جميعا من هذا المكان، وهو مكان ممتاز لالتقاط بعض الصور الفريدة، ناهيك عن الاستمتاع بمشاهد التكوينات الصخرية المذهلة.

ولروعة المياة في هذا المكان وهدوئها عادة ما تنجذب الأسماك أسفل الصخور، ولهذا يعد شاطىء اتلانتيس مكان مثالي لهواة الغوص بين الحياة البحرية المتنوعة.

شارك برأيكإلغاء الرد