لا بد أن يخطر ببالك وأنت تشاهد الأفلام السينمائية فكرة أن تحمل حقيبتك يوما وترحل إلى المكان الذي يعجبك في تلك المشاهد، خصوصا إن كانت مناظر طبيعية، وخاصة الشواطئ والجزر التي نشتهي هدوءها دائما، هل فكرت يوما أين توجد؟ وهل يمكن الوصول إليها؟ نعم فتلك الجزر غالبا ما تصبح من أشهر الوجهات السياحية

1. شاطئ خليج مايا ، جزيرة فاي فاي لي ، تايلاند

يشتهر شاطئ مايا باي في جزيرة ” فاي فاي لي” Koh Phi Phi Lee ، بتايلاند برمال بيضاء، ومجموعة عجائب طبيعية مثل الشعاب المرجانية للغطس والمنحدرات، واختفاء بعض الشواطئ بسبب ارتفاع المد، وقد كان هذا الشاطئ السحري مكان تصوير فيلم المغامرة الشهير للمثل ليوناردو دي كابريو “الشاطئ” The beach حيث ابحر ريتشارد العاشق للسفر مع صديقيه لاكتشاف هذه الجزيرة الكنز، والتي وجدها في خريطة اعطاه فيها احد المسافرين في فندق ببانكوك، لتتطور الأحداث الحداث في الجزيرة التي أصبحت أكثر شهرت سياحيا بعد هذا الفيلم.

إذا أحببت الزيارة، طالع: أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى تايلاند

2. مونوريكي ، جزر فيجي

لا يوجد من عشاق السينما الأمريكية من لم يشاهد هذه الجزيرة ويستمتع بمناظرها، فقد وفر تلك الفرصة فيلم  Cast Away الذي لعب فيه توم هانكز دور البطولة، حين  وقعت طائرته وسط المحيط فوجد نفسه بهذه الجزيرة يحاول التعايش في عزلته وأيضا العودة للوطن، جزيرة مونوريكي هي جزيرة بركانية من جزر فيجي بوسط المحيط الهادي أصبحت فعلا وجهة سياحية بعد تصوير الفيلم.

طالع: جزر فيجي: فسيفساء من المنتجعات الرائعة

3. شواطئ سانت فنسنت والجرينادين

سانت فنسنت والجرينادين هي دولة في سلسلة جزر الأنتيل الصغرى في بحر الكاريبي، هي جنة استوائية جميلة ومذهلة. وبعكس أحداث آخر افلام “قراصنة الكاريبي” Pirates of the Caribbean الذي صور بها، فإن شواطئ الجزيرة توفر من الهدوء السلام وأماكن الاسترخاء على الشاطئ والمشاركة في الغوص والرياضات الجميلة ما تبحث عنه في كل مكان، يمكنك هنا أيضا أن تفعل كل شيء إلا القرصنة.

أشهر 6 عادات سياحية في منطقة البحر الكاريبي

4. شاطئ كاليس ، فتحية ، تركيا

في فيلم سكاي فال SkyFall  الفيلم الثالث والعشرون لسلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة، كان جيمس محظوظا حين وجد نفسه في شاطئ كاليس Calis في مدينة فتحية التركية الواقعة على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية على ساحل على بحر إيجة، حيث صورت بعض مشاهد الفيلم، وهو شاطئ صغير وجميل وجاذب للسياح.

5. شاطئ مدينة هوليوود ، فلوريدا

هو فقط واحد من أماكن تصوير فيلم “مارلي وأنا” Marley & Me الذي يصور قصة عشق عائلة لكلبها مارلي، يمتد الشاطئ على مسافة 7 اميال فقط ولكنه اصبح شهيرا، وهو معروف باستقطابه اليومي للآلاف من عشاق المشي والجري والتزلج.

طالع من فلوريدا: أسطورة ينبوع الشباب الدائم في فلوريدا

6. شاطئ  فالويم ، غوا ، الهند

بولاية غوا الواقعة غرب الهند في إقليم كونكان، أغنى الولايات الهندية، تجد شواطئ جميلة من بينها شاطئ فالويم phaloem الذي كانت له فرصة احتضان لقطات من فيلم الأكشن والتجسس الأمريكي-الألماني Bourne Supremacy سنة 2004 ، من بطولة جيسون بورن وإخراج بول غرينغراس، ولاية غوا بها أماكن وشواطئ تجعلك تستمتع بأجمل مناظر الغروب.

7. جزيرة كامينو أو كمونة، مالطا

لأن مالطا تعج بالشواطئ الخلابةن يمكنك أن تتخيل لماذا اختار الكثير من المخرجين الأمريكيين تصوير بعض المشاهد بها، مثلا فقد صورت أغلب أحداث فيلم “طروادة” الملحمي الشهير من بطولة براد بيت في دولة مالطا، حيث صورت اهم الأحداث في حصن ريكاسولي وفي مدينة “مليحة” وفي الجزيرة الصغيرة “كمونة” أو Comino وهي ثالث أكبر جزيرة في مالطا، لكنها غير مأهولة وبها من السلام والهدوء ما يجذب المخرجين، والسياح أيضا.

 

شارك برأيكإلغاء الرد