Booking.com

أسباب كثيرة تدفعك لزيارة موناكو ، فضلا عن مناخها الرائع فهي تتمتع بمقومات عالية تجعلها من أهم مناطق الجذب السياحي على مستوى العالم.

principaute-monaco

صورة لموناكو بالطائرة

مدينة المشاهير

تستضيف المدينة كل عام مهرجان مونت كارلو السينمائي الدولي كل عام والذي يحضره نخبة كبيرة من أشهر نجوم السينما في العالم ويعود ريعه للأعمال الخيرية، كما أنها تضم نادي موناكو لكرة القدم الذي يعد أحد أبطال الدوري الفرنسي الممتاز، وتعد موناكو موطنا لسباق موناكو فورمولا 1 غراند بري الذي يعد أكبر سباقات السيارات في العالم، وكما تجذب المدينة مشاهير العالم فهى تعد كذلك قبلة للباحثين عن تسهيلات اسثمارية يتم منحها منذ تأسيس هذه الإمارة والتي قدم مؤسسوها تسهيلات مغرية للوافدين إليها كان أبرزها الإعفاء الضريبي لكافة الأنشطة التجارية .

monaco001-11

إمارة موناكو

إمارة موناكو هي دولة ذات سيادة، توجد على شاطئ الريفيرا الفرنسية ، تشترك مع فرنسا في الحدود من ثلاث جهات، ويبعد مركزها حوالي 16 كم عن إيطاليا، وتبلغ مساحتها 1.98 كم2 ويبلغ عدد سكانها 35,986 نسمة،  وبالتالي تعد البلد الأكثر كثافة سكانية في العالم، وتعتبر من أكبر الدول في الدخل القومي للأفراد بمعدل بطالة يصل إلي نسبة 0 % .

موناكو إمارة يحكمها شكل من أشكال الحكم الملكي الدستوري على الرغم من أن موناكو مستقلة وتسعى لسياسة خارجية مستقلة، إلا أن الدفاع الوطني يقع على عاتق فرنسا  ويحـكم الامــارة حاليا الامير رينه الثالث، الذي وصل الى العرش عام 1949 ، وتزوج من الممثلة الاميركية غريس كيلي التي أنجب منها ثلاثة اولاد.

2012030794945alarab_070312_25

 مدينة الأثرياء
قبل التفكير في زيارة إمارة موناكو الفرنسية لابد من التأكد أن لديك رصيد بنكي محترم يمكنك من الاستمتاع في رحلتك ذات الفاتورة الباهظة ، فكل شئ في هذه المدينة غالي جدا بدأً من الفنادق مررورا بالمطاعم وانتهاءً بالأماكن السياحية والكازينوهات الفاخرة .

(طالع أيضا: بالصور .. أكثر مدن العالم التي يسكنها المليونيرات)

3620576567_10e2918625
طبيعتها الجبلية وموقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط ومحاذاتها للريفيرا الفرنسية والحدود الإيطالية القريبة أعطاها جمالا فريدا من نوعه ،  وهي مدينة صغيرة يمكن زيارتها كلها في يوم واحد ، حيث تبدأ رحلتك من من الخط الساحلي الصخري الذي يمتد إلي مسافة 3.5 كلم، وتشاهد في خلال تلك الرحلة الشاطئ الخلاب و أسراب طيور النورس التي تحط على كتفيك وهى تغني لك أغنياتها المميزة ، كما يمكنك التوقف في عشرات من الكافيتريات والمطاعم المنتشرة على طول الساحل والتمتع بمزيج من وجباتك الفرنسية أو الإيطالية المميزة وبأسعار تناسب كل المستويات .

monaco001-9

موناكو الساحرة

إذا كنت من هواة متابعة الحياة البرية والنباتات الغريبة ، و بإطلالة رائعة على البحر يمكنك العروج على الحديقة الغريبة أمام الكاتدرائية والتي تضم مجموعة رائعة من أندر النباتات التي تم جلبها من كل أنحاء العالم، لتتميز بها مدينة موناكو، و يمكنك التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية لأشجار الغار الكرزي الياباني والصبار من جزر الكاناري وشجرة الفيل الهندية .

ومن الشاطئ يمكنك زيارة المدينة أو وسط البلدة التي يوجد فيها القصر الملكي و الذي يعتبر مركز الحكومة، وللقصر إطلالة مميزة للغاية فقد بنى على ربوة عالية تطل على ساحل موناكو ويخوته الراسية، وحول القصر تتبدى لك تلك الحدائق الخلابة رائعة الجمال بنباتاتها وزهورها الملونة التي تظلها أشجار الصنوبر والصبار .

وقد تكون من المحظوظين ، إذا كانت رحلتك في تمام الساعة الساعة الحادية عشرة قبل الظهر إذ يقوم الحرس الملكي على إيقاع الطبول والنفير باستعراض تبديل الحرس في الساحة الواقعة أمام القصر، ويحمل الحراس سيوفهم فيما يعلق آخرون بنادقهم ذات الحراب على أكتافهم.

كذلك يمكنك زيارة مقبرة الأميرة غريس، النجمة السينمائية المعروفة بإسم غريس كيللي قبل زواجها من أمير موناكو رينيه الثالث في العام 1956.

monaco001-23

القصر الملكي بمونت كارلو

كازينو مونت كارلو

يمكنك أيضا زيارة متحف علم البحار الذي أسسه الأمير ألبير الأول عام 1910 ومنطقة الكوندامين وهي المنطقة المرفئية، وحي فونفيي الصناعي، ومونتي كارلو حيث يوجد المسرح والكازينو الشهير الذي يعد من أشهر مواقع الجذب السياحي في موناكو وهو يضم مسرح مونت كارلو الكبير، الذي يشمل بدوره دارالأوبرا والباليه ومقر فرقة “باليه دو موناكو”.

يعتبر هذا الكازينو من أشهر الكازينوهات في العالم وفي التاريخ حيث تم تصوير عدة مشاهد للكازينو ضمن عدد من الأفلام السينمائية وبالأخص سلسلة عميل الاستخبارات البريطانية جيمس بوند منها فيلم (كازينو رويال )، وفيلم (جولدن أى ) لشين كونري، رغم هذا يحظر على مواطني موناكو دخول الكازينو، كما يتعين على رواده إظهار جواز السفر وبلوغ السن القانونية ليتمكنوا من الدخول .

للمزيد، طالع : مونت كارلو.. فردوس المشاهير والأثرياء

كازينو مونت كارلو

كازينو مونت كارلو

الجدير بالذكر أن هذا الكازينو يتراص أمام بواباته يوميا عشرات من السيارات الفارهة التي تحمل أغلى وأفخم العلامات التجارية الشهيرة والتي يصل ثمنها إلي مئات الملايين يوميا، مما يجعل الكازينو محطة دائمة لدى السياح لمشاهدة أجمل السيارات في العالم وقد يحالفهم الحظ في التقاط الصور التذكارية بجوارها أيضا .

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

كازينو مونتي كارلو

مهرجان اليخوت
الحق أن حياة الأثرياء في موناكو لا تتوقف عن إبهارك في كل لحظة، فهناك ترى المشاهير والأغنياء وأصحاب المليارات يتمشون في جنبات المدينة الخلابة يتريضون أو يستعدون للذهاب في جولاتهم في تلك اليخوت الفخيمة الضخمة الراسية في المرفأ الرئيسي للمدينة ليتمتعوا بالجو الخلاب أو لإبرام صفقاتهم التجارية على متنها.

وقد تسارع لإلتقاط صور بموبايلك لطائرات الهليكوبتر الأنيقة وهي تحط على سطحه في انسيابة ونعومة وهى تحمل نجومك المفضلين، والذين يستمتعون بتلك الحفلات والولائم على أضواء الشموع وأنغام الموسيقى الساحرة،  هذا الثراء جعل منها أكبر “كازينو مفتوح” على مستوى العالم، بل وصارت أفضل مكان يعقد فيه المعرض العالمي لليخوت والذي يقام على شواطئ الريفيرا ومونت كارلو كل عام.

monaco001-12

اليخوت في مونت كارلو

كرنفالات الدمية المحشوة

في موناكو ، لا تحاول تفويت أيام الكرنفالات والاحتفالات التي تميز هذه المدينة الفرنسية الذائعة الصيت، فحين تذكر موناكو يتبادر إلي  أذهاننا مباشرة تلك الكرنفالات الشهيرة ذات الأزياء المبهجة والموسيقى الصاخبة.

Red lady  (1 of 1)

كرنفال بموناكو

هذه الكرنفالات يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر وتعتبر إرثا شعبيا يحافظ عليه السكان، حيث يصومون أشهرا طويلة إلا عن مأكولات معينة، وهم قبل الدخول في شهور الصيام تلك يشرعون في ممارسة طقوس واحتفالات كرنفالية، حيث تبدأ جموع الرجال والنساء الذين يرتدون ملابس قديمة في تكوين طوابير وتجمعات كبيرة، يصرخون ويتمايلون فيها وهم يحملون دمية ضخمة محشوة بالملابس والقصاصات القديمة ليبدءوا في تمزيقها، ومع تزايد الصرخات والضجيج تبدأ الفقرة الكبرى فيشرع الفريقان في رشق بعضهم البعض بالبيض والبرتقال والليمون وحبات الحمص الصفراء لينتهي هذا الكرنفال بحرق تلك الدمية المحشوة البائسة .

كرنفال الدمية المحشوة

كرنفال الدمية المحشوة

شارك برأيك