Booking.com

التخطيط الاستراتيجي هو المفتاح للسفر بأسعار معقولة، واليونان ليست استثناء، ما عليك سوى حجز رحلات الطيران والإقامة والجولات قبل عدة أشهر، مع التخطيط الجيد والسليم، وفي النهاية ستحظى بفرصة لا تقارن للاستمتاع دون إنفاق الكثير من المال.

كيف توفر المال عند السفر إلى اليونان؟

الرحلات الجوية

واحدة من أكبر نفقات أي رحلة هي الرحلات الجوية، وعند التخطيط لرحلة إلى اليونان، من المهم حجز رحلات الطيران مسبقاً للحصول على أفضل العروض، حيث يمكن أن تختلف تكلفة الرحلات الجوية إلى اليونان حسب الوقت الذي تخطط لزيارته من العام، وعادة ما يكون موسم الذروة (يونيو-أغسطس) أكثر تكلفة من الموسم المنخفض (نوفمبر-مارس).

الإقامة

يمكن أن تختلف تكلفة الإقامة في اليونان حسب تفضيلاتك، وهناك الكثير من الخيارات المتاحة، من بيوت الشباب ذات الميزانية المحدودة إلى الفنادق الفاخرة.

يمكن أن تكون بيوت الشباب خيارًا رائعًا للمسافرين المهتمين بالميزانية، والذين لا يمانعون في مشاركة المساحة مع الآخرين ويبحثون عن جو اجتماعي.

هناك خيار آخر وهو حجز فندق اقتصادي يمكن أن يوفر المزيد من الخصوصية ووسائل الراحة مقارنة بالنزل بسعر أعلى قليلاً، ويمكن العثور على هذه النوعية من الفنادق، في جميع أنحاء اليونان، وتعد خيارًا رائعًا للباحثين عن مكانًا مريحًا للإقامة دون إنفاق الكثير من المال.

الطعام

المطبخ اليوناني مشهور حول العالم، وتجربة الطعام المحلي أمر لا بد منه في أي رحلة إلى اليونان، إلا أنه يمكن أن تختلف تكلفة الطعام في اليونان حسب المكان الذي تأكل فيه وما تطلبه.

ولتوفير المال عليك بزيارة الأسواق المحلية، والتي تقدم المنتجات الطازجة والجبن والمكونات الأخرى التي يمكنك استخدامها لإعداد وجبات الطعام الخاصة بك، وبالفعل فهذه طريقة رائعة لتوفير المال على فواتير المطاعم، خاصة إذا كنت تقيم في شقة مستأجرة بها مطبخ.

فضلا عن ذلك، عليك بتجنب المناطق السياحية، فغالبًا ما تقوم المطاعم في المناطق السياحية برفع الأسعار، وبدلاً من ذلك، ابحث عن الأحياء والمناطق المحلية التي يأكل فيها السكان المحليون للعثور على خيارات أكثر أصالة وبأسعار معقولة.

ابتعد عن موسم الذروة

قد يكون السفر إلى اليونان خلال ذروة موسم الصيف مكلفًا، على الرغم من أنه يمكنك الاستمتاع بالطقس اللطيف والثقافة الغنية في اليونان طوال العام، فقط اختر السفر خارج أوقات الذروة، بما في ذلك الربيع (أبريل إلى منتصف يونيو) والخريف (سبتمبر وأكتوبر)، عندما تتضاءل الحشود وتنخفض الأسعار

استخدام النقل العام

يعد استخدام وسائل النقل العام في اليونان طريقة عملية وصديقة للميزانية لاستكشاف المعالم السياحية التي لا تعد ولا تحصى في البلاد، ففي أثينا، يتصل نظام المترو الفعال وغير المكلف بمعظم النقاط السياحية الشهيرة، بينما تكمل الحافلات والترام الطرق المؤدية إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وبالفعل فإن فهم واستخدام خيارات النقل العام هذه لا يوفر عليك أموالًا كبيرة مقارنة بسيارات الأجرة أو تأجير السيارات فحسب، بل يقدم أيضًا لمحة حقيقية عن الحياة اليونانية اليومية.

اختر الجزر المناسبة لميزانيتك

يضم أرخبيل اليونان أكثر من 200 جزيرة مأهولة، تشع كل منها بجاذبية فريدة من نوعها، ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أنه ليست كل الجزر تناسب المسافر الاقتصادي، فالوجهات الشهيرة مثل سانتوريني وميكونوس، رغم جمالها الذي لا يمكن إنكاره، يمكن أن تكون أكثر تكلفة بكثير بسبب ارتفاع الطلب السياحي عليها، وفي المقابل يوجد في اليونان عدد لا يحصى من الجزر الأخرى التي تتمتع بنفس القدر من الجاذبية ولكنها أقل تكلفة بكثير.

على سبيل المثال، تقدم مدينتا سيفنوس وناكسوس مزيجًا غنيًا من الجمال الطبيعي والتاريخ والثقافة دون دفع تكاليف باهظة، ومن خلال اختيار الجزر التي تريد زيارتها بعناية، يمكنك تجربة حياة الجزيرة اليونانية الساحرة دون إرهاق ميزانيتك.

التركيز على مواقع أقل لاستكشاف أعمق

في حين أن العديد من مناطق الجذب في اليونان يمكن أن تغريك بالاستكشاف، فإن تحديد الوجهات الخاصة بك يمكن أن يقلل بشكل كبير من تكاليف السفر، فبدلًا من محاولة تغطية البلد بأكمله، ركز على بعض المواقع التي تهمك حقًا، على سبيل المثال، خصص رحلتك إلى مدينة أثينا التاريخية وجزيرة مثل كورفو أو زاكينثوس، ولا يقلل هذا النهج المركّز من تكاليف النقل فحسب، بل يسمح أيضًا باستكشاف أعمق لكل وجهة.

شارك برأيك