Booking.com

ليختنشتاين هي دولة صغيرة بين سويسرا والنمسا، تقع في قلب جبال الألب على ضفاف نهر الراين، رائعة في كل المواسم، ففي الصيف يقصدها عشاق الرياضة ومحبي السير لمسافات طويلة في الهواء الطلق بين المنحدرات الصخرية، وفي الشتاء ترحب بالمتزلجين ومتسلقي الجبال.. فأي فصل يناسبك للانطلاق في رحلة سريعة إلى هناك؟

مدينة فادوز

مدينة فادوز

فادوز هي عاصمة البلاد التي ستستمتع كثيرا عند التجول بين أرجائها ومبانيها التي تجمع بين القديم والجديد، حيث هندسة القرون الوسطى، والعمارة القوطية والباروكية، وفي قلب المدينة يمكنك زيارة متحف ليختنشتاين للفنون الجميلة والذي سيتيح لك مشاهدة العديد من القطع الفنية والأثرية التي تعود للقرن التاسع عشر، فضلا عن متحف ليختنشتاين الوطني الذي يعد مكان جيد لمعرفة المزيد عن تاريخ هذا البلد.

جسر فادوز القديم

وخلال تجولك بهذه العاصمة الجميلة يمكنك زيارة جسر فادوز القديم، وذلك لتحظى بتجربة فريدة في الهواء الطلق، بما في ذلك إطلالة رائعة على الجبال التي تحوط المدينة وكأنها تحتضنها في مشهد مذهل، فضلا عن المظهر الخلاب لنهر الراين، ناهيك عما يوفره الجسر للزائرين من إمكانية السير على الأقدام أو استتقلال الدراجات الهوائية في راحة واستمتاع بعيدا عن الزحام وصخب السيارات التي يُمنع أن تمر عبر هذا الجسر. وما لاتعرفه أنه عند عبورك الجسر ستجد نفسك في سويسرا.

قطار فادوز

وفي حال كنت تريد رؤية أكبر قدر ممكن في فادوز ولا تملك الكثير من الوقت، ننصحك باستقلال القطار الذي يوجد على بعد 35 دقيقة من وسط المدينة، ولعل تلك الطريقة الرائعة ستعطيك لمحة سريعة عن المناطق السكنية، والكروم ومعالم المدينة بين المناظر الخلابة دون إهدار الوقت أو إنفاق الكثير من المال.

شارع ميتلدورف

ولترى كيف يعيش السكان المحليين في ليختنشتاين ولتتعرف أكثر عن ثقافة هذا البلد، قم بزيارة منطقة ميتلدورف بالقرب من وسط المدينة، فالطرق المرصوفة بالحصى هناك تقودك إلى ما يشبه القرية الصغيرة حيث البيوت التقليدية مع حدائق الزهور. ولك أن تعلم أن هناك مبنى شهير بهذه المنطقة هو “البيت الأحمر”، وهو مبنى يعود إلى أواخر القرون الوسطى ذات تصميم مميز، ويعتبر محط أنظار الكثير من الزائرين.

قلعة فادوز

قلعة فادوز

قلعة فادوز هي رمز العاصمة، ويمكنك أن تجدها في نهاية وسط مدينة فادوز، ولوصولك للقلعة قد يستغرق الأمر حوالي 15 إلى 20 دقيقة، ويوجد هناك مقاعد على طول الطريق لتأخذ استراحة وتستمتع بالمشاهد الخلابة.

المشي لمسافات طويلة والتزلج في ليشتنشتاين

التزلج في ليشتنشتاين

في جبال الألب الجنوبية، سيجد محبي التزلج غايتهم في منتجع مالبورن للتزلج، وهو المكان المثالي لممارسة الرياضة في الهواء الطلق خلال الصيف والشتاء، فيكفي فقط أن تلتقط أجمل الصور الفوتغرافية لمشهد جبال الألب.

في فصل الشتاء، تتمتع منحدرات المنتجع بمستويات متفاوتة من الصعوبة، وهو ما يعني أن الأسرة مع الأطفال الصغار سيكون لديهم الفرصة للاستمتاع بمباهج وفرص التزلج التي تناسب كافة الأعمار. كما أن المنتجع يوفر أيضا التلفريك الذي يمنح مستقليه إطلالة بانورامية رائعة على جبال الألب بسعر 35 فرنك سويسري.

ليشتنشتاين

الصيف في ليشتنشتاين يعني تفتح الأزهار والنباتات المورقة، ما يجذب الزائر وخاصة مع العائلة للاستمتاع والتجول بين مجموعة نادرة من الأزهار والأشجار والشجيرات، خاصة على طول المسارات المخصصة للسير أو استقلال الدراجات في تريسنبيرج، وممر الأميرة جينا.

شارك برأيك