Booking.com

بعد رحلة سياحية ممتعة في فيينا عاصمة النمسا (المدينة الأفضل سمعة على مستوى العالم في السنة الماضية)، لابد لك من العودة إلى الأهل بهدايا جميلة تستحق، لكن أين تذهب للتسوق في هذه المدينة المليئة بالمحلات والمتاجر والأسواق المختلفة؟

(طالع أيضا موضوع : كيف تقضي 24 ساعة بمدينة فيينا في النمسا ؟)

رينجستراسين جاليريين

رينجستراسين جاليريين للمحلات الفاخرة والماركات العالمية

إذا كنت من عشاق البحث عن الهدايا القديمة يمكنك زيارة “فلوهماركت بيم” الواقع خلف محطة مترو الانفاق كيتينبروكنجاس والذي صنف كأحد أفضل الأسواق التي تبيع السلع المستعملة في أوروبا حيث تباع القطع الأثرية والجلود والهدايا التذكارية والصور الفوتوغرافية والحلي والمجوهرات والكتب والبطاقات البريدية القديمة وغيرها.

يمكنك أيضا زيارة متجر زاك سكاهمودن الشعبي، ويتخصص هذا المحل في بيع الأحذية المصنوعة والمطرزة يدوياً، وأصبح المتجر مشهورا جدا لأناقة أعماله التي تمتد لحرفية المتجر الذي تأسس عام 1912.

سوق فلوهماركت بيم في فيينا

سوق فلوهماركت بيم في فيينا

أما إذا كنت تريد بعض المجوهرات أو الساعات فبالقرب من حديقة شتاد بارك يوجد متجر ذو شعبية كبيرة بسبب اختياراته المميزة، متجر جويليار ويمب wempe يقدم أشهر ماركات الساعات السويسرية والألمانية ومجوهرات قريبة ورشات عملها ويتم تجهيزها حسب الطلب.

wempe store vienna متجر جويليار ويمب

متجر جويليار ويمب له شعبية كبيرة بفضل اختياراته المميزة

شارع كارنتنير يعد واحدا من مناطق التسوق الفخمة في مركز مدينة فيينا، وفي نهاية شارع كارنتنير، سوف تجد معارض “رِينغ شتراسن” ringstrassen-galerien وتضم عدد من البوتيكات الفخمة، وعدد من العلامات التجارية العالمية.

وإذا كنت من طالبي المحلات الفاخرة، فسوف تجدها أيضا في شارع كول ماركت Kohlmarkt مباشرة وراء القصر الإمبراطوري.

متجر لوبماير lobmeyr

زبائن مهمين لمتجر لوبماير مثل الملكة إليزابيت وفنانين مشهورين

وإذا كنت من عشاق الهدايا المصنوعة من الزجاج الفاخر فسوف تجد متجر لوبماير lobmeyr في نفس شارع كارنتنير، يبهرك بأعماله الفنية من الكريستال الفاخر، وسوف تنضم إلى زبائن مهمين لهذا المتجر مثل الملكة إليزابيت وفنانين مشهورين.

وأيضا عالم سواروفسكي للكريستال Swarovski الواقع بشارع كارتنير ستراب والمتكون من ثلاثة طوابق تعرض مجوهرات وإكسسوارات وتماثيل صغيرة وأشياء كريستالية غير عادية.

عالم سواروفسكي للكريستال Swarovski

عالم سواروفسكي .. أشياء مذهلة من الكريستال

وإضافة إلى رينجستراسين جاليريين ، تجد أيضا أرقى العلامات التجارية في سوق غولدن يو  goldenes quartier بالقرب من قصر هوفبورغ الإمبراطوري، كما يعرف شارع فافوريتين Favoritenstraße بكونه ملتقى التقاليد والموضة  فلا تفوت فرصة زيارته.

وللباحثين على أسعار معتدلة يمكن زيارة مركز تسوق دونو زينترام Donau zentrum الذي يحتوي على أكثر من 200 محل تجاري.

مركز تسوق دونو زينترام Donau zentrum

مركز تسوق دونو زينترام – فيينا

أيضا، يُعد شارع روتين تورم  rotenturmstraße من أقدم شوارع التسوق في فيينا وتوجد على جانبيه محلات عطور ومستحضرات تجميل ومجوهرات وأزياء وماركات عالمية. ونفس الشيء بالنسبة لـ شارع ماريا هلفر  mariahilferstraße بين ويستبانوف”ووسط المدينة ، وكذلك شارع غرابن  Grabenstrasse الذي يعود يعود تاريخه إلى العهد الروماني.

شارع روتين تورم  rotenturm straße

شارع روتين تورم من أقدم شوارع التسوق

أخيرا، إذا تصادفت رحلتك نهاية السنة، فلا تفوت فرصة زيارة سوقين مهمين، قرية عيد الميلاد في السوق القديم بفيينا حيث تجد حرفا يدوية وزخارف زجاجية وتنظم أيضا هناك حفلات موسيقية، و سوق عيد الميلاد في ساحة قاعة المدينة حيث ينتشر الباعة المتجولون. و سوق عيد الميلاد في سبيتيلبيرج الحي التراثي، وسوق آخر في ساحة قصر شونبرون.

شارك برأيك