أصدرت مجلة فوربس الأمريكية مؤخرا قائمتها السنوية الخاصة بالوجهات السياحية التي يفضل السفر إليها في عام 2016 وفقا لأراء الشركات السياحية الكبرى والتي تضم 14 وجهة سياحية فريدة، تعرف عليها معنا.

وقالت فوربس إن هذه الوجهات السياحية تتميز فيما بينها من حيث العديد من العوامل مثل الموقع الجغرافي وجودة البنية التحتية وتوفر الخدمات والمرافق السياحية والترفيهية وجهود الخطط الحكومية لتشجيع والنهوض بالقطاع السياحي، وجذب الاستثمارات في هذا المجال، إضافة إلى مؤشر الأمن والاستقرار.

1- بوتان

منذ وقت طويل، لاتزال بوتان تحتل مركزاً مهما في هذه القائمة، ويمكنك الانضمام فيها إلى جولات استكشافية لمشاهدة عمل الحرفيين التقليديين في مجال النسيج والصباغة.

2- كولومبيا

هناك عمل حكومي حثيث لتحسين البنية التحتية مع افتتاح عدد وافر من الفنادق الفاخرة والمطاعم إضافة إلى المعارض الفنية.

3- لاداخ- الهند

يمكن للمسافر اكتشاف القرى النائية في لاداخ بنهر السند ضمن رحلات مبرمجة سيراً على الأقدام، وهناك أماكن خاصة للإقامة العائلية للتمتع بحياة السكان المحليين.

4- نهر زامبيزي – زامبيا

يوفر النهر مجالا رحبا للمغامرات ورحلات السفاري المميزة, وهناك جولات للتحليق فوق شلالات النهر ونشاطات متنوعة مثل التجديف، إضافة إلى التخييم في الجزر المحاذية للنهر.

5- الساحل الجنوبي – سريلانكا

لا شك أن سريلانكا تتمتع بأفضل الشواطئ، ولكن أماكن الإقامة مناسبة أكثر للرحالة والمغامرين خاصة في الساحل الجنوبي، إضافة إلى الأماكن الغنية بالحياة البرية ومزارع الشاي.

6- كولومبيا البريطانية

تعتبر مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا واحدة من أهم مراكز الحياة البرية في البلاد وفي أمريكا الشمالية، وكأنك في إحدى أدغال إفريقيا ولكن مع الدببة وحيوانات الشمال.

7- إيران

بعد رفع الحصار على إيران وتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول، أصبحت وجهة سياحية مرغوبة للكثيرين من محبي اكتشاف المواقع الأثرية مثل قصر علي كابو والكثير من آثار العمارة الإسلامية.

8- نيبال

يتوجه الكثير من الزوار وخاصة الشباب لزيارة دولة نيبال، بعد أن تواصلت النداءات من اجل التكاثف الإسهام في إنعاش اقتصادها بعد الزلازل، وخاصة أن السياحة كانت ولاتزال موردا هام للدخل.

9- باتاغونيا البرية

تتشكل المنطقة من الأراضي التشيلية والأرجنتينية على مساحة واسعة، وهي حديقة وطنية عالمية لحماية البيئة البرية والبحرية، وتتوفر بها رحلات السير فوق جبال والأنديز وفيتز روي، ورحلات لمشاهدة الحيتان.

10- كينيا

عادت كينيا لتنشيط السياحة بها خاصة وأنها تضم أدغالا ومساحات واسعة للمحميات، وإذا كانت رحلتك خلال عام 2016 فستكون على موعد مع خوض تجربة فيلم “Out of Africa” والعيش في الحياة البرية.

11- البرازيل

تضم البرازيل عددا لا يحسى من المواقع السياحية بسبب حجمها الكبير وتنوع التضاريس والحياة البرية وعوامل الجذب، بدءًا من ريو دي جانيرو وساو باولو إلى منطقة الأمازون مرورا بالكثير من الكنوز السياحية.

12- ساحل دالماسيا الكرواتي

مكان ساحر ازداد الاهتمام به بعدما استضاف تصوير مسلسل Game of Thrones، ويمكنك الانضمام إلى رحلات على متن السفن أو استئجار يخت خاص للاستمتاع أكثر.

13- جبل باتور- بالي

إذا كانت رحلتك بين 9 مارس المقبل ستكون على موعد مع كسوف نادر للشمس، ويمكنك دائما الانضمام إلى جولات رؤية فوهة البركان أو مشاهدة مدرجات الأرز والتمتع بالشواطئ وغيرها من المشاهد الساحرة.

14- كوبا

عشاق المغامرات والرياضات على موعد مع هذا البلد الرائع، وكذلك محبو الثقافة والاطلاع على الشعوب الأخرى.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات

  • على اي اساس تم تحديد هذه الوجهات نﻻحظ ان عوامل كثيرة اهملت للوصول لافضل الوجهات وفق معايير موثوقة.