Booking.com

إن كنت من محبي اسطنبول، فاعلم أن رحلتك إلى هناك لن تكون كاملة بدون زيارة البازار الكبير، لتشعر وكأنك رحالة في بحر من التسوق بين أقدم المحال والأكشاك التجارية، والتي ستنقلك عبر التاريخ بمنتجاتها وأصالتها الفنية في متاهة فريدة بين الشوارع والممرات الجميلة.. وفي هذا التقرير سنأخذك في جولة مصورة إلى “البازار الكبير” أجمل و أقدم أسواق اسطنبول.

البازار الكبير

يزور البازار الكبير ما يقرب من 91 مليون زائر سنويا ليشترون أجمل الهدايا التذكارية التي تتنوع ما بين السجاد والزخارف والأقمشة والمنسوجات.

البازار الكبير

ويضم السوق أكثر من 3000 مخزن ومحل، تصنف بعضها على إنها من ضمن الأقدم عالميا، والتي عادة ما تعج بالسائحين الذين يتوافدون لزيارة أحد أهم معالم المدينة.

البازار الكبير في اسطنبول

اشتهر السوق منذ القرن 15 بالسيراميك، والفوانيس والسجاد المزخرف بشكل معقد، وعلى الرغم من الزيادة في مراكز التسوق الحديثة، يستمر جمال البازار الكبير لجذب الزائرين، والذي يصل عددهم 250 ألف شخص يوميا.

البازار الكبير اسطنبول

يضم السوق متاهة من الممرات، حيث يمكن أن تفقد إحساسك بالاتجاه بين المتسوقين في محال المجوهرات، ومجالس لعبة الطاولة، والحلي والمنتجات الفضية والذهبية.

البازار الكبير باسطنبول

يتم تجميع العديد من الأكشاك في السوق وفقا لنوع السلع، مع مناطق مخصصة للجلود والمجوهرات والملابس وما إلى ذلك.

سوق البازار الكبير

شيد السوق بين 1455 و 1461 بأمر من السلطان محمد الفاتح، وقد تم إدراجه في عام 2014، ضمن قائمة المعالم السياحية الأكثر زيارة في العالم مع 91250000 زائر سنويا.

البازار الكبير

ولعل ما يجذب السائحين بهذه الأعداد الكبيرة للسوق، هي الابتسامة التي عادة ما يقابلك بها البائع، والتي تترك لديك أجمل انطباع عن المكان وأهله.

بازار اسطنبول الكبير

السوق مفتوح من الاثنين إلى السبت من 9:00 حتى 7:00 مساءا، ومغلق أيام الأحد والعطل الرسمية.

بازار اسطنبول بتركيا

تتعدد المنتجات التي يقدمها السوق وصولا إلى المواد الغذائية المختلفة، وهو ما يسهل على السائح الحصول على جميع ما يريد من مكان واحد.

بازار اسطنبول

تعتبر المساومة واحدة من أفضل الطرق للشعور بتجربة التسوق الأكثر ثراءا في اسطنبول، خاصة إذا كنت تعرف كيفية التفاوض، إذ يمكنك إجراء صفقات ممتازة بين البلاط المزجج والخزف والأواني النحاسية والملابس المصنوعة من الجلود والقطن والذهب والفضة أو الهدايا التذكارية.

محال البازار الكبير

للسوق خصوصية كبيرة في قلب اسطنبول، إذ يعد فرصة نادرة للتعرف على التراث التركي القديم والذي يتجسد في مجموعة من المنتجات الرائعة.

المجوهرات في البازار الكبير

يحرص الكثير من السائحين على شراء الحلي والمجوهرات التركية كهدايا تذكارية لهم ولأصدقائهم، والتي قد تدفعهم يوما ما للعودة من جديد.

مقاهي البازار الكبير

ويضم البازار العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم القهوة التركية التقلدية وكذا أفضل المأكولات وعلى رأسها الكباب، ولذا ستكون رحلتك التسوقية ذات رائحة شهية وطعم لذيذ.

بازار اسطنبول

وفي حال كنت ترغب في الاحتفاظ بأحد اللوحات الفنية التي تجسد الطبيعة والواقع التركي، فستجدها أيضا أمام عيناك في أبهى صورة بالعديد من المحال.

البازار الكبير في تركيا

كن حذرا من النشالين وأنت تتسوق بين المحال المختلفة، ولا تجعل سحر السوق يلهيك عن مقتنياتك، فقط اطلق لنفسك العنان واجعل قدميك تقودك للتجول بين أروقة أروع أسواق العالم في قلب اسطنبول.