Booking.com

هل تعرف “الليجو” أو القطع والمكعبات البلاستيكية متعددة الأشكال التي يلهو بها الصغار؟ ربما تكون في الصغر كونت منها مباني وسيارات وأشخاص ورسمت قصصاً في خيالك، ثم هدمتها وبدأت في تكوينها من جديد.. هي “الليجو” إحدى أشهر ألعاب الأطفال في العالم.

ولكن الليجو ليست مجرد لعبة للفك والتركيب، بل تحولت اللعبة الدانماركية التي بدأت في منتصف القرن العشرين إلى أفلام كارتون وألعاب فيديو، ومدن للألعاب ومتنزهات أيضاً في أوروبا وأمريكا الشمالية.

ليجو لاند ـ فلوريدا
تفتتح “ليجو لاند” الجديدة في فلوريدا بعد أيام

في هذا الموضوع جولة في صور أحدث مدن الليجو في ولاية فلوريدا الأمريكية “LegoLand Florida”، والتي تُفتتح رسمياً في الخامس عشر من أكتوبر الجاري. وهي ليست الحديقة الأولى بل الخامسة بعد أربع في بيلوند في الدانمارك، وندسور في بريطانيا، مدينة Gunzburg في ألمانيا، والرابعة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، كما يجري العمل لأول مدينة لليجو في ماليزيا من المقرر افتتاحها العام القادم. وجميعها مملوكة لشركة “ميرلين إنترتينمنت” Merlin Entertainments التي تملك شبكة من المؤسسات الترفيهية في العالم.

ومن بين مدن الألعاب الخمس تعد “ليجولاند فلوريدا” في مدينة”وينتر هيفن” هي الأكبر؛ حيث تشغل مساحة 150 فدان، واستخدم فيها ما يزيد على 50 مليون قطعة ليجو. وبالطبع تمتلئ الحديقة بنماذج بأحجام مختلفة مصنوعة من الليجو، ويقول بيل فولبرشت، مصمم الحديقة، إن جميع النماذج الموجودة شُكلت من قطع الليجو العادية بالألوان والأحجام القياسية الموجودة في المتاجر؛ لأنهم أرادوا أن يبينوا للأطفال ما يمكن أن يصنعوه باستخدام الليجو وهذا هو الهدف النهائي.

[ad#Ghada648x60]

وتضم “ليجولاند” في فلوريدا عشر مناطق منها “منطقة المرح” التي تتيح للزائرين إلقاء نظرة على كيفية صناعة الليجو، و”مملكة الليجو” وتقدم رحلة داخل القلعة الموجودة في المدينة، و”مدينة الليجو” حيث يمكن للأطفال قيادة سيارات صغيرة بأنفسهم في شوارع مخصصة، وخارج هذه المنطقة يوجد نموذج كامل لسيارة من طراز “فورد إكسبلورر” مكونة من 382 ألف من قطع الليجو، وتزن ما يقرب من 1180 كيلوجرام.

ومن بين أجزاء الحديقة الرئيسية “ميني لاند” أو “Mini Land – USA” وهي عبارة عن نماذج مصغرة لأهم المدن والمعالم الأمريكية مثل نيويورك ولاس فيجاس وسان فرانسيسكو وواشنطن. وبالطبع يوجد مكان مخصص للعب بالليجو في “منطقة الخيال” وفيها يلعب خيال الأطفال الدور الأكبر في تكوين ما يريدون من أشكال بقطع مختلفة الحجم. هذا بجانب ألعاب الملاهي التقليدية كالأفعوانيات، ومسرح ومطاعم ومتاجر لبيع الألعاب والهدايا التذكارية.

وتستهدف “ليجولاند” في فلوريدا بشكل أساسي الأطفال من سن الثانية إلى الثانية عشر، ويتوقع القائمون عليها أن تجذب سنوياً ما يقرب من 2 مليون زائر.

شاهد المزيد من الصور (لرؤية أوضح اضغط على الصورة)

المصادر: 1 ، 2 ، 3، 4

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك