Booking.com

وسط أجواء من الفرحة والبهجة تنتظر الأسرة العربية عيد الفطر المبارك للسفر والاستمتاع بعطلة ممتعة، فما بين دبي وتركيا ومصر والأردن تلتقي أفضل الخيارات المثالية لهذا العام.. فأيهما تفضل؟

وجهات عيد الفطر - اسطنبول

تركزالسياحة التركية إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية

1. اسطنبول، تركيا

جميلة هي تركيا مع المناظر الطبيعية وود سكانها المحليين الذين يرحبون كثيرا بالسائحين، وخاصة إذا كانوا يعودون إلى أصول عربية، ولعلك عزيزي المسافر إذا كنت من زائريها ستستمتع كثيرا بذكريات لن تنساها ذاكرتك بل يمكن أن تعاود السفر إليها مرة اخرى.

وفي سعي تركيا إلى إستقطاب المزيد من السياح وسعيها للوصول الى أسواق جديدة نشأ نمط جديد للسياحة في تركيا يسمى إختصاراً ” السياحة الحلال” و التي تتوافق مع التقاليد الشرقية والشريعة الإسلامية، ولذا فلن تشعر هناك بالحرج أو الاختلاف.

وتركز السياحة التركية إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية و منتجعات ساحلية على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط. وتعد العاصمة اسطنبول من أجمل الأماكن السياحية التركية التي تتيح لك التجول نهارا بين أجمل المواقع و الاستمتاع ليلا بالحياة الليلية الممزوجة بالترفيه والاستجمام.

دبي

تعد دبي خيارا مثاليا للأسرة العربية بشكل خاص

2. دبي، الإمارات

تعد دبي خيارا مثاليا للأسرة العربية بشكل خاص بفضل قربها الجغرافي من ناحية وقربها من الواقع والاجتماعي والثقافي من ناحية أخرى، هذا فضلا عن كون دبي وجهة سياحية متميزة حتى أنها باتت من بين أفضل المواقع السياحية العالمية الجاذبة للسائحين من مختلف بقاع الأرض.

فمع الصحارى والجبال والشواطئ والتراث المحلي البهيج وبعض من تصميمات العمارة الأكثر جرأة في العالم، لن ينقصك شيء من المعالم السياحية الجميلة في هذه المدينة، حيث يمكنك مشاهدة دبي، من أعلى حافلة ذات طابقين حيث تأخذك جولات الحافلة في جميع أنحاء المدينة، من المناطق القديمة إلى المناطق الحديثة، كما تستطيع أيضاً مشاهدة دبي أفقياً في مياه الخليج العربي الهادئة من خلال القيام بنزهة بحرية بطيئة على طول الساحل أو اختبار الجو الصاخب لمنطقة خور دبي.

zurich

تحتل زيورخ مكانة مميزة في قلوب العائلات العربية

3. زيورخ، سويسرا

تحتل زيورخ مكانة مميزة في قلوب العائلات العربية، حتى أن الأحصائيات السياحية الأخيرة تؤكد تلك المكانة في النمو المطرد في أعداد سائحي المنطقة الذين يتوجهون سنويا لتلك المدينة التي تمنح زائريها أكبر تنوع في مجالات التسوق و المطاعم و السهرات الليلية و الرحلات و كذلك مناطق و أنشطة جذب العائلات. و كل هذا ممذوجاً بطبيعة بكر و مياه عذبة و هواء نقي و أعلى مستوى معيشة في العالم.

وقد اتجهت فنادق زيورخ هذا العام إلى مواكبة احتياجات السائحين العرب، حيث عمدت الفنادق إلى توفير اللحوم الحلال، مع إمكانية توفير الوجبات بعد المغرب و قبل الفجر، وتحديد اتجاه القبلة وسجاد للصلاة وتوفير مكان لصلاة الجماعة، فضلا عن توفير نوعيات أطعمة عربية على قوائم الطعام مع تمر و مياه عند آذان المغرب.

lebanon-beirut

الكثير في انتظارك وعائلتك بجميع ربوع لبنان

4. لبنان

إن طبيعة لبنان وتنوعه الثقافي والتاريخي كنتيجة للحضارات المختلفة التي مرت عليه جعلته مقصدًا بارزًا للسائحين الأجانب، فالبلاد تضم عددًا من المعالم والنشاطات التي تهم فئات مختلفة من الناس، فهناك العديد من الآثار الإغريقية والرومانية الباقية، الحصون والقلاع العربية والبيزنطية والصليبية، الكهوف الكلسيّة، والمساجد التاريخية، الشطآن الرملية والصخرية، منتجعات التزلج الجبلية، بالإضافة إلى المطبخ اللبناني المشهور عالميًّا، كل هذا وأكثر في انتظارك وعائلتك بجميع ربوع لبنان خاصة بعد استقرار الوضع السياسي في الفترة الأخيرة.

مصر

مصر ذات صيع واسع بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي تقام خلال الأعياد

5. مصر

بعد أن عانت مصر كثيرا من عدم الاستقرار وسوء الأوضاع، هدأت الأمور الآن وأصبح بإمكان السائح العربي السفر إليها والاستمتاع بمجموعة من أفضل العروض المقدمة سواء على مستوى الإقامة أو الترفيه، فما بين الشواطىء الرائعة والحياة الليلية الممتعة سيجد السائح كل ما يبتغيه خلال هذه الأيام، خاصة أن مصر ذات صيع واسع بالأجواء الاحتفالية الرائعة التي تقام خلال الأعياد وهو ما يجذب إليها الكثيرين من محبي الترفيه والعودة إلى روح الإصالة العربية القديمة.

الأردن

يمكن للسائح العربي المسافر إلى الأردن خلال عيد الفطر استكشاف معالمه الساحرة وطبيعته الخلابة

6. الأردن

يمكن للسائح العربي المسافر إلى الأردن خلال عيد الفطر استكشاف معالمه الساحرة وطبيعته الخلابة، من مدينة البتراء الوردية إلى المواقع الأثرية والدينية المقدسة، ومن الأراضي الصحراوي الشائعة المغطاة بالرمال الحمراء إلى المغامرات المتنوعة في البحر الأحمر. ففي كل ركن من هذه الأرض العريقة تتاح لك الفرصة لتحقيق حلمك والاستمتاع بعطلة مشوقة، خاصة أن كل معلم من معالم المملكة يحمل في طياته الكثير من عبق التاريخ وكذا حداثة الحاضر، وهو ما تشعر به بمجرد أن تطأ قدميك هذا البلد الجميل.

شارك برأيك