البندقية مدينة رائعة، يحلم بزيارتها محبو السفر والسياحة حول العالم، تتمتع بجمال وسحر غامض لن يكتشفه إلا من قام بزيارتها، وفي الشتاء حيث يخيم الضباب على قنواتها المائية الشهيرة تزداد رومانسية ما يضفي عليها جمال ولكن بشكل أخر، ناهيك أيضا عن مهرجان البندقية الذي  ينطلق خلال هذا الفصل من العام.. فماذا تنتظر لزيارة رائعة السياحة الإيطالية هذا الشتاء؟

1. كرنفال البندقية

في الفترة من 23 يناير وحتى 9 فبراير، تدفع البندقية بكآبة الشتاء بعيدا، وتعود إلى الحياة بكرنفال البندقية الشهير، وهو مهرجان سنوي يقام في الهواء الطلق حيث تنطلق الجماهير إلى الساحات الرئيسية مرتدين الأقنعة والملابس الإيطالية المميزة ذات الألوان المبهجة والمزركشة ليحتفلون على أنغام الموسيقى بهذا التقليد السنوي الذي يعد واحدا من أهم الكرنفالات في العالم، ولعل المشاركة بهذا المهرجان تضفي على الزيارة متعة وبهجة كبيرة.

2. التزلج في ساحة كامبو سان بولو

عادة ما يتم تهيئة ساحة كامبو سان بولو كل شتاء، من بداية شهر ديسمبر حتى نهاية فعاليات الكرنفال الشهير لتكون الوجهة المثالية لمحبي التزلج من زائري المدينة، إذ تعد أكبر ساحة في مدينة البندقية، وبإمكانها أن تستوعب عدد كبير من المتزلجين، فلماذا لا تخوض التجربة؟ وخاصة أنها تقدم بأسعار معقولة ومناسبة للكبار والصغار. وينصحك الخبراء بالزيارة خلال المساء لتجنب الحشود والتزلج وسط أضواء المدينة المتلألئة.

3. كافيه فلوريان

كونه أقدم مقهى في ايطاليا ويعود إلى عام 1720، يعتبر كافيه فلوريان جدير بالزيارة خلال أي وقت من العام، ولكنه يبدو أفضل خلال أيام الشتاء الباردة والمظلمة، لتشعر بالدفء مع رشفات من القهوة الساخنة أو مع كوب من الشوكولاته الدسمة واللذيذة. فلا عجب أن عظماء الأدب مثل كازانوفا، غوته، بروست، وديكنز كانوا يحرصوت دوما على تناول تلك المشروبات التي تزيد من الحيوية خلال هذا الفصل من العام في البندقية تحديدا، ولذا فمن الأفضل أن تتذوق كوبا من الشيكولاتة الساخنة في هذا الكافية خلال زيارتك.

4. استقلال القوارب

الشتاء هو في الواقع الوقت الأكثر رومانسية لاستقلال القوارب بالقنوات الهادئة التي يكتنفها الضباب في مشهد رائع يجذب الزائرين، فعلى الرغم من انخفاض درجة الحرارة إلا أن للتجربة بريقا يمنحك الفرصة لاكتشاف المدينة في إطلالة بانورامية رائعة في ظل قلة الحشود السياحية التي تزداد عادة في فصل الصيف.

5. اكتشاف المدينة سيرا على الأقدام

لم يكتمل جمال البندقية إذا لم تكتشفها سيرا على الأقدام بين الأزقة والشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، ولا تقلق عندما تجد نفسك وحيدا بين أجمل المباني والمشاهد، فهذا هو سحر فينيسيا شتاءا، وفي نهاية جولتك لابد وأنك ستشعر بالجوع، ولذا عليك بالدخول إلى أحد مطاعم المدينة وتناول طبقا ساخنا من المعكرونة أو البيتزا، وحتما ستكرر التجربة مرة أخرى.

قد يهمك: موسوعة المسافر إلى البندقية

شارك برأيكإلغاء الرد