تستحق جزيرة برمودا أن تكون أكثر شهرة كوجهة للسفر حيث توفر الجزيرة بشواطئها البيضاء ومياهها الصافية وتراثها البريطاني الغني عطلات فريدة من نوعها بطرق عديدة ومبهرة في نفس الوقت.

تقع جزيرة برمودا Bermuda island في البحر الكاريبي علي بعد 600 ميل إلى الشرق من ولاية كارولينا الشمالية البريطانية.

وعلى الرغم من تجنب الكثيرين لزيارة هذه الجزيرة بسبب قربها من مثلث برمودا ذو التاريخ المظلم والذي سقطت فيه الكثير من الطائرات وغرقت فيه الكثير من السفن لأسباب مجهولة، إلا أن جزيرة برمودا تبقى وجهة سفر مميزة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل هذه ثمانية أسباب تدفعك للاستمتاع بجزيرة برمودا:

1-  الغوص تحت الماء:

تتمتع برمودا بمياه صافية وواضحة حتى عمق 150 قدم، حيث يمكن للزوار استكشاف حطام السفن الغارقة من أكثر من خمسة قرون والتمتع بمشاهدة أجمل الشعاب المرجانية في المحيط الأطلسي.

2- مشاهدة الحيتان:

مارس وأبريل هو ميعاد الزيارة السنوية للحيتان حيث تقع برمودا تماما على طريق هجرة الحيتان نحو مناطق التغذية في الشمال كل ربيع.

3- طريق السكك الحديدية القديم:

وهو الطريق الأمثل لاكتشاف معالم جزيرة برمودا، حيث تحول إلي مسارات للمشي وركوب الدراجات على طول الجزيرة، فهو يمر بالقرى الملونة والخلجان الخفية والمواقع التاريخية، يمكن استئجار دراجة بـ19 جنية إسترليني يومياً.

4- تجارب جديدة:

يمكن للزوار تذوق حياة الجزيرة الحقيقية مع السكان المحليين حيث يمكن قضاء ليلة مع عائلة محلية في منزلهم وتعلم طبخ الأطباق التقليدية التي تشتهر بها الجزيرة مثل تشوودير الأسماك وسمك النهاش الأحمر والدجاج المشوي، وذلك بسعر 90 جنية إسترليني لليلة.

5- الاستمتاع بزيارة برمودا ونيويورك:

يمكن للسياح دمج زيارتهم إلي جزيرة برمودا برحلة قصيرة إلي مدينة نيويورك، وهي رحلة تستغرق ساعتين فقط من الجزيرة.

6- برامج تعلم الإبحار:

تستضيف الجزيرة العام المقبل كأس أمريكا الـ35 لسباق القوارب، وبهذه المناسبة أطلقت هيئة السياحة في برمودا برامج تعلم الإبحار بالتعاون مع نادي برمودا لليخوت.

7- الغوص في الجرف:

لا للباحثين عن الإثارة يمكن أن يفوتوا القيام بقفزة من أعلى المنحدرات الحجرية في المياه الفوارة حيث يجب عليهم تسلق المنحدر أولاً ثم القفز في البحر.

8- مغامرات ايكو:

تحتوي جزيرة برمودا على العديد من معالم الجذب الثقافية والترفيهية بما في ذلك برمودا أكواريوم وحديقة الحيوان ومعهد برمودا للتنقيب تحت الماء ومتحف التاريخ البحري حيث يمكن للزوار التعرف على أصول البراكين في برمودا وحطام السفن الغارقة وأسرار مثلث برمودا.

شارك برأيكإلغاء الرد