دائما ما يبحث المسافر عن الكمال في وجهته التي يختارها، حيث يريد أن يجمع ما بين جمال الطبيعة وروعة المعالم السياحية والترفيهيه فضلا عن توافر الخدمات. وهذا ما يجعل مدينة بتايا التايلندية من أفضل المدن التي يفضلها السائح ولا يمل من زيارتها. فهي بحق مدينة تجمع على أراضيها كل مقومات السعادة في مكان واحد.

مدينة بتايا

تقع مدينة بتايا على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، على بعد حوالى 165 كم جنوب شرق بانكوك، بما يعادل ساعتين بالسيارة من مطار العاصمة التايلاندية بانكوك. تعد من أهم المناطق السياحية في تايلاند، وهي مدينة ساحلية تتبع  ولاية شانبوري، وقد ظلت مدينة صيد صغيرة كغيرها من المدن الساحلية الأخرى حتى بدأت تستقبل السياح منذ اوائل التسعينات لما تتميز به من جمال الشواطىء وتنوع النشاطات الرياضية والرحلات السياحية الرائعة.

فرصة رائعة تمنحها بتايا لتجربة ركوب الفيلة.

وفي هذه المدينة الرائعة سوف تسمح لك قرية “بتايا للفيلة” pattaya elephant village بركوب الفيل الحقيقي بينما يقوم بجولة في القرية، وستحظى بمشاهدة عروضها ومهاراتها المختلفة. وفي “حديقة حيوان النمر سريراتشا” Sri Racha Tiger zoo ستكون على مقربة مع أكثر من 200 نمر وتمساح، وستتاح لك تجربة أخرى للقرب مع الحيوانات في “حديقة الحيوان خاو” Kheow التي تعتبر حديقة حيوان مفتوحة حيث يمكنك المغامرة والاستمتاع بالتفاعل مع الحياة البرية.

السباحة مع الدلافين في بتايا

وإذا أردت الاقتراب بشكل أكثر تركيزا من الحيوانات فعليك بزيارة “عالم الدلافين” The Oasis Sea World حيث السباحة مع الدلافين واللعب معها، ومشاهدتها تلهو وتقفز في عروض استعراضية مثيرة. وفي “عالم تحت الماء” underwater world pattaya ستقوم برحلة استكشافية بين الأسماك والكائنات البحرية للتعرف عليها عن كثب سواء في منطقة الحاجز المرجاني أو في منطقة أسماك القرش العملاقة. وتعتبر هذه التجربة من أكثر الأشياء التي لن تنساها خلال زيارتك لبتايا.

مجموعة من بساتين الفاكهة والنباتات المدارية في حديقة نونغ الاستوائية

ولتكون على موعد مع الطبيعة، لابد أن تكون المحطة الأولى الخاصة بك حديقة “نونغ نووتش الاستوائية”  nong nooch tropical botanical garde، حيث ستشاهد أكبر مجموعة متنوعة من بساتين الفاكهة والنباتات المدارية بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من النخيل. كما ستستمتع بمشاهدة الحيوانات المختلفة والتقاط الصور معها داخل حديق الحيوان الموجودة هناك. ويمكنك أن تتناول غذائك في أحد المطاعم الوجودة في وسط الحديقة بجانب البحيرة. وفي “شلالالات بتايا” chantathen ستكون أمام نموذج جميل للطبيعة الرائعة التي تتمتع بها المدينة. وفي هذه الشلالات الموجودة على خمسة ارتفاعات يمكنك الاستمتاع بمنظر الجداول المائية المتدفقة بين الصخور، كما تستطيع المشي سيرا على الأقدام في الممر الموجود بين هذه الشلالات.

وقت ممتع يمكنك قضاؤه في واتر بارك بتايا

ولمحبي التسلية والاستمتاع فإن “حديقة ملاهي باتايا بارك”  PATTAYA WATER PARKهي الوجهه المناسبة حيث الألعاب المائية الرائعة وأماكن التزحلق المثيرة. وكذلك “حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح” Million years stone park – Crocodile farm التي ستشاهد فيها الأحجار النادرة والثمينة التي يبلغ عمرها مليون سنة وكذلك بعض الأحجار الملونة الفريدة والأشجار المعمرة التي يبلغ عمرها أكثرمن 200سنة، فضلا عن الاستمتاع بعروض التماسيح الشيقة. وفي “ملاهي ريبليز” ripley’s world of entertainment ستعيش الإثارة والتشويق عندما ترى مجسم أطول إنسان في العالم بالإضافة إلى لعبة صالة الليزر والتي ستستخدم فيها بندقية الليزر للعب مع أصدقاءك. ولا يفوتك أيضا الاستمتاع بأجواء الإثارة والرعب والتي ستجدها في لعبة القيادة المرعبة ومسرح المطاردة حيث ستدهشك المؤثرات الصوتية المخيفة والأدوات المسخدمة والتي ستجعلك حتما تشعر بالخوف ولو للحظات.

الرياضات المائية من بين الأمور المثيرة في باتايا، ومن الأسباب الرئيسية لشعبيتها أنها تقدم بأسعار معقولة مقارنة بأماكن أخرى. ويعتبر الغوص من أفضل الرياضات المائية التي يمكن أن يقوم بها السائحين، الذين يسعون للحصول على شهادة أو لمجرد الاستمتاع.

سيام الصغيرة تضم معالم مملكة تايلاند التراثيه والتاريخية على هيئة مجسمات صغيره منحوته بشكل دقيق

وللتعرف أكثر على الثقافة التايلندية عليك بزيارة “حرم الحقيقة” sanctuary of truth  البناء الخشبي العملاق الذي شيد وفقا لقوانين الفن التايلاندي في البناء، والذي يتميز بمنحوتاته المحفورة على الجدران وتماثيله التاريخية. ولا يفوتك زيارة “سيام الصغيرة وأوربا الصغيرة” Mini Siam – Mini Europ المكان الذي يضم معالم مملكة تايلاند التراثيه والتاريخية على هيئة مجسمات صغيره منحوته بشكل دقيق. كما يحتوي على نماذج غربية مصغره ويطلق عليها مينى أوروبا وتمثل مجسمات لجسر نهر كواى وبرج إيفل وبرج بيزا المائل وتمثال الحريه ومعبد أبو سمبل وسور الصين العظيم.

إذا كنت تبحث عن التحدي يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في باتايا؛ كالمشى وممارسة التمارين المختلفة في منتزه التمارين الرياضية والرشاقة، أو صيد الأسماك في جو ملائم وطبيعي داخل متنزه صيد الأسماك وقرى صيد السمك، فضلا عن الاستمتاع بسباق السيارات الدولي في المنطقة الواقعة على بعد 15 كم من باتايا، ولعب الغولف وسط الطبيعة في الملعب المخصص لذلك جنوب بتايا.

تتمتع المدينة أيضا بالشواطىء الرائعة التي تلقى الاستحسان والقبول من محبي الشمس والرياضات المائية لما تتميز به من جمال ورقي في مستوى الخدمات التي تقدم للزوار، حيث تتوافر الفنادق والمطاعم والمحال التجارية الراقية.

تنتشر مراكز التسوق المختلفة في باتيا على مقربة من الطريق الرئيسي في شارع بتايا، ومركز تسوق مايك. وهناك يمكنك العثور على أي شيء تحتاج إليها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تجد في هذه المراكز المطاعم ومحلات الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز، كنتاكي فرايد تشيكن، بيتزا هت وبرغر كينغ. كما انه في “باتايا آوتليت مول” يمكنك العثور على العلامات التجارية الرائدة في عالم الموضة بأسعار المصنع.

لحجز الفنادق في بتايا اتصل بوكيل سفرك او احجز مباشرة من بوكينج

المصادر: 1، 2

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات