أغلب الناس يقرنون صورة فيتنام مع الحرب، بيد أن التاريخ قد بدّد تلك الصورة مع الوقت، ليحل محلها اليوم السلام والأمان، فإذا كنت تبحث عن مكان جديد للاكتشاف لا تنسَ إضافة فيتنام إلى قائمة وجهاتك. وفيما يلي 5 أسباب تحفزك على السفر إلى فيتنام.

1. المناظر الطبيعية تحبس الأنفاس

الطبيعة الأم في فيتنام توفر هدية ليس لها ثمن، هذا البلد يضم آلاف المناظر المدهشة التي تمتد من الشمال إلى الجنوب. أماكن تغمرها الكثير من الرهبة والجاذبية مثل شلالات “بان جيوك” ومرتفعات مو تسانغ تشاي وخليج هالونغ باي المذهل، و دلتا نهر ميكونغ التاريخي والرومانسي. إضافة إلى كل ركن من هانوي القديمة.

2. الشواطئ مذهلة وساحرة

عند الحديث عن الوجهات الشاطئية، لا تكون فيتنام في قوائم أفضل الوجهات، ومع ذلك فإن شواطئها جذابة بما يكفي لمنافسة المواقع السياحية المهمة في المنطقة خصوصا وأن البلاد تمتد على طول أكثر من 2000 كيلومتر من الشريط الساحلي الذي يضم الكثير من الشواطئ الرملية البيضاء، ومن أشهر المدن الساحلية نا ترانغ، موي ني، دوك، وجزيرة فو كوك.

3. الجبال رائعة ومكان للمغامرة

عشاق الشواطئ ليسوا وحدهم من سيكون راضيا جدا عند السفر إلى فيتنام ؛ بل إن متسلقي الجبال وراكبي الدراجات الهوائية والنارية لهم الكثير من فرص المغامرة، خصوصا في سابا حيث توجد أعلى قمة في الهند الصينية وهي قمة فانسيبان على علو 3,143 متر، وتجذب مدينة سابا في “شمال فيتنام” السياح ومتسلقي الجبال.

4. العادات والتقاليد ذات قيمة كبيرة

فيتنام بلد ذو تاريخ أصيل ولها من التقاليد القديمة التي يفخر بها أبناؤها ولا يزالون يحافظون عليها، وإضافة إلى المتاحف المنتشرة في كل مكان تعتبر سابا واحدة من الوجهات الرائعة التي توجد بها الكثير من المهرجانات الفريدة من نوعها والعادات التقليدية المتنوعة إلى جانب فرصة التعرف على طريقة العيش في طبيعتها الجبلية.

5. المطبخ يقدم أطباقا لذيذة

أخرج من رأسك كل الأفكار التي تعرفها عن المطبخ الفيتنامي، فالكلاب والحيوانات المثيرة للإشمئزاز لا تؤكل إلا في نطاق محدود جدا، وفي المقابل هناك العديد من الأطباق اللذيذة والرخيصة المثيرة للدهشة، والتي يمكن العثور عليها في كل مكان، أما المطاعم الحلال فسوف تجدها في المدن الكبرى مثل هانوي، سايغون ودانانغ

هل ستقرر  السفر إلى فيتنام ؟

إذا كنت كذلك فطالع أيضا:

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات