Booking.com

لا شك في أن شلالات بويرتو اجوازو هي الشلالات الأكثر شعبية في الأرجنتين ومن أكثر الشلالات زيارة حول العالم، ولكن شلالات موكونا The Mocona Falls أكثر روعة لأنها ببساطة تتحدى المنطق.

شلالات موكونا

شلالات موكونا لا تشبه مثيلاتها من الشلالات الأخرى بالسقوط العمودي فقط ولكنها تمتد بالعرض مع طول نهر أوروغواي لمسافة 3 كيلومترات، وربما تكون الشلالات الوحيدة في العالم التي توازي النهر بدلا من السقوط العمودي فيه.

شلالات موكونا 1

تقع شلالات موكونا ضمن نهر أوروغواي بمقاطعة ميسيونيس في الأرجنتين بالقرب من الحدود مع البرازيل، حيث يعد نهر أوروغواي بمثابة الحدود الطبيعية بين الأرجنتين والبرازيل.

شلالات موكونا 2

تمتد الشلالات داخل محمية ريو بيكولومايو الطبيعية على طول ميل ونصف عند انخفاض مستويات المياه على طول القناة فتصب على نهر أوروغواي Uruguay River.

شلالات موكونا 3

تكون الشلالات واضحة ومتدفقة لنحو 250 يوما في السنة عندما يكون النهر ممتلئ ويصل ارتفاعها إلى 40 قدم في بعض الأماكن.

شلالات موكونا 4

وتعني كلمة موكونا Moconá في اللغة غواراني Guarani والتي يستخدم معظمها في الأرجنتين “ابتلاع كل شيء” وتظهر هذه الصور فقط لماذا أعطيت هذا الاسم المثير، كما تعرف أيضا باسم Yucumã Falls وتعني “السقوط الكبير”

شلالات موكونا 7

تعتبر شلالات موكونا حديقة محلية يحيط بها عدد كبير من الفنادق والنزل التي توفر الإقامة للزوار.

شلالات موكونا 8

تجذب شلالات موكونا الآلاف من السياح كل عام للاستمتاع بذلك الجمال الطبيعي الذي لا يصدق والقيام بجولات القوارب أسفل الشلالات والأنشطة المائية مثل تجديف زورق مطاطي ومسابقات القوارب ورحلات السفاري حول النهر.

شلالات موكونا 9

ويذكر أن نهر أوروغواي يقع في أمريكا الجنوبية وهو يتدفق من الشمال إلى الجنوب ويمتد بطول  1.838 كيلومتر ويبدأ في سيرا دو مارس في البرازيل ويصل إلى الأرجنتين.

شلالات موكونا 5

شارك برأيك