تتمتع البحرين بسحرها الخاص فهي تملك المقومات الحضارية الأصيلة لكونها دولة خليجية تقع في الجزيرة العربية إلى جانب أنها مملكة حديثة تلم بكل ماهو عصري ومتجدد ومبتكر، ويتوفر أمام زائريها فرص رائعة للتعرف على التراث العربي عبر التسوق في أسواقها التراثية، أو التسوق الفخم في مجمعاتها التجارية.. البحرين بكل بساطة تجمع بين الأصالة والحداثة في آن واحد، وهذه أفضل أماكن التسوق في البحرين بين مجموعة من مراكز التسوق والأسواق الشعبية والتقليدية.

1. أفضل مراكز التسوق في البحرين

سيتي سنتر البحرين

هو أول وأكبر مركز متكامل في البحرين، يجمع بين العديد من الأنشطة في مكانٍ واحد على مساحة 450 ألف متر مربع، ويوفر لزواره أفضل تجربة للتسوق مابين 350 متجرا تضم أرقى الماركات العالمية، إلى جانب 60 خياراً لتناول الطعام. كما يضم فنادق من فئة 5 نجوم، والعديد من الأنشطة الترفيهية مثل حديقة “واهووو!” المائية وتعد الأولى والأكبر من نوعها في المنطقة، وصالة عرض “سينيكو20” أكبر مجمع سينمائي في البحرين، ومركز الترفيه العائلي “ماجيك بلانيت” للأطفال والكبار. (طالع أيضا أفضل 5 أماكن سياحية في البحرين للأطفال).

مجمع البحرين التجاري

تبلغ مساحة المجمع 70 ألف متر مربع، ويتميز مول البحرين بإحتوائه على أكثر من 120 محلاً تجارياً عصرياً موزعاً على عدة طوابق تقدم العلامات التجارية الفخمة لكافة السلع، بالإضافة إلى المطاعم المتعددة ووسائل الترفيه العائلي وهايبر ماركت و1600 موقفاً للسيارات، مما جعله واحدا من أفضل أماكن التسوق في البحرين وأكثرها شعبية، حيث يجذب سنوياً نحو 480 ألف زائر.

السيف مول 

يتميز بطابعه البحريني التقليدي الأصيل وهندسته المعمارية الفريدة التي تجمع بين العناصر الحديثة والتقليدية، كما يعد المركز الأكثر شعبية لسكان وزوار البحرين، حيث يقدم عددًا كبيرًا من المتاجر المحلية والعالمية تبلغ 200 محل تجاري، وتتنوع لتناسب أذواق جميع الزوار، كما يحتوي على الـ “ماجيك لاند” أكبر منتزه ترفيهي في الشرق الأوسط.

مودا مول 

يقع في مركز البحرين التجاري العالمي ويعتبر من أفخر وافضل أماكن التسوق في البحرين ، وذلك لأنه يضم أكثر من 160 متجرا من أرقى الماركات العالمية، كما أنه أول مراكز التسوق الخليجية استقطابا لعشاق أحدث الأزياء العالمية، ويشبه التسوق داخل المول كالتجول في معرض فني فاخر جدا فضلاً عن أسعاره المرتفعة، لذلك يعد مركزاً جاذباً لأثرياء الخليج.

مجمع العالي التجاري 

يقع في ضاحية السيف التي تعد واحدة من مناطق التسوق الرئيسية في المنامة، ويمتد المجمع على مساحة 52 ألف متر مربع، ويتميز بتصميمه الأنيق من الداخل ومن الخارج، وتمزج المحلات التجارية بين سلع التسوق العالمية الفاخرة والمحلية بالإضافة إلى منافذ متنوعة لتناول الطعام.

مجمع ذا لاغون جزيرة أمواج

أكثر ما يميزه هو البناء الهندسي الرائع، وهو مجمع مكون من طابقين ويقدم إطلالة رائعة على الواجهة البحرية بالخور، هو أحد أكبر وأجمل المجمعات التجارية الحديثة في البحرين، ويضم المجمع مجموعة راقية من المحال التجارية سوبر ماركت ويتروز، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم.

مارينا مول 

مجمع تجاري متعدد الطوابق يشتهر باسم “سنتر بوينت” ويقع بالقرب من سوق المنامة المركزي، ويشتهر بمحال الأثاث والملابس ومطاعم الوجبات السريعة، إضافة إلى مركز ترفيهي “ماجيك آيلاند” جعله من أفضل أماكن التسوق في البحرين والترفيه أيضا، حيث يضم متاجر ضخمة مثل مذركير، شومارت، هوم سنتر، سبلاش، وغيرها على مساحة 35 ألف قدم مربع.

دانة مول 

يعتبر أحد المجمعات التجارية الرئيسية في البحرين، ويقع في ضاحية السيف، ويضم العديد من المحالات التجارية التي توفر الماركات العالمية والمطاعم وهايبر ماركت وسينما وعدة مرافق ترفيهية.

الرملي مول 

يوفر المركز التجاري للزوار تجربة تسوق وترفيه كاملة، حيث يحتوي على باقة من المحلات التجارية الراقية التي توفر كافة السلع، كما يضم المجمع هايبر ماركت “لولو” المتكامل، بالإضافة إلى الفود كورت التي تضم العديد من المطاعم ومنافذ الوجبات السريعة وتتسع لـ 1400 ضيف، فضلاً عن منطقة ترفيهية كاملة مع ركوب الخيل، وألعاب الفيديو.

أنصار جاليري 

يعتبر أحد مراكز التسوق الرائدة في البحرين، ويقع على مساحة أكثر من 250 ألف قدم مربع بالقرب من منتزه عذاري في توبلي، ويلبي للمتسوقين كافة الإحتياجات من السلع المحلية والعالمية.

2. أفضل الأسواق التقليدية في البحرين:

ـ سوق باب البحرين:

يعرف بـ”سوق المنامة الشعبي” و يرجع لعام 1949، وتتنوع فيه الحوانيت بين التي توفر السلع الشعبية والهدايا والتذكارات والمنسوجات والبخور والعطور والتوابل والمصنوعات اليدوية.

ـ سوق مدينة عيسى الشعبي:

ويعرف بـ”السوق الإيراني” أو سوق المقاصيص، ورغم أنه متواضع ولكنه سوق تراثي يشتهر بالأواني والسلع المستعملة والجديدة والبهارات والسلع المنزلية، ويكون في أوج نشاطه يومي الجمعة والسبت، ويتميز بمطاعم “التكة” إحدى الأكلات المنتشرة بالبحرين.

ـ جولد سيتي:


تحتوي على أكثر من 148 محلا لبيع المشغولات الذهبية والحلي والمجوهرات واللؤلؤ والألماس، فضلاً عن محلات الساعات ذات الماركات العالمية.

ـ سوق المحرق:

سوق شعبي قديم يقدم للزوار العديد من المحلات التجارية والمطاعم الشعبية، ويشتهر بمحال الحلوى البحرينية والمكسرات والملابس والعبايات والعطور والبهارات.

ـ سوق القيصرية:

يضم مجموعة من المتاجر أشهرها التي تبيع اللؤلؤ الطبيعي الأصلي والذي يرفق بها شهادة أصالة عند شرائها، وقد تم تسجيل هذا الموقع على قائمة التراث الإنساني العالمي عام 2012.

ـ سوق بوكوارة:


يعتبر من الأسواق التي نافست المجمعات التجارية في السنوات الماضية، حيث يحوي كل ما يجول في خاطر المتسوق، وأكثر ما يشتهر به هو محلات الأزياء الأنيقة ذات الماركات العالمية.

ـ سوق واقف البحرين:


يعتبر من أهم الأماكن التراثية ويمتاز بطابعه العمراني القديم كما يمكن للزائر أن يستأجر حماراً أو حصاناً ليتجول به في السوق، ويشتهر بالأشغال التراثية القديمة كالخناجر المزخرفة والملابس التراثية، كما يستقبل السوق المهرجانات الشعبية والفلكلورية على مدار العام.

ـ مركز الحرف اليدوية:

يعتبر موقعاً مثالياً لشراء المصنوعات والمشغولات اليدوية، ويعيد إحياء الحرف التقليدية من خلال صناعة السلال والفخار والمنسوجات والورق والأثاث والصناديق المنقوشة والسفن الخشبية والأواني والمباخر.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات