Booking.com

السفر إلى وجهات جديدة هو حلم الكثيرين حول العالم، وعندما تتاح الفرصة لتحقيق هذا الحلم، قد يثعثر بالنهاية على صخرة ارتفاع تكاليف الإقامة وتناول الطعام والانتقالات، ولكن يبدو أن الأمر بات متاحا عبر الانطلاق إلى مجموعة من البلدان التي أكد خبراء لونلي بلانيت إنها الأرخص على الاطلاق في 2016.. تعرف عليها.

طالع أيضا : ( أفضل البلدان للسفر في 2016).

1. استونيا

استونيا

تعتبر أستونيا من البلدان المناسبة لمحدودي الميزانية خلال عام 2016، ليس لأنها رخيصة فحسب، ولكن لأن لديها الكثير لتقدمه للاستمتاع في هذا البلد الجميل وبأسعار معقولة بداية من الإقامة وحتى تكاليف الطعام والانتقالات، ونهاية بزيارة العديد من المعالم السياحية المميزة ذات الأصول الشرقية والغربية.

كما تعتبر العاصمة تالين، واحدة من أجمل مدن أوروبا، حيث الشواطىء الرائعة والخلجان المذهلة والغابات الشاسعة، والهندسة المعمارية المذهلة، وحديقة لاهيما الوطنية، التي تميزت بأنها أول حديقة وطنية في الاتحاد السوفييتي القديم.

2.  فيتنام

هانوي

وفقا لمؤشر السفر (priceoftravel.com) الذي يصنف 31 مدينة آسيوية وفقا للسعر، فإن مدن فيتنام تأتي في مقدمة خيارات المسافرين من محدودي الميزانية، إذ جاءت مدينة هوشي منه وهانوي في المرتبة الثانية والثالثة بالترتيب، حيث سجلت أقل التكاليف في اليوم من أجل الغذاء، والسكن وزيارة المعالم السياحية، ولاشك أن تجربة المعيشة كالسكان المحليين ستوفر عليك الكثير من المال، كما ستتيح لك اكتشاف فيتنام بطريقة جديدة.

(12 معلومة ونصيحة يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام)

3. شرق أفريقيا

شرق أفريقيا

انتشار فيروس الايبولا في غرب أفريقيا، كان له تأثير الضربة القاضية من حيث الحجوزات في عام 2015. ولكن تبقى أفريقيا قارة ضخمة تستحق الاكتشاف، ويمكنك ذلك في 2016 عبر السفر إلى شرق أفريقيا والاستفادة من العروض في كلا من كينيا، أوغندا، تنزانيا وبقية المناطق، وتجربة عملية للاستمتاع ببعض من عجائب الدنيا العظمى في العالم.

4. نيو مكسيكو

نيو مكسيكو

تبحث عن الاستمتاع وبأسعار معقولة؟ لا تبحث كثيرا، فنيو مكسيكو هي الخيار الأفضل، بما في ذلك الإقامة وتناول الطعام بأسعار قليلة، ولك أن تعلم أيضا أن الرياضات الشتوية بهذه المدينة جيدة ورخيصة، فلماذا لا تقوم بالسفر إليها خلال فصل الشتاء وتقوم بممارسة المشي لمسافات طويلة في الغابات في الهواء الطلق، بالإضافة إلى زيارة المعالم التاريخية و الينابيع الساخنة.

دليلك إلى أفضل الوجهات السياحية في المكسيك

5. البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

لحسن الحظ لا يزال هناك عدد قليل من الوجهات الأوربية بغض النظر عن المكان الذي جئت منه سوف توفر لك الحصول على صفقة جيدة، وتعد البوسنة والهرسك أحد تلك الوجهات. حيث توفر لك التنقل بين المدن وتناول الغذاء جنبا إلى جنب مع زيارة المدن التاريخية (سراييفو وموستار) بأسعار معقولة.

6. غاليسيا، إسبانيا

غاليسيا

رغم أن اسبانيا مرتفعة التكاليف، فإن منطقة غاليسيا في شمال غرب البلاد ، وكذا عاصمتها سانتياغو دي كومبوستيلا، ذات القرى البكر والطبيعة الخلابة، توفر قيمة منخفضة من التكاليف مقارنة مع الأجزاء الأكثر زيارة في اسبانيا.

طالع أيضا: شمال إسبانيا.. جولة سير تحلق بك في سماء الزخرفة والبراعة!

7. مدينة كيبيك، كندا

كيبك

أن كنت تود زيارة أمريكا الشمالية، ولكنك تفتقر إلى الأموال؟ يمكنك النظر في إمكانية زيارة كيبيك سيتي، والقيام بجولة في المدينة القديمة المدرجة على قائمة اليونسكو، إلى جانب تناول الطعام في المقاهي العتيقة بين الشوارع الخالدة و المرصوفة بالحصى، بالإضافة إلى زيارة الحديقة الوطنية والاستمتاع بفرص مشاهدة الحياة البرية الرائعة.

8. كوستاريكا،الساحل الكاريبي

كوستاريكا

تنفرد كوستاريكا بـ 5% من التنوع البيولوجي العالمي ، إذ تبلغ المساحة المخصصة للمنتزهات الوطنية والمحميات الطبيعية 25% من مساحتها الكلية، و تعتبر 27% من اراض كوستاريكا محميات طبيعية، ما يجعلها جنة للتنوع و الإختلاف البيئي والطبيعى، وهناك لن تكلفك الإقامة وتناول الطعام وسبل الاستمتاع الكثير من المال، فما رأيك في الانطلاق إليها في 2016؟

كوستاريكا أيضا من بين 8 وجهات سياحية فريدة يعشقها المسافر المنفرد

9. تيمور الشرقية

تيمور الشرقية

إذا كنت تفكر في السعي الى وجهة رائعة ولا تمتلك الكثير من المال، فأنت مدعو لزيارة تيمور الشرقية، فبعيدا عن الفنادق مرتفعة الثمن، ستجد الأكواخ على الشواطئ البكر وبيوت الضيافة المناسبة بتكاليف معقولة. وعلى الرغم من المخاوف الأمنية المستمرة، فإن السفر إلى تيمور يمكن أن يكون مغامرة من الطراز القديم، بما في ذلك الجولات المشوقة بين أجمل الغابات و والجزر القريبة مثل أتاورو وجاكو وأوكوسي

 10. أستراليا الغربية

استراليا الغربية

تقلبات أسعار العملات تعني أن الدولار الأسترالي سيتيح لزائري البلاد أفضل صفقة مما كان عليه الوضع قبل سنوات، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتوجه إلى أستراليا الغربية، حيث المناظر الطبيعية التي تشبه الحلم، بما في ذلك زيارة مدينة بيرث، وكذا منطقة كيمبرلي، ومنطقة بيلبارا، وسهل نولاربور وصحراء الرمال العظمى.

هل لديك مقترحات أخرى؟ شاركنا بأرخص وجهات السفر التي قمت بزيارتها في التعليقات.

شارك برأيك

التعليق