Booking.com

أوروبا الصغيرة أو mini Europe واحدة من أهم معالم بلجيكا السياحية، ومعناها يبدو واضحاً من اسمها، فهي عبارة عن حديقة كبيرة على مساحة 24 ألف متر مربع، تضم نماذجاً مصغرة لغالبية المعالم الجذابة والشهيرة في الدول الأوروبية، بحيث يبدو كل معلم مصغراً 25 مرة عن حجمه الطبيعي.

ساعة بيج بن بالحجم الصغير

ساعة بيج بن بالحجم الصغير

توجد الحديقة في العاصمة البلجيكية بروكسل، وبالتحديد في حديقة Bruparck على سفح جبل Atomium، وبُنيت سنة 1989 وتحوي 350 نموذجاً من 80 مدينة أوروبية، بحيث تتيح لك أخذ جولة في أوروبا كلها وأنت في مكانك، وتشتهر هذه النماذج رغم حجمها الصغير بدقة بالغة تظهر في الاعتناء بأدق التفاصيل الدقيقة، حتى أن نموذج كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا في أسبانيا استغرق 24 ألف ساعة من العمل، وبلغت تكلفة بعضها إلى 350 ألف يورو. وصُنعت النماذج باستخدام السليكون والإيبوكسي والبوليستر، وإن كانت بعض النماذج تحتاج تكنولوجيا معقدة فيتم استخدام الكمبيوتر في بعض الحالات.

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل

توفر عليك هذه الحديقة رحلة إلى 80 مدينة أوروبية، ففي أربع ساعات فقط وفي مكان واحد يمكنك الوقوف وجهاً لوجه مع ساعة بيج بن في قلب لندن، تنتقل بعدها إلى الجندول المائي الذي يخترق شوارع مدينة البندقية الإيطالية، ومنها إلى روعة برج إيفل في فرنسا، ومنها إلى برج بيزا الإيطالي، ثم الطواحين Kinderdijk الهولندية، وجسر Adolphe في لوكسمبورج، ونموذج لجدار برلين وبوابة براندنبورج من ألمانيا، وغيره من 350 نموذج، ومولت كثير من الدول الأوروبية المعالم التي تخصها في الحديقة.

بلدية veere جنوب غرب هولندا

بلدية veere جنوب غرب هولندا

تم اختيار بعض النماذج بعناية من أجل إضافة حيوية لحديقة mini Europe، فعلي سبيل المثال يعيش السياح جواً صاخباً على أصوات قطار Thalys الذي يخترق فرنسا من أولها لآخرها، وبعد قليل نلاحظ ثوران بركان فيزوف Vesuvius ثم صوت المطاحن الهولندية والصوت المصاحب لسقوط جدار برلين وصيحات الثيران في إشبيلية، كل ذلك يضيف حيوية للحديقة، مما يجعل السائح يقف أمامها مندهشاً من جمالها وجمال المحاكاة.

وفي نهاية الجولة يتم دخول مكان مخصص للعرض التفاعلي يطلق عليه روح أوروبا Spirit of Europe، الذي يعرض فيه تاريخ أوروبا بشكل كامل باستخدام وسائل جديدة جذابة، حيث يتم عرض التاريخ بواسطة ألعاب الوسائط المتعددة.

يُكلف دخول حديقة Mini Eourope أو أوروبا المُصغرة 13 ونصف يورو للكبار، و10 يورو للأطفال، وتفتح أبوابها من الساعة التاسعة ونصف صباحاً حتى السادسة مساءً، وفي الصيف تقدم عرض “أوروبا الصغيرة ليلاً” أو mini europe by night ويستمر حتى منتصف الليل ويشمل عرض للألعاب النارية.

مزيد من صور حديقة أوروبا الصغير في بروكسل: (اضغط على الصور لتصفح المعرض)

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك

تعليقات

  • أفيدوني أكثر عن سويسرا أرجوكم لأني أريد السفر الصيف القادم لكن حسيت الأسعار غالية جدا
    ما الحل بالذات في إستأجار سياره أرسلو لي رقم شركه لتأجير سياره بسائق يتحدث العربية لأن اللغه عندنا مو هذاك الزود

    • بالنسبة للشباب و الطلاب انصح دائمأ ببيوت الشباب Youths Hostels فهي الارخص ثمنأ فمثلأ اذا كان مقصدك جنيف فهي لا تبعد كثيرأ عن البحر و عن النافورة المشهورة و الأماكن السياحية التي حولها انا شخصيأ نزلت فيها في العام 2009 و اعتقد ان اليوم كلفني 28 اورو مع وجبة الافطار و التي دائمأ ما تكون محددة بزمن محدد و هناك بعض الموتيلات الصغيرة لا تتجاوز تكلفة اليوم ال 50 اورو .