Booking.com

سراييفو .. هي قلب البلقان .. حيث تتلاقى الديانات السماوية الثلاث ويلتقي الشرق بالغرب.. وبسبب التاريخ الذي كان وراء هذه المدينة بين الإمبراطوريتين العثمانية ثم النمساوية الهنغارية، سوف تكون في مدينة أجوائها تجمع بين اسطنبول وفيينا.

هذه المدينة الساحرة هي من الأسباب التي تدعوك لزيارة البوسنة والهرسك، وهنا جمعنا لكم أفضل الأماكن السياحية في سراييفو.

المدينة القديمة (باش تشارشيا)

المدينة القديمة

حيث تمثل السوق القديمة في باشتشارشيا مركز وروح مدينة سراييفو، وهي نقطة لالتقاء السكان المحليين منذ القرن 15 وأصبحت نقطة جذب للسياح القادمين.

سوق النحاس

سوق النحاس

هو الآخر واحد من أقدم الشوارع بالمدينة القديمة وهو ذو أرضية مرصوفة بالحجارة، وأغلب المتاجر الموجودة به تعرض الحرف اليدوية المصنوعة من النحاس، وهو بالتالي أفضل مكان للحصول على الهدايا التذكارية.

سبيل الماء (سبيلي)

سبيل الماء

يعد أيقونة ورمزا لسراييفو وقد بني عام 1753 بالساحة الرئيسية للمدينة القديمة أو باشتشارشيا، وتحيط به طيور الحمام في كل الأوقات ولذلك يسميه السياح بساحة الحمام.

مسجد غازي خسرو بك

جامع غازي خسرو بك

وهو من أشهر المساجد الثمانية وقد بني عام 1532 ميلادية، ويعتبر أول مسجد في العالم تم فيه استخدام الطاقة الكهربائية للإضاءة في العام 1898.

مبنى مجلس المدينة القديم

مبنى مجلس المدينة

من أشهر المباني التي تعود للإمبراطورية النمساوية الهنغارية، تم بناؤه في الفترة ما بين 1892-1894 وقد أصبح اليوم مقرا للمكتبة الوطنية.

سوق بيزيستان

سوق بيزيستان

عبارة عن سوق مغطى مستطيل الشكل يشبه المسجد بني في العهد العثماني، و يضم العديد من المتاجر الخاصة بالهدايا التذكارية والملابس والمجوهرات.

الجسر اللاتيني

الجسر اللاتيني

هو المكان الذي انطلقت منه الحرب العالمية الأولى عند اغتيال الآرشيدوق فرديناند ولي عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية، ويوجد أمام الجسر متحف يوثق الحدث.

القلعة الصفراء

القلعة الصفراء

ومنها يمكنك الحصول على إطلالة رائعة للمدينة ولغروب الشمس أو مشاهدة مدفع الإفطار في رمضان، ويمكنك الوصول بواسطة سيارة الأجرة أو بالصعود مشياً.

برج تويست أفاز

سراييفو

هو المكان الآخر الذي يتيح مشاهدة المدينة بأكملها من ارتفاع 176 متراً ومن وراء واجهة زجاجية ملتوية.

نفق الأمل

نفق الأمل

هو النفق الذي أنقذ سراييفو خلال الحصار الصربي للمدينة لمدة تقارب 4 سنوات، حيث أصبح السكان بدون مقومات الحياة اليومية، وتم بناء النفق خلال 6 أشهر لإيصال السكان بالمئونة من طرف القوات البوسنية خارج سراييفو.

متحف بيزيستان بروسا

Brusa Bezistan سراييفو

وتوجد به الكثير من الآثار التي تعود لفترة ما قبل التاريخ ومن الحقبات الإليرية والرومانية والعثمانية والنمساوية المجرية وحتى العصر الحديث.

المتحف التاريخي للبوسنة والهرسك

المتحف الوطني سراييفو

والذي تم افتتح سنة 1945 في سراييفو وتوجد به اليوم أكثر من 300 ألف من المقتنيات القيمة التي تعبر عن التاريخ والثقافة البوسنية.

 

شارك برأيك