Booking.com

زادت شعبية بيرو في السنوات الأخيرة حتى باتت واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية داخل أمريكا اللاتينية، ولا عجب في ذلك فهي موطن لبعض من أغنى المناطق الحيوية تنوعا في العالم، كما تمتلك مطبخا لذيذا ومبتكرا، ومجموعة واسعة بشكل لا يصدق من المواقع الأثرية التي خلفتها أقدم الحضارات في العالم.. ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل هناك العديد من أسباب السفر الى البيرو  .. تعرف عليها.

1. التراث الثقافي الغني

ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو

يمكن لأي مسافر إلى البيرو أن يصل بسهولة إلى العديد من المواقع التاريخية المثيرة للاهتمام دون عناء، سواء كان ذلك عند القيام بزيارة المتاحف المختلفة، أو عبر التجول في القرى والبلدات، أو من خلال المشي لمسافات طويلة إلى واحد من أطلال الإنكا الخفية، التي دائما ما تحيط بها التأثيرات الثقافية والملامح التاريخية المذهلة.

وتعتبر أطلال الإنكا القديمة واحدة من المواقع الأكثر جمالا وغموضا في العالم، ولعل أطلال الوادي المقدس ومدينة ماتشو بيتشو التي انضمت إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1983، والتي تعتبر إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، هي الأكثر إثارة للإعجاب إلى الآن، حيث تجد إقبال وصدى واسع لدى الكثير من السائحين حول العالم.

ولكن أطلال الإنكا ليست هي الوحيدة من بقايا الحضارات القديمة في بيرو، ففي الشمال يمكن أن تجد الحضارات القديمة في مدينة تشان تشان، بينما في الجنوب يمكنك العثور على أدلة مثيرة للاهتمام من الثقافات القديمة في بحيرة تيتيكاكا، مدينة بونو وعلى خطوط نازكا.

طالع (مدينة ماتشو بيتشو.. عندما تتحدث حضارة الإنكا)

2. لقاء السكان المحليين

سكان بيرو

من المثير للاهتمام دائما لقاء أشخاص جدد وتجربة ثقافات جديدة، ويبدو ذلك جليا عند لقاءك شعب بيرو، حيث ستشعر بتجربة أكثر إمتاعا و إثارة للاهتمام، خاصة وأن الكثير من أهل بيرو لا يزالون يسيرون على نهج الأجداد من الإنكا، وبفخرون بالحفاظ على الثقافة التي اكتسبوها من خلالهم.

ولك أن تعلم قبل السفر الى البيرو أن السكان المحليون مهذبون وودودون للغاية، ولذا ينصحك الخبراء أن تتبادل القصص معهم للتعرف عن كثب عن خفايا بلادهم وحكاياتهم المختلفة.

3. الاستمتاع عن كثب بالتنوع الطبيعي

بحيرة تيتيكاكا، السفر الى البيرو

بحيرة تيتيكاكا، وهي أكبر بحيرة في أمريكا الجنوبية

تتمتع بيرو بنظام بيئي وطبيعي متنوع للغاية، إذ تستطيع أن ترى الثلوج في جبال الأنديز، وليس بعيد يمكنك أن ترى طيور البطريق في جزر باليستاس، أو تشعر بقطرات المطر في منطقة الغابات وهي فسحة واسعة من الأرض المنبسطة التي تغطيها غابات الأمازون المطيرة الممتدة شرقاً.

كما يمكنك الاستمتاع بالوصول إلى قمة في جبال الأنديز، أوالنزول إلى أعمق الوديان في العالم في وادي كولكا، ونظرا لهذا التنوع المناخي، تمتلك بيرو أكثر من 21,462 نوعا من النباتات والحيوانات، ويعد أشهرها حيوان اللاما الذي يعتبر علامة مميزة لليلاد.

4. المطبخ المبتكر

مطبخ بيرو

السفر الى البيرو قد يكون بسبب المطبخ فقط عند الذواقة

يقال إن بيرو لديها واحدا من أفضل المطابخ في أمريكا الجنوبية، إذ تضم ليس فقط مجموعة متنوعة من الخلطات الدولية المختلفة، ولكن أيضا مجموعة متنوعة من الخلطات المحلية المتنوعة التي تختلف من مدينة إلى أخرى، ما يسهم في خلق مأكولات متنوعة في جميع أنحاء البلاد، وتلقب العاصمة ليما بعاصمة التذوق في الأمريكتين.

أطباق مثل ومو سالتادو، امباناداس، تيراديتو، بوتيفارا، إنها رائعة، ولكن لا ينصح بها لمن يعانون من حساسية المعدة. وبشكل عام، وجبات بيرو تميل إلى أن تكون حارة وثقيلة، ولكنها لذيذة جدا.

5. الشواطىء الرائعة

شواطىء بيرو

السفر الى البيرو قد يكون أيضا لأنها معروفة بشواطئها الجميلة، ما يجعلها وجهة رائعة لاتفوت، كما هو الحال في شواطئ هيرادورا، كوستا، وبونتا روكاس، وكلها تقع إلى الجنوب من ليما عاصمة بيرو. ولمزيد من الاستمتاع بالمياه الصافية والرمال الناعمةوالشمس الدافئة؛ يمكنك الذهاب إلى الشواطئ الشهيرة مثل، بونتا سال، بونتا هيرموسا، وسانتا ماريا.

6. الإقامة المريحة

فنادق بيرو

تعج بيرو بالعديد من المواقع الثقافية والتاريخية وسوف تجد فيها وسائل الراحة عند الإقامة، إذ تضم العديد من الفنادق ذات الجودة العالية والمناسبة لكافة الميزانيات بكافة أنحاء البلاد. وعلاوة على ذلك، فإن فنادق البيرو مزودة أيضا بخدمات التدليل والترفيه بما في ذلك علاجات النادي الصحي، وذلك باستخدام المنتجات المحلية وتقنيات بيرو القديمة.

7. الهدايا التذكارية

هدايا البيرو

كيف يمكنك العثور على تاريخ بيرو، وثقافة شعبها، وفنونهم، ومهاراتهم الاستثنائية في آن واحد؟ الجواب هو؛ في منتجات السكان المحليين اليدوية، حيث تعتبر المنسوجات من الصناعات اليدوية الأكثر شهرة في البلاد. و يمكنك ان ترى النساء في كل مكان تقوم بنسج تلك الأنماط الرائعة من الأوشحة والسجاجيد المزخرفة.

كما يمكنك العثور على الحرف اليدوية الأخرى في شكل المنحوتات الخشبية واللوحات القماشية، والمجوهرات، وننصحك بالاحتفاظ بأحد تلك المنتجات كهدايا تذكارية قيمة تذكرك بزيارتك لهذه البلاد الرائعة.

شارك برأيك