Booking.com

السفر عن طريق البحر له ميزات خاصة حيث هواء البحر المالح واحتمال رؤية الدلافين ومشاهدة الأراضي من بعيد وتمايل العبارة فوق المياه.

يبدو أن السفر عن طريق القوارب في بريطانيا من الأمور المفضلة، لذلك نقدم لكم الرحلات البحرية ذات المناظر الخلابة في المملكة المتحدة من هبريدس إلى القفزات السريعة عبر الموانئ التاريخية.

بحسب صحيفة تليغراف هذه أفضل الرحلات العبارة في المملكة المتحدة وايرلندا:

1- أبردين إلى ليرويك في اسكتلندا:

أبردين إلى ليرويك

هذه الرحلة الرائعة تكون مدتها 12 ساعة أو 14 إذا كانت تذهب عبر أوركني، توفر العبارة للركاب فرصة مشاهدة جزر شتلاند، يقدم على متن العبارة وجبة في صالة ماغنوس ومشروب، كما تضم غرف للنوم لمن يرغب.

2- أوبان إلى كاستليباي في اسكتلندا:

أوبان إلى كاستليباي

هي واحدة من رحلات العبارة الأكثر إثارة في اسكتلندا، تنطلق العبارة من خليج أوبان كل يوم الساعة 01:40 وتأخذ ما يقرب من خمس ساعات حتي تصل إلى ميناء كاتليباي في بارا، وفي طريقها تمر على الطرف الجنوبي من جزيرة ليزمور كما تقدم مناظر خلابة على مول والمجرى المائي للمحيط الأطلسي.

3- ليفربول إلى بلفاست في إنجلترا:

تقفز بين اثنين من الموانئ الأكثر شهرة في المملكة المتحدة من ستينا لاين في ليفربول إلى بلفاست، تغادر العبارة ليفربول مرتين في اليوم، ترتبط مدينتي ليفربول وبلفاست بالسفينة المشؤومة تايتانيك حيث تم بنائها في بلفاست وتم تسجيلها في ليفربول لذلك تقدم العبارة معرض يحكي قصة السفينة المنكوبة.

4- جاتشر إلى بلمونت في اسكتلندا:

جاتشر إلى بلمونت

جزيرة أونست هي جزيرة مأهولة تقع أقصى الشمال في المملكة المتحدة، تشتهر بالعديد من عوامل الجذب أهمها شواطئها الرملية والطيور الوفيرة وقلعة من القرون الوسطى ومهرجان النار فايكنغ وذلك بالإضافة إلى رحلة العبارة المذهلة.

5- بلفاست إلى كارنريان في أيرلندا الشمالية:

ربما أفضل شيء حول هذه العبارة هو إمكانية قضاء وقت في الساونا، في الواقع أن القوارب التي تبحر في المياه بين بلفاست وكارنريان هي قوارب فاخرة فائقة السرعة يحمل بعضها أجنحة فاخرة للفنادق والمطاعم، وتستغرق الرحلة ساعتين ونصف.

6- دبلن إلى ليفربول في أيرلندا:

أشبه برحلة بحرية مصغرة، تستغرق الرحلة نحو 8 ساعات لعبور البحر الأيرلندي، يمكن للمسافرين الاستمتاع بوجبتين مجانا خلال الرحلة والتي يمكن أن تشمل إفطار إنجليزي وشاي أو عشاء من أربعة أطباق، تنطلق الرحلة أربعة مرات يوميا وتبدأ أسعارها من 69 جنية إسترليني.

7- روزافيل إلى كيلرونان في أيرلندا:

هذه العبارة تنطلق في رحلة لمدة 40 دقيقة في طريق يطلق عليه وايلد أتلانتك واي إلى جزر أران التي تعرف بجمالها وكئابتها والتي كانت مصدر إلهام للعديد من المسرحيات الشعرية، يسكن هذه الجزر ما يقرب من 1200 نسمة، رغم انها بقعة عاصفة برياحها، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق هذه العبارة التي تمر بالمناظر الطبيعية الخلابة بين روزافيل وقرية كيلرونان في إنيس مور، وتقدم للزوار فرصة فريدة للاستمتاع بمشاهدة جمال الساحل الايرلندي والطيور البحرية.

8- ساندبانكز إلى ستيودلاند في إنجلترا:

ساندبانكس إلى ستودلاند

تقدم نزهة قصيرة عبر ميناء بول هاربر من جزر شيتلاند في رحلة أشبه برحلة عبر الزمن، يوجد على إحدى جانبي ميناء ساندبانكز وعلى الجانب الآخر منطقة بوربيك ذات المحركات البخارية والقرى الريفية، وكذلك الأطلال المتداعية لقلعة كورف.