Booking.com

تحظى بعض وجهات العالم بمكانة خاصة في قلوب محبي الترحال، ولعل سويسرا واحدة من تلك الأماكن ذات الشعبية والصيت الواسع بين مسافري العرب الذين يفضلونها ويطيرون إليها شوقا عاما بعد أخر، فإن كنت من بين محبيها ومن يخططون للسفر إليها.. تعرف عليها في 20 معلومة.

سويسرا

1. عدد سكان سويسرا يقدر بحوالي 8 ملايين نسمة ويمتلكون قرابة 4.5 مليون قطعة سلاح .

الأجانب في سويسرا

2. يشكل الأجانب أكثر من ربع سكان سويسرا، وهو ما ستلحظه بين الحين والأخر في شوارع البلاد، وقد يكون بإمكانك عقد مزيد من الصداقات مع غيرك من السائحين ذات التجربة المشتركة.

3. في سويسرا هناك أربع لغات معترف بها كلغات رسمية للبلاد وهي الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانشية.

لغات سويسرا

4- 90% من الشعب السويسري يجيدون الانكليزية، ولذا فلن تجد مشكلة في التعامل مع السكان المحليين عند السفر إلى هناك.

سويسرا

5- حسب معيار جودة المعيشة التابع لوحدة معلومات الإيكونومست فإن سويسرا وتحديداً جنيف و يزوريخ هي أفضل بلد يمكن أن يولد فيه الإنسان و يعيش فيه بكل رفاهية، فلماذا لا تحظى بتلك التجربة لأيام معدودة؟

6– تعد الشوكولاتة من الصادرات الرئيسية للبلاد حيث تصدر سويسرا 200 ألف طن سنوياً، ولهذا قد تكون من الوجهات المثالية لك ولأطفالك في آن واحد، ومن يدري فقد يدفعكم الطعم اللذيذ لتكرار الزيارة لمرات عديدة.

7- في حالة حدوث حرب نووية فهناك ملاجئ قادرة على استيعاب كافة سكان سويسرا، وهو ما يفسر سبب ولاء السكان المحليين لبلادهم وارتباطهم بها بهذا الشكل الوثيق، وهو ما يظهر بالطبع على وجوه من تراهم.

شيكولاتة سويسرا

8. تنتج سويسرا شوكولاتة من الذهب صالحة للأكل.. ليست خدعة، وأنما حقيقية وننصحك بالتجربة، وننتظر رأيك.

الغرامة المرورية في سويسرا

9- قيمة الغرامة المرورية في سويسرا تعتمد على قيمة دخلك، على سبيل المثال منذ وقت قريب تعرض رجل سويسري لغرامة قدرها ربع مليون دولار لأن دخله السنوي يبلغ مليون دولار، فكن حذرا قد المستطاع.

الديمقراطية

10- سويسرا هي البلد الوحيد في العالم الذي فيه ديمقراطية مباشرة، وذلك يعني أن أي مواطن بإمكانه الاعتراض على أي قانون ومن ثم بإمكانه المطالبة بتعديل الدستور، وهو ما يفسر أيضا عامل الثقة في النفس الذي تجده يبدو جليا في ملامح كل من تتعامل مهم بغض النظر عن العمر.

جمال سويسرا

11.  كونفيدريشيو هلفتيكا هو الاسم اللاتيني لسويسرا.. ذلك البلد الجميل الذي ندعوك يوما لزيارته.

12. كل سنة يتم صناعة 7 مليون قطعة من شوكولاتة توبليرون الشهيرة في مدينة برن السويسرية .

سويسرا 2

13.  تعتبر سويسرا أفضل دولة في أوروبا للعمل حيث متوسط الأجور لهذا العام يصل إلى 130000 دولار سنوياً ويعتبر أعلى رواتب في أوروبا تقدم في سويسرا.

14. الخدمة العسكرية إلزامية في سويسرا وتبدأ من سن 18 سنة، وعلى كل الرجال الاحتفاظ بأسلحتهم ومعداتهم العسكرية في البيت استعدادا لأي طارئ ويبلغ عدد الجنود في سويسرا الى 400 ألف جندي سويسري.

تمثال برن

15. هناك تمثال غريب في مدينة برن لرجل يأكل الأطفال الرضع، التمثال موجود منذ 500 سنة لكن لا أحد يعرف الهدف الذي نحت من أجله هذا التمثال.

16. هناك خطة عند الجيش السويسري تقضي بتفجير كل الممرات الجبلية والأنفاق المؤدية إلى سويـسرا في حالة اندلاع حرب مع جيرانها، ويوجد متفجرات في الجسر المؤدي الى ألمانيا في سويسرا و ألمانيا لم تعرف بهذا الأمر حتى بعد سنوات عدة.

سويسرا 4

17. لا يوجد في سويـسرا رئيس دولة بل مجلس اتحادي يدير كافة شؤون البلاد، ويتكون من سبعة أشخاص يمثلون أحزاب الأغلبية.

برن

18. لا يوجد لسويسرا عاصمة لأن الدستور لم ينص على ذلك، ولكن تعتبر برن العاصمة الإدارية للبلاد و جنيف عاصمة السلام الدولية.

19.  يمتلك الجيش السويسري مخازن أسلحة في العديد من القرى، وتبدو تلك المخازن من الخارج وكأنها مجرد بيوت ريفية تقليدية.

20. في سنة 1802 اندلعت حرب أهلية في سويسرا، الغريب في الأمر أن القتال كان باستخدام أغصان الشجر لأن كل الأسلحة التي كانت بيد السويسريين كان قد سبق لنابليون بونابرت أن استولى عليها.

شارك برأيك

التعليق