Booking.com

أهلا بكم في مدينة البحيرات ، ذلك المجتمع الراقي الواقع في جدة على طريق خليج سلمان في أبحر الشمالية، والذي أصبح واحدًا من أجمل الأماكن الساحلية التي تجذب السكان المحليين والسياح على حد السواء.

مدينة البحيرات 3

تم تصميم مشروع مدينة البحيرات بشكل دائري على مساحة 400 هكتار مما يوفر إطلالة مباشرة على البحر لجميع الوحدات السكنية الموجودة به، الأمر الذي يدفع الكثير أن يرغبوا في امتلاك شاليه أو فيلا هناك.

مدينة البحيرات 2

ونظراً لوقوع مدينة البحيرات في خليج سلمان فهي تتمتع بأجواء جميلة حيث الهدوء والاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة، فضلا عن الشواطئ الرملية ومياه البحر الهادئة التي توفر سباحة آمنة للمبتدئين.

مدينة البحيرات

توفر المنطقة أيضاً الكثير من الأنشطة البحرية التي يمكن ممارستها بما في ذلك السباحة والغطس وصيد الأسماك، بالإضافة إلى وجود الكثبان الرملية التي تجذب هواه التعطيس، أو التجول في القنوات المائية التي تمتد بطول 4 كيلومترات.

مدينة البحيرات 5

تحتوي مدينة البحيرات على مرسى لليخوت وفنادق فاخرة من ضمنها منتجع فاليريا، وهو عبارة عن مجمع سكني خاص مغلق يتكون من 15 فيلا، كل فيلا 3 طوابق مع تراس واسع يطل على البحر.

مدينة البحيرات 6

– متنزه ذهبان البحري

يمكن للزوار بعد الاستمتاع بالسباحة والتعطيس في مدينة البحيرات التوجه إلى متنزه ذهبان البحري الواقع شمال مدينة البحيرات في خليج سلمان، الذي افتتح مؤخراً بتكلفة بلغت 38.3 مليون ريال.

يقع المتنزه على البحر مباشرة ويغطي مساحة 110 ألف متر مربع وتحيط به 6 بوابات كبيرة، ويوفر الكثير من المرافق بما في ذلك مسجد وجلسات عائلية وأخرى مخصصة للشباب ودورات مياه.

مدينة البحيرات - متنزه ذهبان البحري 2

يمكن للزوار ممارسة رياضة المشي في المسارات المخصصة لذلك أو المشاركة في المباريات التي تقام في ملعب كرة القدم والملاعب الأخرى متعددة الاستخدامات.

يوجد بالمتنزه أماكن مخصصة للعب الأطفال وأجهزة لياقة بدنية وشاطئ رملي للسباحة ومنطقة مخصصة لهواه الصيد، ويتزين باثنين من النوافير المائية وجداريات مخصصة للكتابة والرسومات تتم إعادة طلائها أسبوعيا لترك المجال أمام الشباب لإبراز مواهبهم.

مدينة البحيرات - متنزه ذهبان البحري

يعتبر متنزه ذهبان البحري متنفس طبيعي يحتوي على مساحات خضراء واسعة تغطي مساحة 45 ألف متر مربع، تشتمل على 600 شجرة و4500 شجيرة و260 نخلة من أنوع مختلفة و250 نبتة صبار.

شارك برأيك