Booking.com

غالبا ما ينظر إلى كوريا الشمالية على أنها واحدة من الأماكن الأكثر غموضا في العالم كما أنها منغلقة حتى للخروج إلى العالم الخارجي.

قام مدون السفر جيكوب لاوكايتيس وعمره 22 عاما بزيارة كوريا الشمالية وكتب عن تجربته هناك والتي وجدها ممتعة وتستحق الزيارة على حد قوله.

بعد أن استكشف نحو 50 بلد أصبحت كوريا الشمالية الوجهة التي كان يجب عليه زيارتها وبدأ بالتخطيط لرحلته حينما كان في بكين.

كوريا الشمالية

ونشر جيكوب فيديو يكشف عن الأماكن السياحية في كوريا الشمالية وعن القواعد التي يلتزم بها السياح هناك وأهمها عدم السماح بالتجول بشكل فردي خارج جدول الرحلة والانتقال من مكان إلى مكان في أوقات محددة.

كوريا الشمالية 1

وقال أنه اضطر لتسليم جواز سفره للسلطات في كوريا الشمالية وإخبارهم بتحركاته في البلاد باستمرار، وأنه كان عليه دائما أن يسأل الدليل السياحي قبل تصوير أي شيء لأنه لم يكن يسمح بتصوير بعض جوانب الحياة في كوريا الشمالية مثل الجنود والعمال و مواقع البناء.

كوريا الشمالية 2

على الرغم أن جيكوب لا يريد أن يتدخل في سياسة البلاد إلا أنه أشار في شريط الفيديو على حكم صدر ضد الطالب أوتو وارمبير من الولايات المتحدة بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة سرقة ملصق دعاية من الفندق الذي كان يقيم فيه.

وقال أن الفرصة كانت ضئيلة جدا للتفاعل مع السكان المحليين وبدورهم بدا السكان المحليون قليلو الاهتمام بالزوار الأجانب ويحجمون عن التعامل معهم.

كوريا الشمالية 3

لمح جيكوب لاوكايتيس عدد من المنشورات على وسائل النقل المختلفة تقول بعض أفكار القادة ونصائحهم للشعب.

تضمنت الجولات السياحة زيارة المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى، كما شارك جيكوب في ماراثون بيونغ يانغ الذي كان مفتوحا فقط للمبتدئين.

كوريا الشمالية 4

ومع ذلك بعد أن أصيب جيكوب في ذراعه قرر المشي لمسافة 10 كم لمشاهدة بعض  أجزاء المدينة عن قرب، وتزامنت هذه الجولة مع احتفال الشعب بعيد ميلاد الرئيس الأبدي للجمهورية كيم ايل سونغ.

حيث انطلقت المسيرات الاحتفالية وقام عدد كبير من الكوريين الشماليين بتقديم الزهور والانحناء أمام تماثيل الزعيم كيم ايل سونج، وقد فشلت الرحلة بأكملها بإحكام.

كوريا الشمالية 5

في لحظة من اللحظات سمح لمجموعة جيكوب الذهاب في جولة أخيرة في المتنزه قبل أن يبلغوه أنهم سوف يغادرون البلاد بدون سابق إنذار، وقد كانت هذه الرحلة التي بلغت 7 أيام الأكثر إثارة للاهتمام.

واختتم جيكوب لاوكايتيس حديثه بأنه غادر البلاد بحزن عميق لأنه لم يستطيع استكمال رحلته ولكن كانت مواساته أن هناك الملايين لم يستطيعوا القيام بزيارة كوريا الشمالية.

شارك برأيك