Booking.com

مع موقع تحسد عليه على شاطئ الريفييرا الفرنسية، وفي ظل طقس معتدل، وعدد كبير من الفنادق الفاخرة وأماكن التسوق المذهلة، ليس من الصعب معرفة سبب عشق العديد من المسافرين لإمارة موناكو مدينة الأثرياء والمشاهير ، إلا أن هناك أسباب أخرى تجعلها تحظى بهذا اللقب.. ما هي؟

1. الموقع

موناكو

تقع إمارة موناكو مدينة الاثرياء على شاطئ الريفييرا الفرنسي بأوروبا الغربية، تحدها فرنسا من ثلاث جهات، ويبعد مركزها حوالي 16 كم عن إيطاليا، كما تقع على مسافة 13 كم فقط الى الشمال الشرقي من نيس، فرنسا، ما يجعلها في موقع رائع يحظى عادة بحب المسافرين.

2. الطقس

موناكو

الطقس في موناكو جيد في أغلب الأوقات، فالشتاء معتدل مع متوسط درجة حرارة 8 درجة مئوية في يناير، كما أن درجة الحرارة في الصيف لا تتعدى 26 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، فنسيم البحر اللطيف عادة ما يترك لديك شعورا بالانتعاش والانطلاق خاصة في أوقات ارتفاع درجات الحرارة.

3. التسوق

التسوق في موناكو مدينة الاثرياء

تعد موناكو مدينة الاثرياء ووجهة مثالية للباحثين عن التسوق الراقي، فهي واحدة من مواقع التسوق الأغلى والأكثر تميزا في العالم، إذ تجد جميع الماركات والعلامات التجارية الفاخرة، بما في ذلك هيرميس، لويس فويتون وإيف سان لوران.

4. الحياة الليلية الرائعة

موناكو ليلا

موناكو وجهة عصرية تنبض بالحياة، ولذا ستشعر فيها بالانطلاق حتى في أوقات الليل، حيث يمكنك التنزه أو تناول الطعام بأحد المطاعم الراقية أو حتى الجلوس في أحد المقاهي الفاخرة بالهواء الطلق.

5. الفنادق الفاخرة

فنادق موناكو

تضم موناكو مجموعة رائعة من الفنادق الفاخرة، وعشرات من الفنادق العالمية ذات الأربع والخمس نجوم، والتي تقدم خدماتها للزائرين بشكل يعكس الفخامة والرقي.

6. السكان يتحدثون الإنجليزية

على الرغم من أن اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية في موناكو، إلا أن معظم الناس يتكلمون الإنجليزية والإيطالية. وفي الواقع هو أمر جيد بالنسبة للمسافرين لسهولة التواصل دون معوقات.

7. المطاعم الرائعة

مطاعم موناكو

هناك مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية في موناكو، مثل “نوبو” و”لابيتيت ميزون”، وتتميز جميعها بتقديم أجمل أنواع المأكولات والأطعمة الفرنسية التقليدية، إلى جانب أشهى الوجبات العالمية، كما تتميز أيضا بتصميماتها الفريدة، وبوجود أشهر الطهاه حول العالم.

8. دار الأوبرا

اوبرا موناكو

بنيت أوبرا دي مونتي كارلو في ستة أشهر عام 1878 من قبل المهندس تشارلز غارنييه، لتصبح واحدة من أروع مباني دار الأوبرا في فرنسا، والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بأحد الحفلات الموسيقية، وكذا العروض الرائعة.

9. البلدة القديمة

البلدة القديمة في موناكو

بالقرب من قصر الأمير ألبرت الذي بنى في القرن الثالث عشر، سوف تجد البلدة القديمة، على بعد 20 دقائق سيرا على الأقدام من فندق باريس الشهير، ونوصيك بالقيام بجولة سريعة بين شوارع هذه المنطقة بين أجمل الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية الرائعة، ومحلات بيع التذكارات الصغيرة.

10. جائزة موناكو الكبرى

سباق الجائزة الكبرى

واحدة من أول الأشياء التي تأتي إلى ذهن الكثيرين عند ذكر موناكو، تتمثل في سباق جائزة موناكو الكبرى، والذي يقام كل عام في شهر مايو، ويمكن القول أنه سباق السيارات الأكثر شهرة في العالم.

11. يمكنك زيارة ثلاث دول في يوم واحد

ليس هناك الكثير من الأماكن حول العالم حيث يمكنك زيارة ثلاث دول في يوم واحد، إلا أن وقوع إمارة موناكو على مساحة 1.25 ميل مربع (2.02 كم)، يجعلها على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من فرنسا، كما أنها لا تبتعد إلا دقائق قليلة عن إيطاليا في حال استقلال الدراجات.

12. متحف علوم المحيطات

متحف الحياة البحرية موناكو

في متحف علوم المحيطات ستشاهد دمج الفنون والعلوم في مجموعة من القطع التاريخية المثيرة للاهتمام فيما يتعلق بالحياة البحرية، كأول غواصة في العالم، وبحيرة سمك القرش وحمام سباحة يعمل باللمس، وأحواض سمك من الطراز العالمي، علاوة على سفن وهياكل عظمية لحيوانات بحرية.

13. المنتجعات الصحية

السبا في موناكو

تشتهر موناكو بالمنتجعات الصحية الفاخرة، والتي تقدم للزائرين خدمات متكاملة للحصول على تجربة فريدة من الاسترخاء والتدليل الذي لا يقارن.

14. الأمان

تعتبر موناكو واحدة من أكثر الأماكن أمانا على وجه الأرض، إذ تتمتع بمستوى عال من السلام والهدوء، وكذلك طيب الإقامة.

15. لن تشعر بالملل

الراحة في موناكو

لن تشعر بالملل في موناكو، فما بين أروع الشواطىء، وأجمل المعالم، وأفخم المنتجعات، وحتى السير على الأقدام في الشوارع سيحمل لك المتعة.

شارك برأيك