Booking.com

انطلقت أمس عند منتصف الليل موجة الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد 2014 بشتى إنحاء الكرة الأرضية, ولأن ثقافات الشعوب متنوعة فإن عادات الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة تتنوع أيضاً.

تايلاند تحتفل بالعام الجديد من خلال التراشق بمسدسات مملوءة بالماء

تايلاند تحتفل بالعام الجديد من خلال التراشق بمسدسات مملوءة بالماء

 ولذلك نستعرض لكم أغرب وأطرف عادات الشعوب حول العالم في ما يتعلق باستقبال السنة الجديدة, وذلك وفقا لما نشرته جريدة الفجر.

 ففي تشيلي تستقبل بعض القبائل المحلية العام الجديد بإقامة احتفالات في المقابر بين أحبائهم الذين فارقوا الحياة, وهي الاحتفالات التي تبدأ عند منتصف الليل, وتستمر حتى طلوع فجر أول يوم من أيام السنة الميلادية الجديدة.

 وفي رومانيا يحرص كثيرون على الاحتفال بطريقة غريبة تتمثل بالتحدث الى حيواناتهم الأليفة فإذا لم ” يتكلم ” الحيوان فهذا معناه أن السنة الجديدة ستكون سعيدة  أما إذا حصلت المعجزة وتكلم الحيوان الى مالكه فهذا ينذر بالشؤم.

 أما في مدينة جوهانسبورغ الجنوب أفريقية فهناك عادة تراثية قديمة تتمثل في القيام في ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة بقذف بعض قطع الأثاث إلى خارج المنزل عبر النوافذ, وذلك كتعبير رمزي عن الرغبة في التخلص من الأشياء القديمة استعداداً لاستقبال أشياء جديدة في السنة المقبلة.

 وفي ايرلندا يحرص المحتفلون بالسنة الميلادية الجديدة على قذف كسرات من الخبز المجفف على جدران المنزل لاعتقادهم أن ذلك يؤدي إلى طرد كل الأرواح الشريرة.

 وبينما يلجأ بعض سكان بيرو إلى انتهاز ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة كفرصة لتسوية خلافاتهم العالقة مع جيرانهم من خلال تنظيم مباريات ملاكمة رمزية في ما بينهم أملاً في تصفية الضغائن وفتح صفحة جديدة.

وقد جرت العادة في تايلاند على تنظيم مباريات احتفالية يتراشقون خلالها بمسدسات مملوءة بالماء, وهذه المباريات تستمر لمدة 3 أيام متتالية في ساحات وشوارع المدن.

ويقوم بعض سكان إقليم سيبيريا الروسي بالاحتفال بالسنة الجديدة بالقفز في بحيرة شبه متجمدة.

 

شارك برأيك