مدينة فيليكو ترنوفو ..أعلنت عاصمة البلقان للسياحة الثقافية وحصلت على جائزة “أجمل مدينة في بلغاريا“، إنها العاصمة السابقة لبلغاريا، والتي تضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية والرموز الأثرية، فهل سمعتم عنها من قبل؟ للمزيد من المعلومات تعرفوا عليها في التقرير التالي.

التاريخ الغني والثقافة

تشتهر فيليكو ترنوفو بكونها عاصمة الإمبراطورية البلغارية لنحو ثلاثة قرون في العصور الوسطى، كما كانت تلك المدينة واحدة من المراكز الثقافية الهامة في أوروبا خلال تلك الفترة، وهو ما يمكنك أن تلمسه في أسلوب التصاميم والهندسة المعمارية للمباني لاسيما في الجزء القديم من المدينة، حيث تجد الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمحال التجارية ذات الطابع التاريخي والمقاهي التي يفوح منها عبق الماضي بين الأزقة الرائعة.

قلعة تساريفيتس

قلعة تساريفيتس هي الأكبر والأهم في بلغاريا، حيث يعود تاريخها إلى القرن 12، وكانت مقر القصر الملكي في عهد الامبراطورية البلغارية الثانية، و ما تبقى منها اليوم من جدران وبوابة رئيسية، علاوة على الطريق الذي يقود إليها وبعض الأطلال المتنوعة ستقدم لك لمحة جيدة عن التاريخ البلغاري مع إطلالة لا تصدق على تلال المدينة الثلاثة وأجمل المشاهد الطبيعية حول أجمل مدينة في بلغاريا.

متاحف المدينة

تتعدد المتاحف في مدينة فيليكو ترنوفوما بين التاريخية والفنية، فما بين المتحف الأثري ومتحف النهضة والمجلس التأسيسي ومتحف التاريخ الحديث والمعاصر وبيت زوجة الصراف وبيت الأديب البلغاري بتكو سلافيكوف وخان ستامبولوف ستجد الكثير من سبل التعرف على حضارة تلك المدينة منذ الآلاف من السنوات.

الإقامة في فيليكو ترنوفو

فنادق فيليكو تأتي في جميع الأشكال والمواقع، تتميز جميعها بالخدمة الراقية والراحة مع رخص الأسعار، إذ يدرج عادة الإفطار ضمن سعر الغرفة الخاصة بك، حتى خلال موسم الذروة ليس من الصعب العثور على الغرفة التي تتمناها وبأسعار معقولة.

الطعام

المطاعم في فيليكو ترنوفو هي ببساطة رائعة، فالأطباق المحلية و المأكولات الأوروبية أو التركية متوفرة على قوائم المطاعم وبأسعار رخيصة بالمقارنة مع المدن الأوروبية المجاورة، ويمكنك أن تتناول الطعام بالمطاعم الداخلية بعيدا عن وسط المدينة إن كنت من الباحثين عن توفير المال خلال رحلتك.

المناظر الطبيعية الخلابة في فيليكو ترنوفو

سواء قمت بزيارة القلعة التي توفر إطلالة رائعة على المدينة أو قمت بجولة سيرا على الأقدام، ستغريك روعة المناظر الطبيعية الخلابة في فيليكو ترنوفو التي تحيط بها الجبال، والنهر والتلال الثلاثة لتعاود الزيارة من جديد.

فن الشارع

مع كل زيارة لفيليكو ترنوفو هناك المزيد من فنون الشوارع لتكتشفها، خصوصا الجرافيتي الذي يزين الجدران والسلالم والممرات برسومات جميلة تبهر الزائرين الذين يحرصون على التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لتلك الرسومات.

التسوق

إن كنت من محبي التسوق، في فيليكو ترنوفو ستجد أي شيء من العلامات التجارية العالمية مثل نايك، أو اديداس إلى جانب سلسلة المتاجر المحلية التي تقدم المنتجات المصنوعة من الجلود ومستحضرات التجميل والمجوهرات المصنوعة يدويا، ونوصيك بالتجول بين شارع غوركو و شارع ساموفودسكا في البلدة القديمة لشراء لعض الهدايا التذكارية رخيصة الثمن.

النصب التذكارية

على الرغم من أن المدينة لم تعد عاصمة للبلاد، إلا أنها ظلت رمزا للأمة البلغارية، ولعل النصب التذكاري الضخم لسلالة إيسن الحاكمة في الإمبراطورية البلغارية الثانية من أشهر تلك الرموز الشهيرة في البلاد، إذ يضم النصب 4 من الفرسان التي تواجه في اتجاهات مختلفة، يحملون السيوف بأيديهم في فخر بمشهد رائع بقلب المدينة.

مركز مدينة ترنوفو فيليكو

في وسط المدينة مقابل مكتب المعلومات السياحية، يقف تمثال الأم البلغارية وهو نصب تذكاري لهؤلاء الذين ماتوا في الحرب الروسية التركية 1877-1878، الحرب الصربية البلغارية عام 1885 وحروب البلقان من 1912-1913 و1915-1918.

خلف نصب الأم بلغاريا يمكنك أن تأخذ أحد الشوارع الجانبية للوصول للحديقة المجاورة، وهناك يمكنك الاسترخاء والتمتع بين مجموعة جميلة من النوافير مع القيام بنزهة بين ظلال الأشجار وتناول القهوة في أحد المقاهي، وخلال شهر ديسمبر يقام بتلك الحديقة سوق رأس السنة، حيث تجد الحرف المحلية وكذلك الملاهي الصغيرة والترفيه الكثير للعائلات.

 

شارك برأيكإلغاء الرد