Booking.com

أسواق المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم تدعو زوارها الانغماس بكل حواسهم، بين المشاهد الملونة للفواكه والخضروات الطازجة، والروائح التي تفوح من المأكولات البحرية أو الأطباق التقليدية.

وطالما كانت الأسواق جزءا من الحياة اليومية في المدن العالمية لعدة قرون، وقد تطورت الآن لتكون من أحدى مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية كونها تعكس التقاليد الأصلية للسكان المحليين الذين يقومون بزيارة أسواق مدينتهم لشراء الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والمأكولات البحرية، والتوابل، في حين يمكن للسياح زيارة الأسواق المحلية للتعرف على الثقافة عن طريق أخذ عينات الأطعمة المحلية والتقليدية.

وتختلف الأسواق في جميع أنحاء العالم فيما يتعلق بالمنتجات التي تبيعها بين اللحوم والمأكولات البحرية، والجبن، والخبز، والتوابل، والزهور، والسلع الحرفية، والحرف اليدوية المحلية مثل صناعة الفخار والمجوهرات.

وقد جمع “موسوعة المسافر” قائمة من بعض من أفضل أسواق المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم، والتي يعود بعضها لمئات السنين.

سوق لا بوكيريا: برشلونة، إسبانيا

ميركات دي سانت جوزيف دي لا بوكويريا واحدا من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في برشلونة

 1. سوق لا بوكيريا: برشلونة، إسبانيا

 المعروف رسميا باسم ميركات دي سانت جوزيف دي لا بوكويريا، ويعد واحدا من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في برشلونة وواحد من أفضل الأسواق المعروفة في أوروبا. ويقع على شارع لا رامبلا وفيه ستجد كل شيء من الفواكه والخضروات الطازجة إلى المأكولات البحرية والتوابل.

 أول ذكر للسوق يعود الى 1217، عندما وضعت الجداول قرب الباب القديم من المدينة لبيع اللحوم، إلا أنه وبعد سنوات تغيير الغرض منه وتمت إعادة هيكلته، وفي عام 1914 تم بناء السقف المعدني الموجود إلى اليوم. والآن السوق هو موطن لشركات بيع المنتجات، والمأكولات البحرية، واللحوم، والجبن، والفواكه المجففة والزيتون ومعلبات، والوجبات الجاهزة.

 يمكن للزوار التجول في السوق وتذوق الطبق الإسبانية التقليدية، والمأكولات البحرية المختلفة، حيث يتميز بأكشاك العرض المتجاورة في تنظيم وشكل رائع، وبزوايا متنوعة تختلف كل واحدة عن الأخرى؛ فزاوية للفواكه، وأخرى للحلويات، وثالثة للأسماك وللحوم. وهو ليس سوقاً للتسوق والشراء فقط، ولكنه أيضا للمتعة والفرح والبهجة التي تضفيها عليك الألوان الجذابة للسلع المتنوعة.

سوق بورو: لندن

يعد سوق بورو أقدم سوق في لندن

 2. سوق بورو: لندن

 يعد سوق بورو أقدم سوق في لندن، ولذا فهو عامل جذب للسكان المحليين والزوار على حد سواء وذلك مع أكثر من 100 كشك متنوع في هذا السوق الذي يمكن أن تعود جذوره إلى أكثر من 1900 سنة.

 سوق بورو هو موطن لكمية هائلة من الأطعمة التي تجسد تاريخ الطهي الغني والمتنوع من لندن، حيث يقدم مجموعة واسعة من المواد الغذائية، بداية من الجبن وزيت الزيتون جنبا إلى جنب مع الأطباق المبتكرة، كما يبيع الفواكه الطازجة والخضروات، واللحوم، والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والخبز.

  يفتح السوق أبوابه من الخميس حتى السبت، ويمكن للزوار الاختلاط مع الطهاة والمنتجين وتذوق أطعمتهم من خلال مختلف الأكشاك. وإذا كنت تقوم بزيارة السوق لتناول وجبة، فهناك أيضا العديد من الباعة لبيع الأطعمة الجاهزة للاختيار من بينها.

 سوق السمك: سيول، كوريا الجنوبية

يصل إلى سوق السمك والمعروف باسم “نوريانغ جين ” في سيول أكثر من 300 طن من المأكولات البحرية كل يوم

3. سوق السمك: سيول، كوريا الجنوبية

 يصل إلى سوق السمك  والمعروف باسم “نوريانغ جين ” في سيول أكثر من 300 طن من المأكولات البحرية  كل يوم، ويمكن للزوار الذين يصلون في وقت مبكر من الصباح مشاهدة عملية البيع بالمزاد والتي تتم أيضا يوميا في هذا السوق باستثناء أيام الآحاد والأعياد. يمكن للزوار أيضا تناول العشاء في الطابق الثاني من السوق، الذي يضم نحو عشرة مطاعم على الطراز التقليدي، و العديد من هذه المطاعم متخصصة في  إعدد الأسماك فضلا عن بعض الأطباق البحرية المطبوخة ولعل في مقدمتها طبق الاخطبوط الشهير هناك.

لا فيجا الوسطى: سانتياغو، شيلي

قبالة الطريق من وسط المدينة، يقع سوق لا فيجا الذي يعد جوهره مخفية في شوارع سانتياغو المزدحمة

4. لا فيجا الوسطى: سانتياغو، شيلي

 قبالة الطريق من وسط المدينة، يقع سوق لا فيجا الذي يعد جوهره مخفية في شوارع سانتياغو المزدحمة. والذي يعرض المنتجات الملونة واللحوم المذبوحة الطازجة.

 ويشكل هذا السوق انعكاسا حقيقيا لثقافة شيلي، حيث يقدم البائعين الأغذية المحلية للزوار في الشوارع. ويبيع الأخرين العصائر الطازجة باستخدام الفواكه الموسمية (مثل الفراولة، والخوخ، والتوت) في جميع أنحاء السوق.

 وإذا أردت تناول الغذاء حال تسوقك في لافيجا فعليك بالذهاب إلى أحد المطاعم الواقعة على الجانب الشرقي من السوق حيث يصطف السكان المحليين لتناول بعض من هذه الأطباق التقليدية الشعبية مثلcazuela وهو (حساء  مصنوع من الدجاج والقرع والذرة والبطاطس، والجزر، والبصل) وhumitas وهو ( خليط من الذرة، والبصل، واللحم الملفوف في قشور الذرة على البخار).

سوق السمك: سيدني

سوق السمك في سيدني هو السوق الأكبر من نوعه في نصف الكرة الجنوبي

5. سوق السمك: سيدني

 سوق السمك في سيدني هو السوق الأكبر من نوعه في نصف الكرة الجنوبي، حيث يتداول به كل أنواع الأسماك الوطنية والدولية، وهو ثاني أكبر سوق للمأكولات البحرية من حيث التنوع في العالم بعد طوكيو. وفيه يمكن للزوار شراء المأكولات البحرية الطازجة لطهيها في المنزل أو الاستمتاع بتناول وجبة في مطاعم السوق، مثل الساشيمي الطازج، والمحار، أو السمك. ويمكن للنزلاء أيضا المشاركة في جولة وراء الكواليس لمعرفة المزيد عن هذه البقعة الساخنة الصاخبة. السوق هو موطن لمدرسة سيدني للمأكولات البحرية، التي تعد واحدة من أكبر مدارس الطهي في أستراليا والتي تعمل على تشجيع سكان سيدني لتناول المزيد من المأكولات البحرية.

سوق  بناء فيري: سان فرانسيسكو

يقع سوق بناء فيري في مبنى فيري التاريخي، وهو موطن لمحلات بيع الأطعمة في جميع أشكالها

6. سوق بناء فيري: سان فرانسيسكو

 يقع سوق بناء فيري في مبنى فيري التاريخي، وهو موطن لمحلات بيع الأطعمة في جميع أشكالها، من الطازجة والنيئة إلى الأطباق المعدة. وفيه تجد جميع الأطعمة ذات جودة عالية بسبب تفاني السوق في تقديم كل ما هو طازج وشهي، فضلا عن حرص الجميع هناك على تشكيل التنوع الثقافي عبر المنتجات المعروضة.

 وبالإضافة إلى الباعة المختصين ببيع المنتجات واللحوم، فهناك المطاعم والمقاهي حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول وجبة كاملة.

ميركادو دي سان ميغيل: مدريد

يقع ميركادو دي سان ميغيل في مبنى للفنون الجميلة على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من ساحة Plaza Mayor

 7. ميركادو دي سان ميغيل: مدريد

 يقع ميركادو دي سان ميغيل في مبنى للفنون الجميلة على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من ساحة Plaza Mayor، ويعد الآن الوجهة الغذائية الحيوية، حيث أكشاك الطعام والتسوق فضلا عن منطقة المقهى المركزية. وفيه يبيع العاملين كل شيء من الفواكه والخضروات الطازجة إلى الزبادي المجمد. وهناك يمكن للضيوف الاستمتاع بالمنتجات الإسبانية عاليه الجودة مثل المقبلات والحلويات. السوق مفتوح حتى 2 صباحا يوم الخميس وحتى السبت.

سوق تورفي هاليرنا: كوبنهاغن، الدنمارك

سوق تورفي هاليرنا هو الأول من نوعه في كوبنهاجن

8.  سوق تورفي هاليرنا: كوبنهاغن، الدنمارك

 هذا السوق الراقي الجديد هو الأول من نوعه في كوبنهاجن، وسرعان ما أصبح نقطة ساخنة في قلب العاصمة.

 يتكون من قاعتين من الزجاج والفولاذ، لتفديم الأطعمة المحلية والدولية على حد سواء مثل النقانق العضوية، والعسل، الكعك، وزيت الزيتون، وكذا أطباق مثل السمك والبطاطا، وهناك ستجد متجر للدواجن على الطراز الفرنسي يقدم شطائر من البط والذي يحظى بإقبال كبير من الزائرين.

البازار الكبير: اسطنبول

يعد سوق البازار الكبير في اسطنبول واحدا من أقدم وأكبر الأسواق في العالم

9. البازار الكبير: اسطنبول

 يعد سوق البازار الكبير في اسطنبول واحدا من أقدم وأكبر الأسواق في العالم. فإلى جانب كونه يعود إلى عام 1461، فيضم اكثر من 4 ألاف من المحلات التجارية الموزعة على 60 شارع مغطى، ويمثل هذا السوق نقطة جذب رئيسية لمئات الآلاف من الزوار يوميا.

 وكما أن البازار الكبير هو سوق للمجوهرات والتحف، والتوابل، والسجاد، والسيراميك، فهو أيضا موطن لمجموعة متنوعة من الأطعمة وفيه يقدم العديد من البائعين الأطباق التركية الأصيلة التي تجذب السائحين بشكل أكبر.

 وفي هذا السوق لا تتردد عن المساومة في سعر السلعة مع البائع، فهذا أمر معتاد هناك.

سوق ميركاتو المركزي: فلورنسا، إيطاليا

يقع سوق ميركاتو المركزي في قلب فلورنسا

 10. سوق ميركاتو المركزي: فلورنسا، إيطاليا

 يقع سوق ميركاتو المركزي في قلب فلورنسا، ويعد موطنا لبيع مجموعة واسعة من المنتجات والأطعمة الجاهزة التي يعكس معظمها مطبخ المنطقة، مثل الريبوليتا، والحساء السميك المصنوع مع الخبز والخضار، والأطعمة المصنوعة باستخدام الفطر.

 ويقدم السوق الفواكه والخضروات والمأكولات البحرية والدواجن واللحوم، والمعكرونة محلية الصنع الطازجة للضيوف عادة في الأماكن المغلقة المزدحمة باستمرار.

شارك برأيك