Booking.com

لمن أراد أن يُهدي حبيبه أحلى باقة زهور ومن تمنى أن يُحلّي ناظريه بأجمل منظر للورود وأكثرها نُدرة في العالم، بل ولمن حلم أن يُغذيّ روحه وجسده برحيق من أزهى وأنقى الروائح ليتسرب إلى متنفسه فيسمو بمشاعره وأحاسيسه .. فاعلم أنك لن تجد سبيلا لأبهر وأكثرها ملائمة من “الحديقة المعجزة” في دبي.

ميراكل جاردن في دبي

ميراكل جاردن في دبي .. ستجد كل التصاميم في هيئة زهور

دبي تبهر العالم بالحديقة المعجزة ..

أبهرت دبي العالم بأسره بهذه الحديقة والتي كانت معجزة في كثير من المناحي، أولها أنها تضم أكثر من 45 مليون من الزهور المستوردة من جميع أنحاء العالم، ليس هذا فحسب فقد كان الإبهار الأكثر أن تنبت وتزدهر هذه الحديقة في أكثر الأماكن غير المتوقعة وهي وسط الصحراء، لتكشف عن أزهى الألوان والقوامات والتركيبات. ولهذه الأسباب فقد فازت الحديقة هذه السنة 2015 ، بجائزة “حديقة العام لأحدث تجربة للحدائق المتميزة“.

أكبر حديقة زهور في العالم دبي

45 نوع من الزهور من مختلف بلدان العالم

اكبر حديقة ازهار في العالم .. “ميراكل جاردن

تتميز الحديقة الواقعة في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة بأنها تضم أكثر من 45 مليون زهرة مُجسَّمة على هيئة أشكال متعددة متنوعة والتي انتشرت على مساحة 18 فدان مزهرة بالورود الآخاذة والفاتنة والقناطر على شكل قلوب والقلاع المبهرجة والمزركشة، لكي تشر عبقها والكثير من الروائح الساحرة.

أكبر حديقة في العالم في دبي

خيال غير محدود في تصميم الحدائق، حيث تتدفق الزهور كالشعر من إنسان عملاق

تقع الحديقة المعجزة في الربع الشمالي الغربي من تقاطع المرابع العربية، وقد حاز هذا المزار السياحي الجذاب والمدهش على سجل الرقم القياسي في موسوعة جينيس لأكبر حديقة عمودية، كما انتشرت شعبيا بأنها القلب المزهر في ممر القلوب، كما تضم أطول سور زهور في العالم يصل طوله لـثمانمائة متر وأكبر هرم من الزهور وارتفاعه يصل إلى 10 أمتار، لتحطم بذلك عددًا لا بأس به من أرقام موسوعة جينيس القياسية.

ميراكل جاردن في دبي

“ممر القلوب” المزهر بالورود

افتتحت الحديقة المعجزة في احتفالات عيد الحب في عام 2013 والتي صممت لتصبح منطقة جذب سياحي مزدهرة، كما أنها تمد أعين العاملين في المدينة بواحة مزهرة وملونة، والذي يمكن من خلالها الهرب بالنظر إليها من مادية المدنية والمباني إلى الاستمتاع بروعة الطبيعة التي تقع بالقرب من المرابع العربية، في دبي لاند.

ميراكل جاردن في دبي

تحتار العيون على أي الزهور ترسو

تحيط بها طواحين الهواء، وتوجد مواقف سيارات ومنطقة صلاة وخدمات أخرى

علاوة على ذلك، فإن منظر الزهور والطبيعة لا يكفي لإثارة اعجاب الزوار فحسب، حيث أن نظام الري الذي يسير تحت سطح الأرض يثير الإعجاب بشكل خاص، فهو يعيد تدوير مياه الصرف الصحي عن طريق الري بالتنقيط وتفادي تبخر المياه، وبذلك يتمكن من إنقاذ ما يصل إلى 75% من الطاقة والمياه المُهدَرة.

ميراكل جاردن في دبي

تحيط بها طواحين الهواء، وتوجد كافة الخدمات

قلاع مزركشة ومزينة .. وأشكال متنوعة من الرسومات مزينة بالزهور

ومما يرسم الجمال على الحديقة سنويا حتى لا يملها الزوار والسائحين فإن القائمين على الحديقة يقومون بتغيير طريقة عرضها بشكل  موسمي، وضمت الحديقة الملايين من الزهور بعض منها على شكل علم دولة الإمارات العربية المتحدة، أو ساعات زهرية وسيارة فيراري مع سائق مزركشة بالزهور، وزهور على شكل تفاح وحيوانات اصطناعية، وقوارب مزهرة إلى جانب قوس إسلامي مزين بالوورد.

أكبر حديقة في العالم في دبي

شخصيات كرتونية من والت ديزني تشاهدها في الحديقة

بطبيعة الحال، لن يكتمل هذا الجذب والعامل الآخاذ للضيوف إلى من خلال موقف مميز للسيارات وموقف خاص بكبار الزوار ومنطقة جلوس إلى جانب غرفة للصلاة ومراحيض ومرافق للوضوء وغرفة الأمن وغرفة للإسعافات الأولية، وعربات للزوار المعاقين، والتجارة بالتجزئة وأكشاك ومحلات تجارية لتقديم جميع الخدمات الأخرى التي ينبغي اتاحتها للزوار والضيوف.

أكبر حديقة زهور في العالم دبي

قطار يحمل أعلام الدول مكسو بالزهور ومزين بالورود

قصور وقناطر مزهرة بالورود

تنتمي الــ 45 مليون زهرة إلى حوال 45 نوعا من الزهور يتم استيرادها من جميع أنحاء العالم، بداية من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الحديقة المعجزة في دبي

نظام الري بالتنقيط مثير للإعجاب

الحديقة المعجزة في دبي

بيت خيالي تنمو فيه النباتات على الأبراج والأبواب والجدران

أكبر حديقة في العالم في دبي

زهور ممتدة من طواويس لمزيد من الجذب

أكبر حديقة في العالم في دبي

ممر تظلله المظلات ويمنح الضيوف مسارا طريقا ملونا بالزهور

الحديقة المعجزة في دبي

الطاووس توبياري مكسو بمجموعة من الزهور الملونة

 

شارك برأيك